نستله تتلقي شكوى لحذف شعار نسكويك الجديد

نستله تتلقي شكوى لحذف شعار نسكويك الجديد

- ‎فيأخبار

أصبحت شركة نستله متورطة في جدال جديد بعد أن اضطرت الشركة إلى إزالة شعار great start to the day من أحد منتجاتها وانتهى الحكم بأن مشروب نسكويك من المشروبات عالية السكر، واستخدام هذا الشعار عليه يعتبر تشجيع للعادات الغذائية السيئة لدى الأطفال.

هذا الحكم هو النهاية لسلسلة طويلة من الخلافات التي واجهت المقر الرئيسي للشركة الموجود في سويسرا، حيث سبق أن وجه لها انتقاد على التسويق الضخم لحليب الأطفال حيث اعتبرت منتجها أفضل من حليب الأم في البلاد النامية.

شكوى ضد شعار نستله الجديد

شعار نسكويك الجديد

 

تضمن الإعلان على العلامة التجارية Asda’s الخاصة بمشروب الشوكولاتة الساخنة نسكويك على شخصية الأرنب الكارتونية يقلب الشراب وتحته الشعار المثير حوله الجدل. أيدت هذه الشكوى من حملة الغذاء للأطفال ومن قبل هيئة معايير الإعلان ASA، وعلى الأرجح يفهم بعض الناس الشعار بمعنى أنه إشارة إلى الفوائد الصحية للشرب ولكن هذا القول غير مرخص صحيًا.

شنت حملة ضد منتجات ألبان نستله في الولايات المتحدة عام 1977 قبل نشر المنتج في أوروبا وجاءت المشكلة من انتشار المنتج حول العالم وانتشار الإعلان في جميع انحاء العالم حيث كان المنتج يستخدم الماء وهذا أقل في القيمة الغذائية.

وفي بعض الدول النامية سبب هذا المنتج الكثير من الأمراض.

شائعات على شركة نستله

شعار نستله

 

 

من ضمن الشائعات التي أطلقت على الشركة أنهم اكتشفوا وجود لحم الحصان في اللحوم المفترض أنها لحوم أبقار في اسبانيا وإيطاليا ، وفضيحة تحديد أسعار الشوكولاتة في كندا. وقالت شركة نستله التابعة للملكة المتحدة في الدفاع عنها إلى ASA أن 200 مل من المشروب الذي يحتاج ثلاثة ملاعق من النسكويك يحتوي على أكثر من 20جرام من السكر وهذا ثلثي الاستهلاك اليومي الموصى به لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عام وأكثر وتعتبر نسبة عالية طبقًا لمخططات الحكومة.

شخصية الأرنب نسكويك تم تصميمها شخصية نشيطة وذلك من أجل تعزيز النشاط البدني وتعزيز نمط الحياة الصحي، وشعار great start كان ببساطة عبارة عن فكرة لشراب المنتج في النهار من أجل التمتع بشربه وإعطاء دفعة من النشاط.

قالت الشركة أن أكثر من نصف كمية السكر المضافة لنسكويك مستخلصة من اللاكتوز الذي يوجد بطبيعة الحال في الحليب وأيضًا يحتوي الشراب على بعض المواد الغذائية الإضافية مثل فيتامينات C، D وعنصري الزنك والحديد وذكر Asda أنه لم يكن له دور في إنشاء أو الموافقة على الإعلان والموافقة على الإعلان جاءت مباشرة على منتج الحليب الذي تنتجه شركة نستله.

وعند النظر إلى الشكوى وجدت ASA أن الجمع بين شخصية الارنب التي من المؤكد أنها تجذب الأطفال بالإضافة إلى شعار “great start بجانب بعض المعلومات الغذائية، فكان هذا عنصر جذب لجعل الأطفال يشربون مشروب الشوكولاتة الساخنة في وجبة الإفطار.

وذكر ASA أيضًا على الرغم من فهم البعض أن كمية الحليب نصف الدسم التي تساوي 200 مل تحتوي على 9.6 جرام من السكر وكان هذا مؤشر للاستعداد لتقليل كمية السكر، وشراب الشوكولاتة الساخنة من نسكويك يحتوي على نسبة 20.3 جرام من السكر.

لأن نسبة السكر المضافة كانت عالية، اعتبرنا أن شراب نسكويك واقتراح تناوله في وجبة الإفطار العادية كان ذلك ضمن العادات السيئة لدى الأطفال وبالتالي يجب أن يحذف هذا الإعلان ولايظهر مطلقًا.

ذكر أيضًا ASA أن الإعلان لا يظهر في شكله الحالي، وقالت شركة نستله الموجودة بالأمم المتحدة أنه سيتم حذف الإعلان والشعار لضمان عدم وجود إعلانات تشجع الأطفال على العادات الغذائية السيئة في المستقبل، وقالت نستله أنها تشعر بخيبة أمل تجاه هذا الحكم.

المصدر

مصدر الصور: 2،

 

 

 

 

 

اترك رد