تذوق الكعك الصغير المذهل في محل Un Grain في طوكيو

تذوق الكعك الصغير المذهل في محل Un Grain في طوكيو

- ‎فيمنوعات

محل أون جرين

العلامة التجارية الشهيرة YOKU MOKU التي تصنع الكوكيز منذ ما يقارن 45 عام بافتتاح متجر Un Grain وهي كلمة تعني حرفياً الحبة الصغيرة والمعنى المقصود من وراء هذه الكلمات هو استخدام المكونات التي تم تصنيعها بعناية من البذور الصغيرة لصنع كعكات صغيرة تشبه الحبوب الصغيرة، حيث تحاول الشركة تقديم أنواع جديدة من الحلويات التي لم يتم تقديمها قبل ذلك في اليابان، وهذه الكعكات الصغيرة معروفة بالفرنسية باسم Les Mignardises وتعنى الأناقة والجمال.

 

ماهو الـ Un Grain

صنع الكعك

في الوجبات الفرنسية يتم عادًة تقديم هذه الكعك في نهاية الوجبة، أما في Un Grain فبدلاً من تناول هذا الكعك في نهاية الوجبة فقط، يريد المحل أن يستمتع عملائها بالكعك في أي وقت أثناء استمتاعهم بوقتهم مع أسرهم وأصدقائهم.

ويتم السماح للزبائن في محل Un Grain بالاختيار ما بين أكثر من 40 نوع من كعكات mignardises، ويستطيع الزبائن الاختيار ما بين وضع حلوياتهم في أكياس تسوق أو صناديق عصرية تأتي في ست أحجام مختلفة. وأهم ما يميز الكعكات في Un Grain أنك تستطيع اختيار تشكيلة الكعك الخاصة بك سواء كنت تختار على أساس الشكل الذي يشبه الجواهر الصغيرة، أو على أساس الكعكات الكلاسيكية المألوفة فهناك العديد من الاختيارات. الأجواء في هذا المتجر تشبه أجواء محلات المجوهرات، بمعروضاتهم التي تشبه الجواهر الصغيرة، وهذا النوع من الكعك مناسب جداً لتزيين الطاولات في الحفلات العامة وحفلات الشاي.

 

طاهي الحلويات

طاهي الحلويات

طاهي الحلويات في محل Un Grain قضي فترة تدريب في المحل الحاصل على ثلاث نجمات للطاهي “جاي سافوي” في فرنسا، ويجذب محل “جاي سافوي” العديد من المشاهير من حول العالم، مما يجعلنا نتخيل كم المهارة التي يتمتع بها هذا الطاهي. وبعد صقلة مهاراته في صنع الحلويات في مطعم عالي المستوي مثل مطعم الطاهي “جاي سافوي” Le Chiberta في باريس ومطعم الطاهي “آلان دوكاس” Benoit في طوكيو، قام الطاهي “فميوكي كانى” بفتح متجرة الخاص Un Grain المتخصص في كعك mignardises في طوكيو.

 

تشكيلة الكعك

تشكيلة الكعك

هناك نوعين من الحلويات الأساسية في Un Grain وهي gateaux demi-secs أي الحلويات الغير مخبوزة، وgateaux secs أي الحلويات المخبوزة.

 

روائع محل Un Grain

حجم هذه الحلويات الصغيرة أقل من 5 سم مكعب، وتحتاج لتخطيط دقيق من طاهي الحلويات المختص، فكل جوانب صنع الكعك هو نتيجة لشكل من اشكال الفن.

 

كعكة الشكولاتة Toutain Chocolat

كعكة توتين بالشكولاتة

كعكة الشكولاتة Toutain Chocolat بها نكهة شكولاتة قوية وهي مصنوعة من عدة طبقات تختلف من حيث حدة النكهة، فالقاعدة مصنوعة من فتات الشكولاتة وفوقها طبقة من شكولاتة moi lou وهي عبارة عن كيك شكولاتة إسفنجي، وفوقه طبقة من كريمة (جيناش) الشكولاتة بالحليب التي يتم تغطيتها بطبقة أخرى من الجيناش السائل.

 

كعكة Petillon

كعكة بيتيلون

كعكة Petillon هي واحدة من أشهر الكعكات في Un Grain، وهذه الكعكة بها طبقة من كريمة فاكهة البرغموت الحمضية، كريمة الشاي الأخضر وقطع من فاكهة البرغموت المكرملة، ويتم صنع كريمة البرغموت الخفيفة من فاكهة البرغموت النادرة التي يتم إحضارها من محافظة كوتشي اليابانية.

 

المصدر

اترك رد