آيس كريم Yukimi Daifuku بكعكة الموتشي

آيس كريم Yukimi Daifuku بكعكة الموتشي

- ‎فيأخبار

آيس كريم الموتشي

إذا كنت من محبي الحلويات وتحب تجربة الأصناف الجديدة أثناء سفرك، فيجب عليك تجربة آيس كريم Yukimi Daifuku بالموتشي عند زيارتك لـ اليابان. وهذا النوع من الأيس كريم تصدره شركة Lotte، وهذه العلامة التجارية موجودة في اليابان وكوريا وتنتج تشكيلة واسعة من السناكس، ويعتبر آيس كريم Yukimi Daifuku من أفضل أنواع الآيس كريم في اليابان.

 

آيس كريم Yukimi Daifuku

حشوة الأيس كريم

وقد صدر هذا النوع من الآيس كريم عام 1980، وعندها كان يتم تغطية كرة آيس كريم صغيرة بطبقة خفيفة من المارشملو. ولكن بعد عدة سنوات قامت شركة Lotte بتغيير طبقة المارشملو لطبقة مصنوعة من الموتشي وهو نوع من أنواع كعك الأرز الإسفنجي اللزج، وقاموا بتعديل طريقة صنع كعك الموتشي ليظل طري ولزج حتى بعد تجميده، ويفضل عند تناول آيس كريم الموتشي تركة خارج الفريزر لبضع دقائق حتى يعود لطبيعته الطرية، اللزجة واللذيذة.

الأيس كريم بالأوريو

آيس كريم Yukimi Daifuku هو عبارة عن كرة صغيرة من الآيس كريم ملفوفة بطبقة من بودرة الموتشي، والاسم مقتبس من نشاط شتوي يقام في اليابان يدعى Yukimi، ويعني مشاهدة الثلج المتساقط. وهناك حلوى تقليدية يتم تناولها أثناء مشاهدة سقوط الثلج تدعى tsukimi daifuku، وقد تم اقتباس اسم الآيس كريم Yukimi Daifuki منها.

 

أنواع آيس كريم Yukimi Daifuku

أيس كريم بالجبن الكريمي

ومن أشهر أنواع آيس كريم Yukimi Daifuku هي الأنواع التي تباع في متاجر التجزئة، وتحتوي كل عبوة على كرتين من الآيس كريم وشوكة بلاستيكية صغيرة لمساعدتك على تناولهم وكل كرة تزن 47 ملليلتر، ويمكنك شراء عبوة كبيرة من السوبر ماركت بها 9 قطع، ولكن القطع تكون أصغر قليلاً حيث تزن القطعة 30 ملليلتر، وهناك نوع أخر من العبوات التي تحتوي على ثلاث قطع بنكهات مختلفة.

وهناك عدد من النكهات المختلفة ويعتبر الآيس كريم بنكهة الفانيليا التقليدية من أشهر النكهات، فهو حلو وكريمي وملائم لنكهة الموتشي البسيطة، ويوجد عدد من النكهات الأخرى مثل الشكولاتة، الفراولة والآيس كريم بقطع بسكويت أوريو.

ويتم طرح نكهات خاصة في بعض المواسم وأيضاً يتم طرح بعض النكهات لفترة محدودة، أحد أنواع النكهات الموسمية هي نكهة زهرة الكرز cherry blossom والتي يتم بيعها في Hanami وهو موسم مشاهدة زهرة الكرز، وهذا النوع يحتوي على مربى سائلة في المنتصف تعطي ملمس رائع للآيس كريم. وأحدى النكهات التي تم طرحها مؤخراً هي الآيس كريم بنكهة جبن الكريمة وهو ذو مذاق جبن واضح، وهناك أيضاً آيس كريم بحشوة الكراميل، الشاي الأخضر، حلوى التيراميسو، الفراولة والكريمة، فاصوليا الأزوكي ونكهة الكريم كراميل.

أيس كريم محشو كراميل

تتوفر في اليابان العديد من أنواع الآيس كريم المدهشة لإبهار محبي الحلويات، وآيس كريم Yukimi Daifuku هو واحد من أكثر أنواع الآيس كريم المتوفرة، ويتم إنتاج آيس كريم الموتشي أيضا من قبل شركات أخرى بجانب شركة Lotte والتي يمكن شرائها من عدد من الأكشاك والمحلات التجارية.

 

المصدر

اترك رد