أشهى الحلويات الإيطالية التي عليك تجربتها

أشهى الحلويات الإيطالية التي عليك تجربتها

- ‎فيمعلومات

يشتهر المطبخ الإيطالي بتقديم أشهى الأكلات والحلويات، وقد يظن البعض أن الأطعمة الإيطالية الشهية تقتصر على الأنواع المختلفة من البيتزا والباستا، ولكن على عكس ذلك فإن المطبخ الإيطالي يُقدم تشكيلة مميزة من الحلويات الشهية، وقد قام موقع buzzfeed بعمل قائمة ببعض أشهى الحلويات الإيطالية لعرض صورة أوضح عن المطبخ الإيطالي.

 

أشهى الحلويات الإيطالية

 

دونات Bombolone

دونات إيطالي

دونات Bombolone هو عبارة عن دونات هش محشو بالكريمة، ويفضل تناول هذا الدونات المليء بالسعرات الحرارية بعد خروجه من الفرن مباشرةً.

 

بسكوت Amaretti

بسكوت اللوز من الحلويات الإيطالية

بسكوت Amaretti هو بسكوت شورت بريد باللوز، وهو يتميز بقوام مقرمش من الخارج ولكنه طري وشهي من الداخل.

 

خبز Panettone الحلو

الخبز الحلو

خبز Panettone هو نوع فاخر وخفيف من الخبز الحلو والذي يتم صنعه باستخدام الفاكهة المسكرة، ويتم استخدام بقايا هذا النوع من الخبز في صنع العديد من أنواع الحلويات الإيطالية الشهيرة مثل التيراميسو وبودنج الخبز.

 

حلوى السابلية Occhi di Bue

السابلية

حلوى Occhi di Bue هي نوع من أنواع بسكوت الشورت بريد المحشو بالمربى، البندق أو أي نوع آخر من الهلام القابل للدهن.

 

حلوى Cartellate

حلوى كارتليتي

هذه الحلوى عبارة عن فطائر على شكل مروحة يتم قليها وتغميسها في العسل أو شراب الفاكهة المسكرة، وعادةً ما يتم تزيينه بالسكر المطحون، المكسرات أو الفواكه المجففة.

 

الجيلاتو

الجيلاتو

الجيلاتو هو آيسكريم لكن أكثر كثافة من الآيس كريم التقليدي حيث يتم استخدام كمية من الحليب أكثر من الكريمة.

 

حلوى Torta Della Nonna أو كعكة الجدات

تارت الكسترد

حلوى Torta Della Nonna عبارة عن تارت بحشوة من الكسترد المُزين بالصنوبر، وتمتلك أغلب العائلات الإيطالية نسختها الخاصة من هذه الحلوى اللذيذة، ولكن أغلب الوصفات تتميز برائحة الليمون المنعشة وكونها مُزينة بالسكر المطحون.

 

حلوى Zeppole

حلوى زيبول

حلوى Zeppole عبارة عن كرات من العجين المقلي والتي عادةً ما يتم حشوها بالكسترد وتغطيتها بالسكر المطحون، وعادةً ما يتم صنع هذه الحلوى الشهية في الأعياد. وفي بعض الأحيان يتم صنع كرات Zeppole مالحة وحشوها بالأنشوفة.

 

حلوى سابايوني Zabaglione

حلوى سابايوني

حلوى سابايوني هي نوع من أنواع الحلويات الإيطالية المصنوعة باستخدام صفار البيض، السكر والعصير. ويتم تقديم هذا النوع من الحلوى مع شرائح من خبز panettone الحلو أو أصابع البسكوت الإيطالي.

 

كيك Ciambellone

كيك سيمابلون

كيك Ciambellone هو كيك إيطالي شهي كثيف القوام ذو رائحة عطرة، وعادةً ما يتم تناوله بدون إضافات لكن في بعض الأحيان يتم وضع قطع الشكولاتة أو الفواكه المجففة داخل الكيك.

 

التيراميسو

التيراميسو

التيراميسو هو كيك ناعم من الكسترد يحتوي على طبقات من أصابع بسكوت ليدي فينجر ladyfingers المغمس في الاسبرسو وطبقات من جبن الماسكربون، وفي بعض الأحيان يتم صنع الكسترد المستخدم في التيراميسو باستخدام البيض الذي يتم طهوه على البخار في وعاء مزدوج.

 

تورتا كابريزي Torta Caprese

تورتا كابريزي

تورتا كابريزي هي عبارة عن كيك شكولاتة بدون طحين، حيث يتم صنع هذا النوع من الكيك باستخدام اللوز المطحون، وعادةً ما يتم تقديم هذا الكيك الطري الشهي مع الجيلاتو بالفانيليا.

 

حلوى ستروفولي Struffoli

حلوى ستروفولي

حلوى ستروفولي عبارة عن كرات مقرمشة مُغطاة بالعسل، ويتم صنعها عن طريق قلي كرات من العجين المخصوص، وعادةً ما يتم رص حلوى ستروفولي في شكل قمع أو أكليل من الزهور.

 

حلوى Sfinci أو Sfingi

حلوى سفينسي

حلوى Sfinci هي نوع من المعجنات الهشة المجوفة المقلية التي يتم تغطيتها بالسكر والقرفة، وتشبه هذه الحلوى حلوى zeppole ولكنها ذات قوام أخف وطبقة خارجية مقرمشة أكثر.

