دومينوز بيتزا تسلم البيتزا بالروبوتات

دومينوز بيتزا تسلم البيتزا بالروبوتات

- ‎فيأخبار

dominos pizza robot

أقترب العالم خطوه من تسليم طلبيات البيتزا بدون أي تدخل بشري، فقد أعلنت سلسلة دومينوز عن تجربة طريقة جديده لتوصيل البيتزا حتى أبواب المنزل في نيوزيلندا، وهي عبارة عن روبوت صغير يدعى DRU أي وحدة روبوت دومينوز.

مهام ربوت سلسلة دومينوز

روبوت التوصيل

وتقول سلسلة دومينوز أن الروبوت DRU يمكنه القيام بكل المهام التي يقوم بها عامل توصيل البيتزا، ويمكن للروبوت DRU أن يتتبع خريطة، التنقل في الشوارع والطرقات، وتجنب أي عقبات، بالإضافة لإبقاء البيتزا ساخنة والمشروبات باردة.

ولا يعتبر روبوت DRU حيلة تسويقية جديدة بل على العكس، حيث قامت السلسلة بعمل اختبارات وهم يخططون بتشغيل هذه الروبوتات في أستراليا، نيوزيلندا، بلجيكا، فرنسا، اليابان، هولندا وألمانيا، ولا يوجد خطط بعد لطرحها في المملكة المتحدة.

روبوت سلسلة دومينوز

وقد تم صنع هذا الروبوت بالمشاركة مع خبراء الروبوتات Marathon Robotics، وتم مراعاة العديد من العوامل مثل عوامل الأمان. ولكن واحدة من نقاط الضعف هي أنه بسبب لوائح السلامة فسيسمح فقط للروبوت بالتحرك بسرعة المشي، ويمكنه الذهاب في رحلات بحد أقصى 20 كلم في الرحلة واحدة. لذلك لن تكون الروبوتات قادرة على أن تحل تماماً محل موصلي البيتزا التقليدين من حيث توفير كميات من البيتزا خلال منطقة واسعة.

وإذا كنت من المتشككين في روبوت DRU خوفاً من تدميره بواسطة شخص ما، أو سرقة البيتزا منه فلا تقلق، فقد اهتمت السلسلة بجميع التفاصيل. فالروبوت سيبتعد إذا اقتربت منه أي عوائق، وسيكون هناك رمز مخصص يجب ضغطه لتحصل على البيتزا من داخل الروبوت.

ولكن لا يزال هناك المزيد من التجارب والتقنيات اللازمة قبل أن يتمكن روبوت دومينوز DRU من توصيل البيتزا في وقت قريب.

المصدر

مصادر الصور: 3

اترك رد