قصة أسماء بعض أنواع الحلويات الشهيرة

قصة أسماء بعض أنواع الحلويات الشهيرة

- ‎فيمعلومات

Chocolate bars

هناك العديد من أنواع الحلويات الشهيرة في المتاجر والتي قد يصّعب الاختيار فيما بينها في بعض الأحيان، ولكن يتفق معظم الأشخاص على مدى لذة هذه الحلويات. ونُلاحظ أن بعض أكبر الشركات المُصنعة للحلويات هي من أقدم الشركات التي تعمل حتى اليوم، بسبب وجود سوق رائج ومتجدد للحلويات والشكولاتة.

وقد يكون البعض تساءل عن أصل تسمية بعض هذه الحلويات الشهيرة، لذا قام موقع mentalfloss بتوضيح سبب تسمية هذه الحلويات.

 

قصة أسماء بعض أنواع الحلويات الشهيرة

 

شكولاتة كيت كات

كيت كات

تم إنتاج شكولاتة كيت كات لأول مرة عام 1935، وكان يتم بيعها تحت اسم Rowntree’s Chocolate Crisp. وفي عام 1937 تم تغيير الاسم إلى Kit Kat Chocolate Crisp، ولا يعرف أحد بالتحديد سبب التسمية. ولكن يرجح الكثيرين أنه تم تسمية شكولاتة كيت كات بهذا الاسم نسبة لاسم نادي Kit Cat Club، وهو نادي للموسيقى كان موجود في لندن في العشرينات وكان من أشهر الأماكن بالمدينة.

 

شكولاتة توبليرون TOBLERONE

شكولاتة توبليرون

تم بيع شكولاتة TOBLERONE لأول مرة عام 1908، وهي عبارة عن خليط من الشكولاتة بالحليب، النوغة، اللوز والعسل. وهي على شكل مثلثات لتُمثل جبال ماترهورن في أوروبا، وقد قام بإنتاجها مصنع الشكولاتة السويسري “ثيودور توبلير”. واسم الشكولاتة يجمع ما بين اسم Tobler وكلمة torrone بالإيطالية وهي نوع من أنواع النوغة التي تحتوي على العسل، السكر والمكسرات.

 

شكولاتة MILKY WAY

ميلكي واى

ظهرت شكولاتة MILKY WAY لأول مرة عام 1923، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى مشروب شهير كان موجود في نفس الفترة. وكانت هذه الشكولاتة هي أول نوع شكولاتة محشوة يتم إنتاجها، وتم إنتاجها بغرض صنع شكولاتة ذات نكهة سبيهة بنكهة المشروب الذي سُميت باسمه.

 

شكولاتة سنيكرز

سنيكرز

ظهرت هذه الشكولاتة لأول مرة عام 1930، وقد قدمتها شركة مارس بعد تقديم شكولاتة MILKY WAY. وقد قام صاحب الشركة “فرانكلين مارس” تسمية شكولاتة سنيكرز بهذا الاسم على اسم الحصان المُفضل لزوجته، والذي توفى قبل إصدار الشكولاتة بشهرين.

 

شكولاتة تويكس

تويكس من الحلويات الشهيرة

ظهر هذا المُنتج في المملكة المتحدة عام 1967، وفي البداية ركزت الإعلانات في الولايات المتحدة وبريطانيا على كلمة mix أي “الخلط” والتي تشير للخلط ما بين عدد من المكونات والنكهات. لذا فمن المُرجح أن اسم تويكس Twix جاء من الجمع بين كلمة mix وكلمة twin أي “التوأم” والتي تشير لوجود أصبعين متماثلين من الشكولاتة، وهناك بعض الأقاويل الأخرى التي تدعي أن كلمة Twix جاءت من جمع كلمة twin مع كلمة stix أي “الأصبع”.

 

المصدر

مصادر الصور: 3، 5

اترك رد