 

خبز بندورا Pandoro

كيك بندورا

كلمة Pandoro تعني خبز الذهب، وهو نوع من الخبز الحلو الهش يتم صنعه على شكل نجمة مرتفعة بثمان جوانب. يتم تقديم خبز بندورا في احتفالات العام الجديد ويعتبر منافس قوي لخبز panettone الحلو بسبب تشابههم في الشكل والمذاق الشهي. وستجد هذان النوعان في أغلب المخابز الإيطالية.

 

حلوى سيميفريدو Semifreddo

Semifreddo

كلمة Semifreddo تعني غير مجمد بالكامل، فحلوى سيميفريدو عبارة عن موس سريع الذوبان، وهي حلوى تشبه الآيس كريم وغالبًا ما تكون سهلة الإعداد بدون استخدام أي أدوات خاصة.

 

حلوى Sfogliatella

حلوى سوفجلتلا

حلوى Sfogliatella هي حلوى مقرمشة على شكل صدفة تتميز بقوامها متعدد الطبقات، يتم حشو هذه الحلوى بخليط طري حلو من جبن الريكوتا مع البرتقال المُكرمل ليوازن قوام العجينة المقرمش.

 

حلوى الكانولي

كانولي

حلوى الكانولي هي معجنات مقلية على شكل أنبوب يرجع أصلها لإقليم صقلية، وعادةً ما يتم حشوها بكريمة جبن الريكوتا. تعتبر حلوى الكانولي من أشهر الحلويات الإيطالية في الولايات المتحدة، حيث تتميز بقوامها المقرمش المتوازن مع حشوة الكريمة الغنية، ويقوم بعض البائعين بصنعها باستخدام حلوى pizzelle كبديل للمعجنات المقلية.

 

كيك Panforte

حلوى بانفورت

كيك Panforte هي كيك كثيف القوام مصنوع من الفواكه المُكرملة، المكسرات والبهارات. ويتم استخدام كمية كبيرة من هذه المكونات لتجعل هذا الكيك يشبه الحلويات أكثر من كونه نوع من المعجنات.

 

حلوى Iris (حلوى Inis)

حلوى أيرس

حلوى Iris -والتي يرجع أصلها لإقليم صقلية- هي عبارة عن كعكة مقلية ومحشوة بالكسترد ومزينة بالسكر المطحون، ومن التقليدي أن يتم حشو هذا النوع من الحلوى بالكريمة البيضاء ولكن في بعض الأحيان يتم حشوها بشكولاتة نوتيلا.

 

حلوى فرابية Frappe

حلوى فرابية

حلوى فرابية هي عبارة عن شرائح من المعجنات المقلية المُغطاة بالسكر المطحون، وهي من الحلويات الإيطالية المحببة في إيطاليا وفي العديد من الأماكن الأخرى.

 

حلوى Pizzelle

حلوى بيزيلا

حلوى Pizzelle هي عبارة عن نوع من البسكوت يشبه شرائح من رفيعة من الوافل المنقوش بنقوش أنيقة، ولصنع هذه الحلوى يجب عليك شراء ماكينة صنع حلوى Pizzelle المخصصة لصنع أشكال مميزة على البسكوت، ولكن هناك بعض الطرق الأخرى غير المنتشرة لصنع هذه الحلوى المميزة.

 

نوغا توروني

نوغا توروني

نوغا توروني هي نوغا تحتوي على اللوز وأنواع أخرى من المكسرات المحمصة، وتشتهر هذه الحلوى بقوامها الصلب الذي من الممكن أن يتسبب في تشقق الأسنان.

 

بسكوت بنيولي Pignoli

بنيولي

بسكوت بنيولي هي نوع من البسكوت المقرمش المصنوع من معجون اللوز، حيث يتم إعداده باستخدام عجينة اللوز الغنية والتي يتم تغطيتها بالصنوبر. هذا النوع من البسكوت يعتبر من الأنواع مُكلفة الإعداد، لذا فهو يعتبر من الحلويات الإيطالية الفاخرة التي تُقدم كهدايا في الحفلات والمناسبات.

 

حلوى Baba

حلوى بابا

حلوى Baba هي حلوى طرية مصنوعة من المعجنات المصنوعة على هيئة مشروم، وهي من الحلويات المُحببة بمدينة نابولي الإيطالية، وغالبًا ما تُستخدم كلمة Baba كنوع من المجاملة.

 

حلوى البانا كوتا

بانا كوتا

حلوى البانا كوتا هي نوع من أنواع البودنغ المصنوع من الجيلاتين، الكريمة والسكر. وهي واحدة من أنواع الحلويات الإيطالية الشهيرة والتي ستجدها على أغلب قوائم الحلويات الإيطالية.

 

البسكوت الإيطالية Biscotti

البسكوت الإيطالي

بسكوت Biscotti الإيطالي يشتهر بقوامه المقرمش الذي يتفتت بسهولة، وهو مصنوع من اللوز المقطع. يتم صنع هذا البسكوت عن طريق خبزه مرتين، حيث يفقد البسكوت كل الرطوبة الموجودة فيه عند خبزه للمرة الثانية ليكتسب قوامه المقرمش المميز، وعادةً ما يتم تناول هذا البسكوت مع كوب من القهوة الصباحية.

 

الكاساتا Cassata Siciliana

كاساتا

الكاساتا عبارة عن طبقات من الكيكة الإسفنجية المُسقاة بالعصير مع طبقة من كريمة جبن الريكوتا واللاتي يتم تغطيتهم بعجينة اللوز (المرصبان). عادةً ما يتم تزيين هذا النوع من الكيك بالفواكه المُكرملة، المكسرات وعجينة اللوز وهو الأمر الذي يجعل من الصعب تقطيعها، ولكن على الرغم من ذلك فهذه الكيكة الشهية تستحق العناء.

 

المصدر

اترك رد