ماكدونالدز يقوم باختبار أحجام مختلفة للبيج ماك

ماكدونالدز يقوم باختبار أحجام مختلفة للبيج ماك

- ‎فيتقارير

تقوم سلسلة ماكدونالدز حالياً باختبار أحجام مختلفة من البرجر الأشهر في السلسلة وهو البيج ماك، حيث ستقوم بطرح حجم أكبر يدعى super-sized Grand Mac وحجم أصغر يدعى Mac Jr، وأوضحت السلسلة في بيان صحفي أنها تحاول أن توفر لعملائها اختيارات متعددة تتناسب مع رغباتهم.

البيج ماك من ماكدونالدز

وسيتم طرح هذه الاحجام الجديدة في حوالي 130 فرع من فروع السلسلة في ولاية أوهايو خلال شهر يونيو، وأيضاً بمدينة دالاس في تكساس.

 

البيج ماك من ماكدونالدز

McDonald’s Grand Mac

كان قد تم طرح برجر بيج ماك لأول مرة عام 1967، وكان عبارة عن شريحتين من البرجر البقري مع الصوص الخاص، الخس، الجبن، المخلل، البصل وخبز بالسمسم وكان البرجر يحتوي على 450 سعر حراري.

ولم تعلن السلسلة عن أي خطط مستقبلية للبرجر الجديد، وأضاف متحدث باسم السلسلة لموقع BuzzFeed News أن السلسلة دائماً ما تحاول تطوير قائمتها لتوفر لعملائها أطعمة جديدة ومبتكرة، ويتطلعون لتعلم المزيد من هذه التجربة.

وكانت ماكدونالدز قد طرحت نسخ مختلفة من البيج ماك في كوريا، اليابان، ألمانيا، أستراليا وفرنسا. وهذا العام طرحت السلسلة في اليابان برجر Grand Big Mac وبرجر أكبر يدعى Giga Big Mac ويحتوي على 4 قطع من الخبز، وهذا العام قاموا بطرح هذا البرجر في أمريكا.

بيج ماك

ويتم صنع برجر Grand Big Mac من قطعتين من البرجر بحجم أكبر، قطعتين من الجبن الأمريكي، الخس، البصل، المخلل وخبز بالسمسم بحجم أكبر، ويحتوي البرجر على 890 سعر حراري، وسيتم بيعة بسعر 4.89 دولار أي حوالي 18.30 ريال سعودي.

بيج ماك جونيور

أما Mac Jr فهو عبارة عن بيج ماك ولكن بطبقة واحدة من البرجر ويحتوي على 480 سعر حراري، وسيتم بيعه بسعر ما بين 2.39 دولار (حوالي 9 ريال سعودي) و 2.59 دولار (حوالي 10 ريال سعودي).

وكانت السلسلة قد قامت بطرح العديد من العروض هذا العام ومنها عرض خصم McPick 2، وعرض شراء 2 ساندوتش بسعر 5 دولار (حوالي 19 ريال سعودي).

مبيعات ماكدونالدز

وكانت أعمال السلسلة قد انتعشت في منتصف عام 2015 بعد ركود لمدة طويلة بفضل بعض المبادرات مثل عرض الإفطار طوال اليوم، وفي الشهور الأخيرة من نفس العام ارتفعت مبيعات الفروع بنسبة 5.7%، وتعتبر هذه النتائج من أفضل النتائج التي حققتها السلسلة في الأعوام الأربع الأخيرة.

 

المصدر

اترك رد