أشياء قد لا تعرفها عن كيك الريد فيلفت

أشياء قد لا تعرفها عن كيك الريد فيلفت

- ‎فيأخبار

red velvet

يعتبر كيك الريد فيلفت من أشهر أنواع الكيك الموجودة حاليًا في الأسواق، ويتميز بلونة الأحمر الجذاب ومذاقه المميز الذي يعشقه الكثيرون. وعلى الرغم من شهرته إلا أننا لا نعرف الكثير عنه، لذا قام موقع foodandwine بعمل قائمة ببعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن كيك الريد فيلفت.

 

أشياء قد لا نعرفها عن كيك الريد فيلفت

كيك الريد فيلفت

  • يرجع أصل هذا النوع من الكيك للقرن التاسع عشر، حيث كان الطهاة يستخدمون طحين اللوز، الكاكاو أو نشا الذرة لتلين بروتين الطحين لصنع كيك ذو قوام أنعم، وحينها ظهر اسم الكيك velvet والذي يعني “المخملي”.
  • لم تكن الطاهية “أرما رومبور” تحبذ هذا النوع من الكيك، حيث صرحت بذلك في كتابها Joy of Cooking الذي صدر عام 1943.
  • في عام 1972 أستهزأ الطاهي الشهير “جيمس بيرد” بهذا النوع من الكيك، وأوضح أنه يجده ممل وبلا مذاق مميز.
  • أقر الكونغرس الاتحادي قانون الأغذية والأدوية في عام 1938 وصرح بشرعية استخدام ألوان الطعام، حينها قرر “جون أدامز” -صاحب شركة Adams Extract- بيع المزيد من ألوان الطعام لذا قام بصنع كعكة حمراء، ومنذ ذلك الوقت اكتسبت الريد فيلفت لونها الأحمر المميز.
  • حازت الريد فيلفت على شعبية كبيرة بعد ظهورها في فيلم Steel Magnolias عام 1989، وازدادت شهرتها بعد افتتاح مخبز Magnolias في نيويورك عام 1996.
  • طبقًا لتقارير “ديفيد سبرينكل” -الناشر ومدير الأبحاث عن الحقائق- فأنه في عام 2009 كان 1.5% من الأطعمة الموجودة على قوائم المطاعم تأتي بنكهة الريد فيلفت، وبحلول عام 2013 ازدادت النسبة لتصل إلى 4.1%.
  • قام مخبز ومقهى American Cupcake الموجود في سان فرانسيسكو بتقديم دجاج مقلي بالريد فيلفت، يتم صنعه عن طريق تغطية الدجاج بطبقة من عجين كيك الريد فيلفت ثم تغطيته بطبقة أخرى من الكيك المُحمص ثم قلية، ويتم تقديم هذا الدجاج مع البطاطس المهروسة مع الثوم والجبن الكريمي بالإضافة إلى سلطة الكول سلو بالكاكاو.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد