الكشف عن سر خلطة كنتاكي السرية

الكشف عن سر خلطة كنتاكي السرية

- ‎فيأخبار

KFC

يعتبر سر خلطة كنتاكي السرية من أكبر الأسرار في عالم الطعام، ويبدو أن هذا السر على وشك أن يتم كشفه كما نشر موقع Chicago Tribune الأسبوع الماضي.

فقد قام مساهم في الموقع بزيارة ولاية كنتاكي لزيارة “جو ليدنجتون” ابن أخ كولونيل ساندرز، حينها وجد “جو” ملحوظة مكتوبة بخط اليد في سجل العائلة تحتوي على ما يمكن أن يكون الخلطة الأصلية الدجاج كنتاكي المقلي. وهذا السجل ينتمي “كلاوديا ساندرز”، وهي زوجة كولونيل ساندرز الثانية والتي كان لها دور أساسي في مساعدة الكولونيل لبدء عمله في بيع الدجاج المقلي.

 

خلطة كنتاكي السرية

خلطة كنتاكي السرية

وقد صرح “جو” أن هذه الوصفة التي تحتوي على 11 نوع مختلف من الأعشاب والبهارات قد تكون هي الوصفة الأصلية، والتي كان من المفترض أن تظل سرية. ومن ضمن الأعشاب والبهارات المذكورة في هذه الملاحظة هي الزعتر، الريحان، الخردل المجفف، الفلفل الحلو (البابريكا) والزنجبيل.

وقد قام فريق العمل بالموقع بمحاولة الاتصال بالشركة للتأكد من صحة هذه الوصفة، ولكن المتحدث باسم الشركة لم يفصح عن معلومات مفيدة. حيث رد المتحدث باسم شركة كنتاكي معلقًا أن الكولونيل ساندرز كان قد طور وصفة الدجاج الأصلية في عام 1940 ليقوم بيعها في مطعمه بمحطة بنزين، وكانت الوصفة معلقة فوق الباب ويُمكن لأي شخص قراءتها. ولكنهم اليوم يحاولون بشتى الطرق حماية هذا المزيج المميز من الأعشاب والتوابل، حيث تُصنف الوصفة من بين الأسرار التجارية الأكثر قيمة في أمريكا. وأضاف أن الكثير من الأشخاص خلال السنوات الماضية زعموا أنهم اكتشفوا الخلطة السرية، ولكن لم يصل أحد للخلطة الصحيحة أبدًا.

وقد لا نعرف أبدًا حقيقة الوصفة السرية لسلسلة كنتاكي، ولكن موقع Chicago Tribune يقول أن الوصفة الموجودة عند “جو ليدنجتون” تشبه إلى حد كبير وصفة كنتاكي الأصلية وأنها بنفس المذاق الشهي.

 

المصدر

اترك رد