حقائق ستفاجئك عن مطعم Benihana

حقائق ستفاجئك عن مطعم Benihana

- ‎فيمنوعات

يتمثل جزء كبير من المتعة في سلسلة مطاعم Benihana اليابانية في مراقبة الشيف وهو يطهو على طاولتك الخاصة، بالأخص أثناء اعداده لوجبة teppanyaki، لكن القصة وراء نجاح مطعم Benihana هو أداء الشيف أثناء اعداده لوجبة الروبيان عندما يقوم بإلقاء قطع الروبيان في الهواء ثم يلتقطها بقبعته.

مطاعم بنيهانا مقر شركتها في دورال، فلوريدا. يملكها أكوي Aoki وتدير أكثر من 116 مطعم ياباني حول العالم، إذا كنت لا تعرف الكثير عن مطاعم Benihana، فإليك التفاصيل..

سميت باسم Benihana أو الزهرة بعد الحرب العالمية الثانية

مطعم Benihana

أطلق Aoki اسم Hiroaki Rocky على المطعم بعد نجاة المقهى الذي كان يحمل نفس الاسم الذي كان يمتلكه والديه    Yokosuka وKatsu في طوكيو أثناء الحرب العالمية الثانية. Yokosuka رأي زهرة حمراء تنمو في الأنقاض ، لذلك قرر الزوجان أن يطلقوا على المقهى اسم Benihana وهي كلمة يابانية تعني الزهرة الحمراء.

AOKI كان مصارع أولمبي بدون خبرة في الطبخ

الشيف يعد الوجبات

ولد AOKI في طوكيو عام 1938 واشترك في دورة المصارعة في جامعة Keio وحصل على فرصة في الفريق الأولمبي الياباني  للمصارعة عام 1960، وعلى الرغم من أنه لم ينتهي من التنافس في الألعاب الأولمبية، انتقل إلى الولايات المتحدة بفضل منحة دراسية وحصل على عدة ألقاب في أوائل عام 1960، وقد ركز AOKI على المصارعة واعترف في وقت لاحق أن الأطباق التي يفضلها هي الـ French toast والسباجتي. في عام 1995 دخل جديًا في مصارعة المشاهير الوطنية.

AOKI قاد شاحنة MR. SOFTEE ICE CREAM لتوفير مال مشروعه

شاحنة آيس كريم

كان Aoki يدرس إدارة المطاعم في كلية City Technical في مدينة نيويورك. وقتما قام باستئجار شاحنة Mr. Softee ice cream truck لبيع الآيس كريم في حي هارليم لأن حي هارليم كان هو الحي المجاور له.

وفي عام 1963 كان Aoki قد ادخر 10 الاف دولار من بيع الايس كريم.

AOKI افتتح مطعم BENIHANA وعمره 25 عام

اعداد وجبات الطاولات

عندما حصل Aoki على هذا المبلغ من بيع الايس كريم طلب من والده أن يستثمر هذه الأموال في مطعمه، وفي عام 1964 افتتح مطعم Benihana الأول الذي كان يتكون فقط من أربعة طاولات وكانوا يقدمون الدجاج وقطع اللحم والروبيان والخضروات ولأنه لا يعرف كيفية الطبخ فقد وظف عدد من الطهاة اليابانيين المهرة الذين تعلموا اللغة الإنجليزية ويتميزون بالأخلاق الكريمة.

مطعم BENIHANA لم ينجح في البداية

وجبة شرائح اللحم

الستة أشهر الأولى من افتتاح مطعم Benihana كانت قاسية جدًا، فالمطعم بدأ بخسارة الأموال. في أوائل عام 1965 قدم الكاتب في مجال الطهي Clementine Paddleford بجريدة New York Herald Tribune تقرير إيجابي عن مطعم Benihana، وهو ما كان دفعة قوية للمطعم، وبحلول عام 1975 أنشأ Aoki حوالي 25 فرع من مطعم Benihana في جميع أنحاء العالم.

AOKI المغامر يبني شعار وعلامة تجارية لمطعم BENIHANA

طاولات المطعم

إحساس Aoki الدائم بالمغامرة وروح المخاطرة لا يفارقه، ففي عام 1970 و1980 قال أنه تسابق بسيارات تحمل شعار Benihana وزوارق ونجا بأعجوبة من حادث تحطم الزوارق السريعة بالقرب من جسر البوابة الذهبية.

