أفضل أنواع الجبن في العالم

أفضل أنواع الجبن في العالم

- ‎فيمعلومات

أنواع الجبن

سواء كنت تفضل تناول جبن خودة الهولندي، الجبن السويسري، أو الجبنة الكريمية القابلة للدهن فأمامك العديد من الاختيارات. ويعلم كل محبي الجبن أن للحصول على أفضل الأنواع، يجب عليك توسيع مدى اختياراتك ليشمل الأنواع العالمية. وإليك أفضل أنواع الجبنة في العالم التي يجب عليك تجربتها.

 

جبن Harbison

جبن هاربيسون

يتم إنتاج هذا النوع من الجبنة في مزرعة Jasper Hill، والتي تقع في مدينة غرينسبورو في فيرمونت. وهناك العديد من الأشخاص الذين يحبون منتجات هذه المزرعة، حيث أن لديها سمعة في إنتاج منتجات ذات جودة عالية، وقد تدرب العديد من صناع الجبنة المحترفين في هذه المزرعة. وجبن Harbison من أكثر أنواع الجبنة المنتجة في هذه المزرعة مبيعاً، وهو مصنوع من حليب البقر وهو جبن كريمي له قشرة سميكة ملفوفة بلحاء شجرة الصنوبر وله نكهة رائعة. وجبنة Harbison شبيهه بجبنة Vacherin Mont d’Or الممنوعة في الولايات المتحدة، والمصنوعة من الحليب الطازج. وأفضل طريقة لتناول جبنة Harbison هي بإزالة الطبقة العلوية برفق وغرف الجبن الكريمي مباشرة من داخل القشرة.

 

جبن Monte Enebro

Monte Enebro

قد يظن البعض أن جبنة Manchego هو نوع الجبنة الأفضل في إسبانيا، ولكن مُصنع الجبن Rafael Baez والموجود في بلدة Castilla y Leon في مدينة Avila في إسبانيا، له رأي مختلف. حيث يقوم هو وابنته “بالوما” بإنتاج نوع مميز وحصري من جبن الغنم المصنوع يدوياً، الذي غالباً ما يشيد به الجميع. ويستخدم في صنع هذا النوع من الجبنة نفس القالب الذي يُستخدم في صنع جبن الريكفور، وهم يصنعونه بقشرة رمادية تضفي نكهة حارة حادة ورائعة. ملمس جبن Monte Enebro ناعم ومخملي، ويفضل تناولها بمفردها أو مع القليل من العسل، وهو متوفر في الولايات المتحدة في متاجر Murray’s Cheese المتخصصة في الجبن.

 

جبن Stilton من مزرعة Colston Bassett في نونتجهام بإنجلترا

جبن ستيلتون

سمي جبن Stilton الأزرق بهذا الاسم نسبة للقرية التي تم صنعة فيها لأول مره، ويمكن صنع هذا النوع في المقاطعات المجاورة لها فقط. ولكن نسخة مزرعة Colston Bassett للألبان من هذه الجبنة تتسم بنكهة أكثر حلاوة وملمس أكثر نعومة عن الأنواع الأخرى، ولكنها تحتفظ بالنكهة الحادة المميزة.

وتبيع المزرعة هذا الجبن ملفوف بورق الشمع بشكل تقليدي في المتجر المجاور لها، ويمكن أيضاً الحصول عليه في الولايات المتحدة من متاجر Murray’s Cheese المتخصصة في الجبن.

 

الجبن من مزرعة Durrus للألبان في Durrus في إيرلندا

جبن دوروس

بدأ عمل مزرعة Durrus منذ عام 1979 عندما بدأت عائلة هناك بصنع الجبنة في مطبخ منزلها، ومنذ ذلك الحين أصبحت مزرعة Durrus Farmhouse Cheese من مُصنعي الجبن المميزين، ويصنف بعض الخبراء الجبن ذو الحافة الذي يتم إنتاجه هناك بأنه أفضل إنتاج من هذا النوع. حيث تساهم الحرارة والطقس الرطب في مقاطعة Cork في إضافة مذاق طحالب الجبنة للجبن الكريمي، وبالأخص الجبن الذي ينتجونه في الفترة ما بين شهر أبريل وأكتوبر باستخدام الحليب الطازج. من الصعب إيجاد جبن Durrus في الولايات المتحدة، ولكنه متوفر في المملكة المتحدة، وأفضل مكان لتذوقه هو في المزرعة حيث تقوم العائلة بصنعة باستخدام عملية تصنيع حديثة، ولكنهم مازالوا يعتمدون بشكل كبير على أيديهم.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد