جولة مع أطباق الباستا حول العالم

جولة مع أطباق الباستا حول العالم

- ‎فيمعلومات

تعتبر الباستا من الأطباق المفضلة للكبار والصغار حول العالم، ويوجد في العالم العديد من أطباق الباستا اللذيذة والتي قد لا نكون نعرفها. لذا قام موقع huffingtonpost بعمل قائمة بأشهر وأشهى أطباق الباستا حول العالم لتعريفنا بها.

 

أطباق الباستا حول العالم

 

باستا Fideua في إسبانيا

Fideua

باستا Fideua يشبه طبق الباييا الإسباني، ولكنه يختلف من حيث استخدام النودلز بدلًا من الأرز. ويرجع أصل هذا الطبق إلى المناطق التشيكية والبلنسية في إسبانيا، وهناك بعض الأقاويل ترجح ابتكار باستا fideua في مدينة غانديا عندما قام طاه باستخدام الباستا في طبق الباييا بسبب نفاذ الأرز في مطبخه.

 

باستا Aushak وMantooفي أفغانستان

أطباق الباستا في أفغانستان

تشبه باستا Aushak وMantoo الموجودة في أفغانستان باستا الرافيولي الإيطالية، ويتم طهي هذا النوع من الباستا على البخار وتكون محشية بمختلف أنواع الحشوات مثل حشوة البصل الأخضر، اللحم البقري المفروم أو لحم الضأن المفروم. ويتم إضافة صوص اللحم لهذا النوع من الباستا وأيضًا صوص الزبادي بالثوم.

 

باستا Kheer في الهند

باستا خير بالهند

باستا Kheer هي نوع من أنواع البودنج الهندي الكريمي، والذي يمكن صنعه سواء باستخدام الأرز أو بالشعيرية، ويشتهر هذا الطبق في المهرجانات والاحتفالات الدينية. وهو طبق بسيط يحتوي على الحليب، الباستا والسكر الذين يتم طهوهم سويًا وتحليتهم بالهيل.

 

باستا Pelmini في روسيا

باستا بيلمينا

باستا Pelmini هي نوع من أنواع الباستا المحشوة، ويرجع أصلها لمدينة سيبيريا في روسيا. ويتم صنعها عن طريق فرد عجين باستا تقليدي بشكل رفيع جدًا، ثم يتم حشوها باللحم المفروم أو المشروم وفي بعض الأحيان يتم حشوها بحشوات حلوة.

 

الكشري في مصر

كشري

يعتبر هذا الطبق من الأطباق الشعبية في مصر، حيث يتميز بسهولة صنعه ورخص ثمنه. ويتكون من الأرز، العدس، الحمص والمكرونة. ويتم تقديم صلصة الثوم والخل، صلصة طماطم حارة والبصل المقلي المقرمش بجانب أطباق الكشري.

 

نودلز الكوجل في أوروبا الشرقية

كوجل نودلز

تعتبر نودلز الكوجل طبق تقليدي للذين يرجع أصلهم إلى ألمانيا وأوروبا الشرقية، وهي طبق بودنج حلو من المكرونة يشبه بودنج الخبز. وفي بعض الأحيان يتم صنع الكوجل بالبطاطس وتقديمها كطبق جانبي.

 

باستا Pastitsio في اليونان

باستا باليونان

غالبًا ما يُطلق على هذا الطبق اسم اللازانيا اليونانية، حيث يتم يبدأ هذا الطبق بطبقة من الباستا أنبوبية الشكل التي يتم تغطيتها بطبقة من اللحم المفروم المطهو في صلصة الطماطم بالقرفة وجوز الطيب، ثم يتم وضع طبقة من صلصة البشاميل الدسمة ثم خبزها.

 

باستا شبتزلي في ألمانيا

باستا شبتزلي

باستا شبتزلي هي عبارة عن نودلز تشبه الزلابية، وعادةً ما يتم صنعها عن طريق كشط العجين من على متن لوح تقطيع ووضعه في الماء المغلي. وغالبًا ما تُقدم باستا شبتزلي كطبق جانبي، خاصةً مع أطباق اللحم التي تحتوي على المرق الدسم.

 

المصدر

اترك رد