أفضل المطاعم السرية في لندن

أفضل المطاعم السرية في لندن

- ‎فيمعلومات

على الرغم من كون لندن واحدة من عواصم الذواقة في العالم لوجود العديد من المطاعم الشهيرة عالميًا بها، إلا أن بعض أفضل المطاعم في لندن ظلت من الأسرار التي لا يعرفها الكثيرون. وهذه المطاعم ليست مجرد أماكن أقل شهرة أو فقط مطاعم لا يعرفها سوى عدد قليل من السكان المحليين، ولكنها بالفعل تعتبر من المطاعم السرية الموجودة في أماكن غريبة يصعب معرفتها في بعض الأحيان. حيث من الممكن أن تجد هذه المطاعم مختفية في الطابق السفلي من مطعم أو مبنى، وراء باب خفي أو في أي مكان قد لا تتوقعه. وقد قام موقع londonist بعمل قائمة تحتوي على أفضل المطاعم السرية في لندن لتعريفنا عليها.

 

أفضل المطاعم السرية في لندن

 

مطعم Viet Hoa Mess

مطعم فيت هوميس من أفضل المطاعم السرية بلندن

يقع هذا المطعم تحت المقهى الفيتنامي في منطقة شورديتش في لندن، وهو يعتبر تحفة معمارية. تم تصميم المطعم على الطراز القوطي، الكلاسيكي البسيط حيث تم استخدام طاولات طعام مدمجة مع شوايات فردية بكل طاولة، بالإضافة لاستخدام الحجارة والخطوط النظيفة البسيطة في التصميم. قاعة الطعام تبدو كأنك تتناول الطعام في كهف ذو إضاءة جيدة، ويتم تقدم قائمة قصيرة من السلطات والستيك لتقوم بشوية بنفسك.

 

كابينة الطعام الخاصة بمطعم Caboose

 كابينة الطعام الخاصة بمطعم كابوز

كلمة Caboose عادةً ما تُطلق على أخر عربة في القطار، لذا تم إطلاق هذا الاسم على المطعم الموجود في شارع بريك لين في لندن، حيث أن المطعم مُقام بداخل عربة مهجورة تم ترميمها.

وإذا كنت تريد تناول الطعام في الكابينة الخاصة في المطعم فعليك الحجز مسبقًا، وهناك قائمة مُجمعة تتكلف 30 جنية أسترليني (حوالي 138 ريال سعودي) للفرد الواحد. وتتسع القاعة لعدد 8 إلى 11 فرد، ويتم تقديم الطعام من الساعة 8 مساءً حتى 11 مساءً.

يقوم الطهاة في القاعة بالطهي أمامك، حيث تركز القائمة الإنجليزية الأمريكية على اللحوم المطهوة ببطء والتي تشمل اللحم المُدخن، المخلل، الفاصوليا المشوية مع يخنة القيقب. بالإضافة لذلك يقوم المطعم باستقبال المناسبات الخاصة، وتنظيم الديكورات والموسيقى.

 

مطعم India Club

india club

مطعم India Club هو مطعم هندي تم افتتاحه منذ 70 عام، وهو يعتبر واحد من أفضل المطاعم السرية التي يعرفها فقط القليلون في لندن. ويشتهر هذا المطعم بشكل كبير ما بين طلاب بورصة لندن القريبة، الأكاديميين، الكُتاب، المحامين، موظفي المفوضية العليا الهندية المجاورة للمطعم بالإضافة لبعض المشاهير.

ستجد هذا المطعم في الدور العلوي بفندق ستراند كونتيننتال Strand Continental، حيث ستجد قاعة طعام وبار للمشروبات مصممين بأسلوب عتيق. التصميم الداخلي للمطعم ساحر حيث يُبرز تصميمات الحقبة الاستعمارية بالإضافة للوحات من عصر الاستقلال، وعند دخولك ستشعر أنك في مطعم كاري هندي أصيل.

إذا كنت تبحث عن مطعم مختلف مميز في لندن فأحرص على تجربة مطعم India Club المتخصص في مطبخ الهند الجنوبية، ويقدم المطعم قائمة طعام مُقسمة لقسمين وهما نباتي وغير نباتي. ويقدم المطعم تشكيلة من الأطباق اللذيذة البسيطة بسعر معقول مثل طبق بيلاف الجمبري، الدجاج مع المشروم، كاري البيض وأطباق المقبلات مثل الماسالا دوسا.

 

مقهى The Quince Tree بمتجر Clifton Nurseries

مطعم ذا كوينش تري

مقهى The Quince Tree هو مقهى لطيف يوجد داخل مركز Clifton Nurseries للحدائق والحضّانات النباتية، والمركز موجود بمحطة مايدا فيل في لندن ويُقال إنه أقدم مركز للحدائق في المدينة. يقع المقهى داخل بقعة هادئة في مركز النخيل ويُقدم وجبات الإفطار، الغداء وشاي الظهيرة. وتشمل أطباق الغداء طبق الخضروات على طريقة دول حوض البحر المتوسط، كعك سمك السلمون وسمك الحدوق المدخن ولحم الضأن المشوي ببطء مع الخبز المفرود بالإضافة لتشكيلة مميزة من الكيكات.

إذا كنت ممن يحبون الحدائق فستستمتع في مركز Clifton Nurseries بقضاء يوم مع العائلة، بالإضافة لأن موقع المقهى مميز مما يجعله مناسب لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة.

