ماذا تعرف عن ساندويتش زبدة الفول السوداني والمربى؟

ماذا تعرف عن ساندويتش زبدة الفول السوداني والمربى؟

- ‎فيمعلومات

يعتبر ساندويتش زبدة الفول السوداني والمربى من الساندوتشات المميزة عند معظم الأطفال والكبار على حد سواء، وهناك العديد من الحقائق حول أصوله التاريخية التي لا يعلمها الكثيرون على الرغم من أنه يعتبر من ضمن أفضل 26 ساندوتش يتم تناولها حول العالم، ولمعرفة بعض الحقائق الممتعة عن ساندوتش زبدة الفول السوداني أستمتع بقراءة هذا المقال.

 

ذُكر الساندويتش لأول مرة عام 1901

PB&Js

ذكر الساندوتش لأول مرة في مجلة مدرسة الطبخ في بوسطن لعلوم الطبخ والاقتصاد المنزلي، حيث تم ذكر طريقة صنعها في مقال من أجل تنويع اختيارات الإفطار، حيث كُتب أنه يمكن تجربة صنع ساندوتش من طبقتين أو ثلاث طبقات رقيقة من الخبز يتم حشو الطبقة الأولى بزبدة الفول السوداني والطبقة الثانية بمربى التفاح.

كان يتم وضع زبدة الفول السوداني في وجبات الجنود

وجبات الجنود

وفقًا لرابطة محبي زبدة الفول السوداني فإن زبدة الفول السوداني والمربى كانت من الوجبات الأساسية للجنود في الحرب العالمية الثانية.

 

زبدة الفول السوداني طعام للأغنياء

شطيرة الزبدة والجيلي

قبل انتشار تصنيع الفول السوداني عام في أوائل القرن العشرين كانت تكلفة الفول السوداني مرتفعة، ووفقًا لكتاب Peanuts: The Illustrious History of the Goober Pea فإنه كان يتم تناول زبدة الفول السوداني في ساندوتشات مع جبن البيمنتو أو مع اللحم في مقاهى نيويورك الفاخرة.

 

الأمريكيون يتناولون كميات كبيرة من هذا الساندوتش

شرائح الخبز

فحسب دراسة أجراها موقع Prepared Foods فإن الفرد الأمريكي العادي يتناول حوالي 1500 ساندوتش زبدة الفول السوداني مع المربى قبل أن يتم عمر 18 سنة.

 

شرائح الخبز الجاهزة جعلت زبدة الفول السوداني أكثر شعبية

تجهيز شطير الزبدة

يحسب كتاب The Illustrious History of the Goober Pea فقد تم ملاحظة أن ظهور شرائح الخبز المقطعة في العشرينات ساهمت في جعل الأطفال قادرين على صنع الساندوتشات بأنفسهم وبالتالي أصبحت أكثر شعبية وانتشارًا.

 

شركة Smuckers تمتلك براءة اختراع الساندويتش الذي لا يحتوي على قشرة خارجية

شطائر Uncrustables

اشترت شركة Smuckers براءة اختراع ساندوتش زبدة الفول السوداني بدون قشرة خارجية من اثنين من رجال الاعمال الذين ادخلوا هذا الساندوتش لأول مرة إلى المدارس وأسموه Incredible Uncrustables، حيث كان يتم تقديمها كوجبة للطلبة. ثم قامت الشركة بعد ذلك بتعبئة الساندوتش في أكياس لأطالة مدة حفظه، وقاموا برفع دعوى ضد أي شخص يقلدهم ولكنهم في النهاية خسروا.

 

زبدة الفول السوداني صحية جدًا

شطائر دائرية

وفقًا لموقع Livestrong فإن ساندوتش زبدة الفول السوداني به حوالي27% من الدهون التي يحتاجها الجسم يوميًا و22% من السعرات الحرارية.

 

حان وقت ساندوتش زبدة الفول السوداني والجيلي

شعار الشطائر الجاهزة

ساهم موقع Know Your Meme في انتشار الساندوتش من خلال الرسوم المتحركة التي أُطلقت عام 2002 IT’S PEANUT BUTTER JELLY TIME، وقام الفريق الموسيقي Buckwheat Boyz بإصدار أغنية مرافقة.

 

ساندويتش زبدة الفول السوداني هي المفضلة عند الرئيس جورج بوش

الرئيس جورج بوش

في عام 2000 صرح الرئيس السابق جورج بوش للإعلامية “أوبرا وينفري” أن ساندوتش زبدة الفول السوداني والمربى من الأطعمة المحببه له.

 

إضافة مزيد من زبدة الفول السوداني لا يجعل الساندوتش رطبًا

 

 

ساندويتش زبدة الفول السوداني

يمكنك إضافة المزيد من زبدة الفول السوداني على كلا من جانبي الخبز لتحصل على ساندويتش زبدة الفول السوداني اللذيذ وفي النفس الوقت لن يجعله رطبًا.

 

ساندويتش يتسبب في مشكلة أسرية

توست الفول السوداني

وفقًا لموقع Fox News فقد قام شخص من ولاية أيوا برفع السكين على أخيه لأنه تناول الكثير من ساندوتش زبدة الفول السوداني والمربى، حيث تناول أخيه ثلاث ساندوتشات في آن واحد ثم تناول ساندوتش آخر بعد ساعة مما جعله يثور.

 

المصدر

مصدر الصور: 1، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11

اترك رد