تعرف على أجمل المطاعم حول العالم

تعرف على أجمل المطاعم حول العالم

- ‎فيمعلومات

هناك العديد من المطاعم الفاخرة حول العالم التي تتبارى في تقديم أشهى وأفضل الأطباق، ولكن هناك العديد من المطاعم الأخرى التي تتنافس في مدى جمال المطعم إلى جانب المطبخ المميز. وقد قام موقع telegraph بعمل قائمة لبعض أجمل المطاعم على مستوى العالم لتعريفنا عليها.

 

أجمل المطاعم حول العالم

 

مطعم Ithaa في جزر المالديف

مطعم إيثا من أجمل المطاعم

إذا كنت ترغب بتناول طعامك وأنت مُحاط بأسراب من الأسماك، أسماك القرش والشعاب المرجانية المذهلة فيجب عليك التوجه لمطعم Ithaa، والمطعم موجود تحت سطح البحر بخمسة أمتار في منتجع جزيرة كونراد مالديفز رانجالي، ويُقدم المطعم وجبات المطبخ الأوروبي المعاصر.

 

مطعم Nautika بمدينة دوبروفنيك في كرواتيا

مطعم نوتيكا

يعتبر مطعم Nautika من أجمل المطاعم بمدينة دوبروفنيك في كرواتيا، حيث يتميز المطعم بوجود إطلالة مذهلة على البحر وعلى اثنين من القلاع التاريخية. المطعم موجود في المدينة القديمة بدوبروفنيك، ويعتبر من المطاعم المفضلة للمشاهير مثل الممثل “روجر مور” والممثلة “إيفا لانغوريا”.

 

مطعم Turandot بموسكو في روسيا

مطعم توراندوت

مطعم Turandot هو مطعم فخم مُصمم على هيئة قاعة أوبرا، ويُشاع أن تكلفة تصميم هذا المطعم تقدر بأكثر من 2 مليون دولار (حوالي 7.5 مليون ريال سعودي). حيث تم صنع سقف المطعم على شكل جدارية وتم استخدام الأثاث المُذهب بالإضافة لوجود الموسيقيين الماهرين الذين يعزفون الموسيقى لمنح الزبائن تجربة لا تنسى.

 

مطعم Ali Barbour’s Cave في كينيا

كهوف علي في كينيا

اكتسب مطعم Ali Barbour’s Cave الموجود بمنطقة Diani Beach شهرة واسعة بين زوار كينيا، حيث يتناول زوار المطعم طعامهم بداخل كهف قديم يرجع عمرة لحوالي 180000 عام، ويتميز الكهف بعدم وجود سقف مما يتيح رؤية النجوم المتلألئة في الليل.

 

مطعم Le Meurice في باريس في فرنسا

 مطعم لامايورك

يملك هذا المطعم الرومانسي الطاهي الشهير ” آلان دوكاس”، وقد استوحى تصميم المطعم من قاعة Salon de la Paix الموجودة بقصر فرساي. يوجد في القصر ثريات رائعة، مرايا عتيقة ولوحات جدارية مذهلة بالإضافة لواجهة المطعم الساحرة على حديقة التويلري التي جعلته يحتل مركز على قائمة أفضل المطاعم في العالم.

 

مطعم شيش محل Sheesh Mahal بمدينة اودايبور في الهند

مطعم شيش محل

هذا المطعم موجود على سطح فندق Leela Palace الفاخر في الهند، حيث يمكن للرواد تناول الطعام على ضوء الشموع أثناء الاستمتاع بالمشهد الرائع لقصر بحيرة تاج وتلال أرافالي.

 

مطعم Soho House في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة

soho house

للاستمتاع بتناول وجبة في هذا المطعم الفاخر يجب عليك أن تكون أحد الأعضاء أو على صلة بشخصية بارزة، يقع المطعم بمنطقة Sunset Boulevard، وقد تم تصميمه فوق أحد المباني ليمثل حديقة شرفة رائعة، حيث تصطف أشجار الزيتون على الجوانب بالإضافة لوجود سقف قابل للطي.

 

مطعم Grillmarket بمدينة ريكيافيك في أيسلندا

مطعم جريل ماركت

يتميز هذا المطعم بتصميم بسيط ملون، ويتم استخدام المكونات المحلية كالسمان والعسل كمكونات أساسية على القائمة. تجتمع الأرضيات الخشبية، الأعمال الفنية الحجرية والإضاءات المنخفضة من تصميم Leifur Welding لجعل المطعم واحد من أجمل المطاعم في أيسلندا.

