هل بيتزا نابولي هي المهيمنة على الثقافة الإيطالية؟

هل بيتزا نابولي هي المهيمنة على الثقافة الإيطالية؟

- ‎فيمعلومات

من أفضل الدعوات التي يمكنك أن تحصل عليها، هي دعوة لتناول الطعام في أحد المطاعم المشهورة، ولا سيما لو كانت الدعوة إلى مطعم بيتزا يقدم بيتزا نابولي الشهيرة، في لندن  هناك مطعم يدعى Rossopomodoro يمكن فيه لقاء بطل العالم في صنع بيتزا نابولي أو ما يعرف بالـ pizzaiuolo، وتعد هذه الجائزة هي الأفضل من نوعها حيث تقدم لأفضل صانع لبيتزا نابولي في العالم وحصلت عليها هذا العام تيريزا يوريو وهي الابنة التاسعة عشر من عائلة مكونة من عشريين نابولي، تتبعوا إرث والداها أرنستو في تجارة البيتزا.

بيتزا نابولي جزء من التراث الثقافي

صانع بيتزا نابولي

صحيح أنه من الجيد تناول البيتزا على يد أفضل صانع لها، لكن هناك ميزة إضافية وهو أن الاحتفال بهذه البطولة ستكون محاولة جيدة لحصول بيتزا نابولي على مكان في قائمة التراث الثقافي لليونسكو.

وتقر اللائحة جزء من التراث الثقافي وهو “اتخاذ تدابير عاجلة لإبقاء هذا النوع من البيتزا على قيد الحياة”، ومن هذه الأنشطة الغامضة التي تصر لائحة اليونيسكو أيضًا علي بقائها Chinese Shadow Pupperty و the scribing tradition in French timber framing”.

قد تظن أن صنع البيتزا نشاط قد يكون معرض لخطر الانقراض في حالة ما إذا حدث انقراض لمشاهدة التلفزيون، هذا صحيح فستظل البيتزا موجودة دائمًا، حيث يمكنك أن تجد البيتزا في المطاعم الإيطالية الموجودة في المئات من المدن في مختلف أنحاء العالم ويمكنك أن تجدها أيضا في السوبر ماركت لكنها سيئة حقًا، صحيح أن سكان مدينة شيكاغو متمسكين بالبيتزا العملاقة التي يصنعونها، لكن هذا لا يمنع كونها نوع عادي من أنواع البيتزا، وهناك أيضا النسخة الكورية من البيتزا والتي يضاف عليها الفراولة والتوت، وأظن أنها لم تضف شيئا جديدًا على البيتزا. ولكن عند الحديث عن بيتزا نابولي، فقد تكون بالفعل معرضة للانقراض.

سوبر بيتزا

منذ عام 2010، اعتبر الاتحاد الأوروبي بيتزا نابولي مقياس تقليدي مضمون للبيتزا، وهذا يعني أن المكونات أو الإعدادات حتى شكل البيتزا عند خروجها من الفرن يجب أن يكون في مستوى معين وإلا لن يطلق عليها اسم بيتزا “نابولي”، وكما تعرف ليس من السهل فعل ذلك، لأنك إذا كنت تريد صنع بيتزا ذهبية مقرمشة من الطماطم وجبن الموزاريلا فعليك أن تملك يد صانع بيتزا محترف يوازن ما بين نوعية الملح ونوع طحين محدد بشكل دقيق.

وبالرغم من كون الايطاليين يصعب ارضائهم فيما يريدون، إلا أن هذا ليس هو السبب الوحيد فوفقا لدراسة حديثة أجراها الاتحاد الوطني الإيطالي للمزارعين، أن حوالي 60 مليار دولار تأتي من المنتجات الإيطالية بينما أكثر من 60 مليار دولار يأتي من تجارة البيتزا، إذا نظرت إلى الأمر نظره عميقة فلن تجده غريبا حيث أن متوسط استهلاك الفرد في الولايات المتحدة من البيتزا هو 13 كيلوجرام سنويًا.

فعلا أن بيتزا نابولي هي المهيمنة على الثقافة الإيطالية حيث أنها الأفضل في العالم، وتستحق أن تكون الأفضل حقا، لا تنسوا مشاركتنا أراءكم حول هذا الموضوع في التعليقات.

المصدر

الصورة 2

 

 

 

اترك رد