 

مطعم Gremio De Brixton

مطعم جريمو دي بريكستون

مطعم Gremio De Brixton موجود داخل سرداب تحت كنيسة القديس ماثيو، ويقدم المطعم الأطباق الكلاسيكية، الأطباق الحديثة، المقبلات الإسبانية والكوكتيلات. وتشمل الأطباق -التي يتم عرضها بشكل جذاب- طبق كروكيت الجبن الأزرق مع صوص السفرجل، سجق الكوريزو المطهو في عصير العنب الأحمر واللحم المشوي مع هريس التفاح والكمثرى. يوجد بالمطعم مُشغل أسطوانات DJ في عطلات نهاية الأسبوع، والمكان يعتبر وجهة لمحبي الحفلات الذين على دراية بالمكان.

 

قاعة طعام The Observatory بمطعم Powder Keg Diplomacy

القاعة بمطعم بودر كيج دبلومسي

هذا المطعم موجود في معهد الموسيقى المميز الموجود في حي كلابهام Clapham في لندن المشهور بديكوراته المميزة. تصميم المطعم يُقدم نسخة حضارية للعصر الفيكتوري والعصر الاستعماري، حيث ستجد أُصص الزرع والتجهيزات الضوئية المصنوعة من الفونغراف القديم.

الطعام المقدم في المطعم شهي ومميز، ويتم تغيير أصناف القائمة اعتمادًا على المكونات الموسمية المتاحة التي يتم الحصول عليها بشكل أخلاقي من المملكة المتحدة. تشمل الأطباق المُقدمة طبق قطع اللحم مع هريس البصل والتفاح، دجاج يوركشاير مع الكريما الكثيفة وصوص الشكولاتة البيضاء وطبق الستيك مع زبدة الطرخون وصوص اللحم.

 

القاعة الخارجية Al Fresco بمطعم Taberna Etrusca

الباحة الخلفية لمطعم إتروسكا

مطعم Taberna Etrusca الإيطالي لا يعتبر من المطاعم السرية في لندن فهو موجود منذ ما يقرب من خمسين عام، ولكن المطعم يملك فناء جميل في الجزء الخلفي من باحة الكنيسة المجاورة والتي قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص. حيث يمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق في الصيف، أو تحت الخيمة الضخمة التي يتم إنشائها خلال أشهر الشتاء الباردة.

تشمل الأطباق الإيطالية الكلاسيكية والحديثة المُقدمة كرات أرانشيني المصنوعة من الأرز بالزعفران ومحشوة بجبن الموزاريلا، ستيك التونة المشوي مع الأعشاب المملحة، الرجلة وصلصة ليمون مدينة أمالفي الإيطالية ولحم العجل المطهو في المقلاة مع أوراق المريمية والزبدة.

 

مقهى 202 London

مطعم لندن202

يقع هذا المقهى داخل متجر فاخر بحي نوتينغ هيل يقوم ببيع الملابس، الأحذية، الكتب، الأعمال الفنية والعديد من الأشياء الأخرى. للوهلة الأولى قد لا تتخيل أن هذا المقهى موجود داخل المتجر، ولكن المقهى مشهور بين السكان المحليين. أفضل وقت لزيارة هذا المقهى هو الصباح الباكر لتناول الإفطار حيث يكون المقهى هادئ، ويمكنك الاختيار ما بين تشكيلة مميزة من الأصناف مثل البان كيك الكلاسيكية باللبن، طبق kedgeree الهندي، طبق البيض eggs Florentine وسلطة الافوكادو ولحم سرطان البحر (السلطعون).

 

المطعم الموجود دخل بيت الطلاب الهندي Fitzrovia

المطعم الموجود دخل بيت الطلاب الهندي
هذا المطعم مفتوح للطلاب المقيمين في النزل (بيت الطلاب) وكذلك أفراد الجمهور، ولكن نادرًا ما قد تجد شخص غير الطلاب يعرف عن قاعة الطعام الموجودة داخل بيت الطلاب Fitzrovia. المطعم يُقدم وجبات إفطار رائعة بسعر معقول بالإضافة لوجبات الغداء والعشاء سواء داخل المطعم أو في علب لتناوله بالخارج. هناك قائمة من الأطباق البسيطة والكلاسيكية مثل كاري الخضروات، طبق dahl، دجاج التندوري والسمبوسك. ويتناول المئات من الطلاب الهنود الطعام بالمطعم، وأغلبهم يتفق على أن مذاقه يشبه الطعام الذي يتناولونه في منازلهم.

 

مقهى Brixton Pound

مقهى بريكستون بوند

يقع هذا المقهى في مقاطعة بريكستون في إنجلترا التي تملك عملتها الخاصة لإبقاء الأموال التي ربحها التجار المحليين في المنطقة، وقد تم افتتاح مقهى مؤخرًا خاص بالمنطقة. المقهى يتبع سياسة غريبة وهي أن يدفع الزبائن ما يشعرون أنه المناسب مقابل طلبهم، والغرض هو إبقاء الأسعار في متناول الجميع في المجتمع المحلي للمنطقة.

تتغير قوائم الطعام بالمطعم باستمرار، ومؤخرًا تم إضافة أطباق مبتكرة على القائمة مثل طبق يخنة العدس الأحمر وكعكة الجزر. يتم تحويل فائض الطعام النظيف أو الأطعمة غير المباعة من الشركات المحلية التي كان سيتم إلقائها إلى أطباق مغذية، ويُمكن لأي شخص دعم المشروع من خلال التبرع بمكونات مثل الفواكه والخضار الزائد عن احتياجاته.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 5، 8، 9، 10

اترك رد