أصناف قائمة ستاربكس غير التقليدية من جميع أنحاء العالم

أصناف قائمة ستاربكس غير التقليدية من جميع أنحاء العالم

- ‎فيمنوعات

ستاربكس

هناك بعض الأشياء التي نجدها في أي مقهى من مقاهي ستاربكس في أمريكا مثل نكهة القهوة المميزة، خبز البيجل العادي، والعديد من الأشياء الأخرى. ولكن خارج الولايات المتحدة تقوم سلسلة ستاربكس دومًا بعمل تعديلات على قائمتها لتناسب الذوق المحلي. وإليك قائمة بأغرب ما يقدمه مقهى ستاربكس في العديد من البلدان الأخرى.

لاتيه Panettone للكريسماس في نيوزيلندا

لاتيه نيوزيلندا

قد يكون الكيك بالفواكه غير محبب في أمريكا ولكنه يعتبر من المفضلات في بعض الأماكن الأخرى، ففي نيوزيلندا قام مقهى ستاربكس بعمل لاتيه مستوحى من كيك الفواكه على الطريقة الإيطالية، ويتم تقديمه بحجم كبير نظرًا لفخر سلسلة ستاربكس الدائم بمخبوزاتها.

البيتزا في ستاربكس بيرو

البيتزا في بيرو

على الرغم من أنه يتم تقديم البيتزا في شكل نوع من الخبز في الولايات المتحدة، ألا أنه من الغريب أن نجد البيتزا عامًة في أي مقهى.

الفرابتشينو بالزبادي، الأناناس وجوز الهند في المكسيك

فرابتشينو المكسيك

فهذه النكهات الاستوائية شهيرة في هذه الأرجاء وتندمج في تناغم رائع، لتبرز مذاق مميز.

مخبوزات Pão de queijo في ستاربكس بالبرازيل

مخبوزات البرازيل

يعتبر اللحم المشوي على الأسياخ من العلامات المميزة في البرازيل، ولكن هناك العديد من الأصناف المميزة الأخرى. فهناك الخبز بالجبن الخالي من الجلوتين Pão de queijo، حيث يتم استعمال نشا الكسافا الحامض في صناعته sour cassava starch منذ عام 1600. والأن ستجد هذا النوع من الخبز منتشر في كل مكان في البرازيل بما في ذلك مقهى ستاربكس.

قهوة Tinto في ستاربكس بكولومبيا

القهوة الكولومبية

مقهى ستاربكس لا يقوم ببيع القهوة الكولومبية المصنوعة للطبقة العاملة والتي يطلق عليها ” Tinto”، ولكن كجزء من خطتهم لإرضاء الذوق المحلي فهم يقومون ببيع أكواب صغيرة من القهوة السوداء والتي تكون كثافتها أعلى من القهوة العادية التي يقدمونها.

مشروبات الفاكهة في المملكة المتحدة

مشروبات المملكة المتحدة

حيث تقوم ستاربكس في المملكة المتحدة بتقديم عصير عنب وتفاح بتوابل تشاي chai spices ومزين بعيدان القرفة وقشر البرتقال.

شطيرة المشروم وجبن الأمينتال النباتية في الفلبين

شطيرة الفلبين النباتية

تقوم ستاربكس في الفلبين ببيع شطيرة من كورندبيف، البيض والجبن على الرغم من أن كورندبيف لا يعتبر منتج اعتيادي في السوق الأمريكية إلا أنه يعتبر معتاد في هذه الأرجاء. ولكن أهم ما يميز القائمة في الفلبين هي شطيرة الإفطار المحتوية على 3 أنواع من المشروم والجبن النباتي.

نكهة الشاي الأخضر في ستاربكس بالصين

تيراميسو الشاي الأخضر

يعتبر الشاي من أهم المشروبات في الصين، ونجح ستاربكس بإدخاله في اللاتيه وكل المعروضات الأخرى مثل حلوي التيراميسو بالشاي الأخضر، حلوى الإكلير بالشاي الأخضر، كعكة الجبن بالشاي الأخضر والفاصوليا الحمراء، والعديد من المنتجات الأخرى.

أدوات صب مصنوعة من الأوراق المطوية ” اوريغامي” في اليابان

أدوات صب من الورق المطوي

 

حيث ستجد في مقهي ستاربكس في اليابان أوراق لصب وتصفية القهوة تستعمل مره واحدة، ومصنوعة من الورق المطوي.

مزيج القهوة Muan Jai في تايلاند

القهوة تايلاند

 

تعتبر حبوب القهوة الإندونيسية نادرة، ولكن الحبوب التايلندية أكثر ندرة ومن الصعب إيجادها في الولايات المتحدة حيث أن شعبيتها تتلاشي في مواجهة الحبوب العربية المتنوعة. ولكن ستاربكس استثمرت في تمويل زراعة حبوب محلية عالية الجودة لاستعمالها في خليط Muan Jai، والمشهور باحتوائه على نكهة بهارات مميزة.

الفرابتشينو بخليط الزبادي والأفوكادو في كوريا الجنوبية

فرابتشينو-كوريا-الجنوبية

حيث يتم تقديم هذا المشروب الغريب الذي لا يمكنك تمييز مذاقه سواء حلو أو لا، ولا يمكن تفرقته عن عصائر السموثي ولكنة شهير في هذه الأرجاء.

شطيرة الدجاج بالكاري في ستاربكس بتايوان

شطيرة الدجاج بالكاري في تايوان

عادة ما يتم تقديم هذا النوع من المخبوزات بحشوة حلوة، ولكن التايوانيين أعادوا صياغتها ليتم تقديمها في صورة مالحة. ولكن هذا النوع من الشطائر لن يكون محبب في أي من أمريكا أو إيطاليا.

المصدر

اترك رد