 

مطعم Sirocco في بانكوك في تايلند

مطعم سيروكو

المطعم موجود في الطابق 63 من ثاني أطول مبنى في تايلند، وهذا المطعم الشهير يبدو كأنه يطفو فوق مدينة بانكوك ونهر تشاو فرايا. وتم الاستعانة في المطعم بنظام إضاءة مميز، حيث يقوم بتغيير الألوان من الأزرق للأخضر والأحمر لتغيير الجو العام بالمطعم خلال المساء.

 

مطعم فندق NoMad في نيويورك في الولايات المتحدة

مطعم فندق نوماد

يتألف مطعم فندق NoMad من سلسلة من الغرف المحيطة بفناء مُحاط بالزجاج، ولكل غرفه تصميم فريد خاص بها. واحدة من أفضل الغرف هي غرفة Baroque، وهي عبارة عن صالة طعام من طابقين مزودة بمكتبة وسلم لولبي مستورد من جنوب فرنسا. بالإضافة لذلك فيمكنك إلقاء نظرة على ردهات الفندق الفخمة، والأثاث المصنوع من البلوط الداكن.

 

مطعم Perla بمدينة سان خوان في بورتوريكو

مطعم بيرلا

مطعم Perla هو جزء من منتجع La Concha resort، ويبدو هذا المطعم الرائع من الخارج على هيئة صدفة. يحيط المطعم بركة من المياه قام بتصميمها المهندس المعماري “ماريو سولفادو”، ويضم المطعم ثمانية مصابيح زجاجية من نوع Murano والتي تُسلط الضوء على السقف.

 

مطعم Ristorante Grotta Palazzese بإقليم بوليا في إيطاليا

مطعم رسترونتو

تم نحت هذا المطعم الذي يطل على البحر الأدرياتيكي من الصخور الكلسية، والمطعم لديه تاريخ عريق حيث كان النبلاء المحليون يقيمون المآدب في الكهف في القرن الثامن عشر، واليوم يفتح المطعم أبوابه في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر.

 

مطعم Mozaic في بالي في إندونيسيا

مطعم موزايك

الدخول إلى مطعم Mozaic في بالي يشبه الدخول إلى قلب غابة استوائية، ويتناول الرواد العشاء الذي يُعده الطاهي الفرنسي الأمريكي “كريس سالنس” على أضواء الشموع، حيث يقوم الطاهي بتقديم قوائم تذوق شهية يتم تغيرها يوميًا.

 

مطعم 1902 بأسوان في مصر

مطعم أسوان

مطعم 1902 يُمثل مكان مثير لتناول الطعام، فالمطعم الذي يبلغ عرضة 37 متر مُصمم على شكل قبة ضخمة ويوجد به سرداب في الزاوية. المطعم جزء من فندق سوفيتيل في أسوان، والذي تم تأسيسه في القرن التاسع عشر على ضفة نهر النيل، ويُقدم المطعم الأطعمة المستوحاة من المطبخ الفرنسي.

 

مطعم Hutong في لندن

مطعم هوتنج

مطعم Hutong موجود في الطابق الـ 33 من برج شارد أحد معالم لندن، ويُقدم المطعم المطبخ الصيني العصري. المطعم يعتبر من أجمل المطاعم في العالم حيث يتمتع بإطلالة مذهلة على لندن، وقام بعمل التصميمات الداخلية للمطعم المصمم “ديفيد يو” حيث قام بإضافة الفوانيس الحمراء الصينية التقليدية، بوابات دائرية رائعة من الخشب منحوتة يدويًا.

 

مطعم Caldera بجزيرة سانتوريني في اليونان

مطعم كالديرا

يطل هذا المطعم على بحر إيجة وجزيرة caldera البركانية، وأفضل وقت للاستمتاع بتناول وجبة في هذا المطعم هو وقت الغروب حيث يكون المشهد خلاب.

 

مطعم Le Vieux Logis ببلدة دوردونيي في فرنسا

مطعم في فرنسا

هذا المطعم كبير جدًا ومُزخرف، ولكن يظهر الجمال الحقيقي لهذا المطعم -الذي كان يُستخدم كدير- عند تناول الطعام في الخارج في يوم مشمس جميل، تحت الأشجار بجوار الجداول المائية التي تطل على المروج المشذبة وحمام السباحة.

 

المصدر

اترك رد