أغلى الأطباق في المطاعم حول العالم

أغلى الأطباق في المطاعم حول العالم

- ‎فيمعلومات

إذا كنت من الذواقة ومحبي تذوق الأطعمة الجديدة والفاخرة فربما تكون سمعت عن بعض أغلى الأطباق التي ظهرت مؤخرًا، فهذه الأطباق يتم فيها استخدام أفخر أنواع المكونات وبالتالي يتم بيعها بأسعار باهظة. حيث تُقدم المطاعم في نيويورك، لندن، دبي ومطاعم في العديد من البلدان الأخرى أغلى الأطباق في العالم.

أغلى الأطباق في المطاعم حول العالم

دونات بسعر 1000 جنية إسترليني

دونات

قدمت هذا الدونات سلسلة كرسبي كريم في المملكة المتحدة، وتم تقديم هذا الدونات كجزء من الأسبوع العالمي للدونات. وكشف موقع Selfridges أن تكلفة هذا الدونات هي 1000 جنيه إسترليني (حوالي 4600 ريال سعودي)، ويحتوي على كريمة العصير الفاخر، التوت وعدد من المكونات الفاخرة الأخرى. بالإضافة للمكونات الفاخرة فإن الدونات يحتوي على ورقة ذهبية صالحة للأكل عيار 24 قيراط، فتات الذهب الصالح للأكل عيار 23 قيراط والألماس الصالح للأكل.

آيس كريم صنداي بسعر 594.28 جنية إسترليني (1000 دولار)

آيس كريم صنداي من أغلى الأطباق

قام مطعم Bagatelle في نيويورك بإضافة هذا الآيس كريم الذي يبلغ سعره 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي) على قائمته، وأطلق عليه المطعم اسم Mauboussin Mega Sundae. يحتوي الآيس كريم على آيس كريم الفانيلا المُزين بترافل الشكولاتة، الماكرون، الكريمة المخفوقة، صوص الشكولاتة الفاخرة، قطع البراونيز المذهبة وقطع من الأوراق الذهبية الصالحة للأكل. ويتم تقديم هذا الآيس كريم مع خاتم من نوع Mauboussin مصنوع من الصلب الأسود والذهب الأبيض بقية 530 دولار (حوالي 1987 ريال سعودي)، مما جعل هذا الآيس كريم من أغلى الأطباق المقدمة على قوائم المطاعم.

ساندوتش الجبن المشوي بسعر 100 دولار

ساندوتش الجبن المشوي

في شهر أبريل الماضي قام مطعم Deca الموجود داخل فندق ريتز كارلتون في شيكاغو بتقديم ساندوتش الجبن المشوي Zillion Dollar Grilled Cheese بسعر 100 دولار (حوالي 375 ريال سعودي)، ويحتوي هذا الساندوتش على جبن شيدر Wisconsin المعتق لمدة 40 عام والذي يحتوي على رقاقات الذهب الصالح للأكل عيار 24 قيراط، صلصة الأيولي بالكمأة البيضاء (الفقع) وخل بلسمي مُعتق لمدة 100 عام بالإضافة إلى مقلاة تحتوي على المكرونة بالجبن مع جراد البحر (الكركند).

فطيرة السمك بسعر 314.16 جنية إسترليني

فطيرة السمك

يقوم بصنع هذه الفطيرة الطاهي “تشارلي بيجام” ويُطلق عليها اسم Swish Pie، وهي عبارة عن فطيرة سمك تقليدية ولكن تم فيها استخدام عدد من المكونات الفاخرة. حيث يتم نقع السمك في نوع من الصوص الفاخر، بالإضافة لذلك فقد تم صنع حشوة الفطيرة من الأسقالوب، المحار الذي تم اصطياده يدويًا، سالمون Balik الفاخر، سمك الطربوت العملاق الطازج وكمأة Alpa البيضاء وتم استخدام الملح المُستخرج من حقول الملح Piran Salt Pans في سلوفينيا. ويتم تزيين الفطيرة بأذيال الكركند، فتات الذهب الصالح للأكل وملعقتين من الصدف تحتويان على كافيار الحوت الأبيض، ويتم بيع هذه الفطيرة بسعر 314.16 جنيه إسترليني (حوالي 1444 ريال سعودي).

كب كيك بسعر 645 جنية إسترليني

كب كيك

يعتبر كب كيك The Golden Phoenix أغلى كب كيك في العالم، حيث تم صنعه باستخدام أجود أنواع الشكولاتة وتم تغليفه بالذهب الصالح للأكل، ويتم بيعه بمقهى Bloomsbury’s Cupcakes في دبي بسعر 645 جنيه إسترليني (حوالي 2965 ريال سعودي).