عام 1981 حطم Aoki الرقم القياسي لأطول رحلة ببالون الهواء الساخن الحامل لشعار اBenihana والتي استغرقت 5208 ميل عبر المحيط الهادي من اليابان إلى ولاية كاليفورنيا، وحافظ على هذا المركز العالمي بهذا الرقم القياسي لمدة 34 سنة، كما فاز Aoki بلقب البطولة العالمية في الطاولة الذي كان برعاية مسابقة ملكة جمال Benihana.

شارك Aoki في بعض الأعمال الأخرى كجزء من نجاح مطعم BENIHANA

وجبات تعد أمامك

في عام 1970 افتتح Aoki نادي Genesis الذي يضم ساحة للرقص ومطعم فرنسي وغرفة ألعاب، ولكنه أغلقه بعد عام من افتتاحه، وبدأ بنشر مجلة Genesis في عام 1973. وأيضًا Aoki كان يدعم عدد من مباريات الملاكمة، وانتج أيضًا عدد من المسرحيات التي تعرض في مسرح Broadway حيث استثمر حوالي 150 ألف دولار لدعم مسرحية Incomparable Max وحوالي 80 ألف دولار لدعم مسرحية Joan Rivers’s ودعم أيضًا ألعاب Fun City في عام 1970. وفي عام 1990 كان Aoki يبيع بعض الأقراص الدوائية الصحية التي تسمى Rocky Aoki’s Ultra Herbal Power Slim.

مطعم BENIHANA أصبح المعنى الحقيقي للاحتفال بأعياد الميلاد

وجبات اللحم الصينية

يتمثل جزء كبير من أعمال مطعم Benihana في مساعدة الناس للاحتفال بأعياد ميلادهم، فإذا قمت بالتسجيل على الانترنت على قائمة البريد الالكتروني لمطعم Benihana والاشتراك في خدمة The Chef’s Table، سوف تحصل على شهادة بقيمة 30 دولار تستطيع انفاقها في المطعم طوال شهر عيد ميلادك، عند النظر إلى متوسط أسعار المقبلات في القائمة يمكنك الحصول على عشاء عيد الميلاد مجانًا من مطعم Benihana

AOKI رفع دعوى ضد أبنائه للحفاظ على أموال مطعم Benihana

شعار مطعم بنياهانا

في أواخر عام 1990 بعد أن أقر Aoki بخطئه عندما تنحى عن منصب رئاسة مطاعم Benihana قال أنه قد بنى ثقة الجمهور في المطاعم لذلك قام برفع دعوى قضائية ضد أربعة من أبنائه بتهمة الخيانة وأنهم غير كفء لتولى إدارة المطاعم، كما أكد أن أبنائه كانوا يحاولون السيطرة على أمواله، ولكن أبنائه أكدوا بعد ذلك أنهم كانوا يحاولون الحفاظ على ميراثهم وعلى اسم مطعم Benihana من زوجة Aoki الثالثة الصغيرة التي كانت تدعى Keiko Ono ولكنهم جميعًا اعتبروا Aoki مثل حفار الذهب ويريدون السيطرة على أمواله.

الدعوات القضائية والشكاوى استمرت حتى بعد وفاته في عام 2008

واجهة وطاولات المطعم

بعد وفاة Aoki عام 2008 استمر وجود الدعوات القضائية بين ورثة Aoki وزوجته الثالثة. في عام 2013 فازت زوجته بالجزء الأكبر من التركة وإدارة المطاعم، ولكن في العام التالي أصدرت المحكمة قرار بمنح اثنين من أبنائه وهم Steve وDevon نسبة 50% من مسئولية إدارة المطاعم عندما يبلغون من العمر 45 سنة. Steve هو شخص معروف عالميًا ويملك شركة تسجيلات Dim Mak record وشركة Grammy-nominated للإنتاج، أما Devon كانت عارضة أزياء وواحدة من أهم واجهات شركة Versace وكانت تعمل ممثلة سينيمائية.

Aoki ظهر في فيلم THE WOLF OF WALL STREET

وجبة السوشي والروبيان

فيلم THE WOLF OF WALL STREET الذي عرض في عام 2013 ظهر فيه أن Aoki تم اعتقاله لأنه كان يعمل في التعاملات التجارية المشبوهة ولكن هذا الامر لم يكن له أي أساس من الصحة ولم يكن Aoki مرتبطًا على الاطلاق بسوق الأوراق المالية  كما جاء في الفيلم.

المصدر

مصدر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11

اترك رد