عجة الكركند بسعر 594 جنية إسترليني (1000 دولار)

عجة الكركند

يُطلق على هذه العجة اسم Zillion Dollar Lobster Frittata، وتُباع بسعر 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي) في مطعم Norma’s الموجود بفندق Le Parker Meridien في نيويورك. وهي عبارة عن عجة بيض مخفوق تقليدية يتم تزينها بالكركند (جراد البحر) وكافيار Sevurga الفاخر الذي يعتبر أجود أنواع الكافيار والذي يتم جلبه من بحر قزوين.

ساندوتش اللحم بسعر 85 جنية إسترليني

ساندوتش اللحم

في عام 2006 نشر موقع Selfridges ساندوتش اللحم الضخم الذي يُباع بسعر 85 جنيه إسترليني (حوالي 390 ريال سعودي)، وهو مصنوع من لحم واجو الفاخر، كبد الأوز الطازج من نوع lobe، مايونيز الكمأة السوداء، جبن بري brie de meaux، الجرجير، الفلفل الأحمر، المسترد والطماطم الإنجليزية.

الشكولاتة الساخنة المجمدة بسعر 14857 جنية استرليني (25000 دولار)

الشكولاتة الساخنة المجمدة

يُطلق على هذا الصنف اسم The Frrrozen Haute Chocolote، ويتم تقديمه بمطعم Serendipity 3 في نيويورك. وتحتوي هذه الحلوى على 14 نوع من أغلى أنواع الكاكاو السري النادر الذي يتم جلبه من أفريقيا وأمريكا الجنوبية، الحليب، مكعبات الثلج، الكريمة المخفوقة وشرائح رفيعة من كمأة La Madeline au Truffle والتي تعتبر أغلى أنواع الكمأة (الفقع) في العالم. تُقدم هذه الحلوى في كأس من الكريستال من نوع Harcourt crystal المُزين بالذهب الصالح للأكل عيار 23، بالإضافة لوجود أسورة من الذهب عيار 18 والألماس الأبيض تُزين أسفل الكأس.

بيتزا بسعر 100 جنية إسترليني

أغلى بيتزا

أغلى بيتزا في العالم متاحة للبيع موجودة في مطعم Maze في لندن الذي يملكه الطاهي الشهير جوردن رامزي، وهي عبارة عن بيتزا رقيقة مخبوزة في فرن الحطب ومُغطاة بهريس البصل، معجون الكمأة البيضاء، جبن فونتينا، كرات جبن الموزاريلا الصغيرة، لحم pancetta المقدد، مشروم من نوع cep، خس ميزونا المخلل الطازج وشرائح رفيعة من الكمأة الإيطالية البيضاء النادرة والتي يصل سعر الكيلو الواحد منها إلى 2500 دولار (حوالي 9375 ريال سعودي). ويتم بيع هذه البيتزا بسعر 100 جنيه إسترليني (حولي 460 ريال سعودي) اعتمادًا على كمية الكمأة المتاحة خلال العام.

جبن Stilton الذهبي بسعر 60 جنية إسترليني لكل 100 جرام

Stilton Gold Cheese

إذا كنت تُفضل تناول أنواع الأجبان الفاخرة فربما عليك تجربة جبن Clawson Stilton الذهبي، وقد تم صنع هذا الجبن عام 2011 للاحتفال بأعياد الميلاد، وتُباع الشريحة التي تزن 100 جرام بمبلغ 60 جنيه إسترليني (حوالي 275 ريال سعودي) لاحتوائها على الذهب الصالح للأكل.

حلوى الفراولة بسعر 2347418 جنية إسترليني (3.95 مليون دولار)

حلوى الفراولة

تعتبر حلوى الفراولة من أغلى الأطباق على هذه القائمة، حيث كان يُقدم هذه الحلوى مطعم Arnaud’s في نيو أورلينز، والتي كانت تحتوي على خاتم به 4.71 قيراط من الألماس. ولكن المطعم لم يعد يُقدم هذه الحلوى حاليًا ولكن مازال يمكنك تذوق طبق من حلوى الفراولة المنقوعة في العصير الفاخر مع الحمضيات والبهارات والمقدمة مع آيس كريم الفانيليا داخل المطعم.

المصدر

مصادر الصور: 9

اترك رد