ماذا تعرف عن سلسلة Arby’s ؟

ماذا تعرف عن سلسلة Arby’s ؟

- ‎فيمعلومات

سلسلة Arby's

اشتهرت سلسلة Arby’s في بدايتها بتقديم ساندوتش مميز من لحم البقر المشوي، ومازالت السلسلة حتى اليوم تقدم هذا الساندوتش المميز بالإضافة للعديد من الساندوتشات اللذيذة الأخرى مثل ساندوتش الستيك Angus steak، لحم البقر المحفوظ، اللحم المقدد وساندوتشات من لحم الرومي والدجاج بالإضافة إلى السلطات، اللفائف والأصناف الجانبية من المقليات. ولكن حتى إذا كنت تتردد على السلسلة منذ زمن إلا أن هناك بعض الأشياء التي قد لا تكون تعرفها عن هذه السلسلة الشهيرة.

بدأت سلسلة Arby’s عملها عام 1964 عندما أدرك الأخوين “ليروي” و”فورست رافل” أن البرجر هو المسيطر على سوق الوجبات السريعة وأن هناك سوق للحم المشوي، وفي البداية كانوا يرغبون في تسمية مطعمهم Big Tex ولكن كان قد تم استخدام هذا الاسم من قبل فاضطروا لتغيير الاسم واستخدموا الحروف الأولى من أسمائهم. وتم افتتاح الفرع الأول من Arby’s بمنطقة Boardman في ولاية أوهايو في 23 يوليو من عام 1964، وكان المطعم يقدم فقط ساندوتشات اللحم المشوي، البطاطس المحمرة والمشروبات الغازية.

وبدأ المطعم في بيع الامتيازات عام 1965، وفي السبعينات أصبح شركة مستقلة وكان يتم افتتاح 50 موقع جديد سنوياً. وفي عام 1971 تم إعادة صياغة وصفة لحم البقر المشوي لنسخة أكثر سهولة في التصنيع والتي يتم استخدامها حتى الآن، وتم اعتماد الشعار الحالي عام 1975. وقد تم إضافة عناصر جديدة للقائمة خلال هذه الفترة مثل ساندوتش اللحم المشوي مع جبن الشيدر، ساندوتش Arby-Q، حليب Jamocha المخفوق، البطاطس المقلية المجعدة، صلصة أربيز وصوص هورسيي Horsey.

واليوم هناك أكثر من 3400 موقع لسلسلة Arby’s في الولايات المتحدة، كندا، تركيا، الإمارات وقطر. وتلعب الدعاية وشبكات التواصل الاجتماعي دوراً هاماً في السلسلة، وتقوم السلسلة بعمل جيد في التكيف مع جمهور القرن الحادي والعشرين. ولكن مازالت هناك بعض الحقائق والأسرار التي قد لا يعرفها الكثيرون عن هذه السلسلة، وهذه هي بعض أهم هذه الحقائق.

 

ساندوتش Smokehouse Brisket يعتبر من أنجح منتجات سلسلة Arby’s

smokehouse brisket

تم إصدار هذا الساندوتش لأول مرة في أكتوبر عام 2013، والذي يتم صنعة من لحم البقر المدخن، جبنة جودة، صلصة الشواء وحلقات البصل. وقد رفع هذا الساندويتش مبيعات نفس المطاعم بنسبة تزيد على 12% خلال الحملة الترويجية، مما يجعل من المنتج أنجح منتج جديد للسلسلة على الأطلاق.

 

تملك سلسلة Wendy’s حوالي 20% من الشركة

سلسلة ويندي

في عام 2008 قامت الشركة الأم للسلسلة Triarc بشراء سلسلة Wendy’s وغيرت اسمها إلى Wendy’s/Arby’s Group Inc، ثم قامت الشركة ببيع 81.5% من أسهم Arby’s إلى مجموعة Roark Capital عام 2011 وتم تغيير اسمها إلى شركة Wendy’s مما أبقى باقي الأسهم تحت اسم شركة Wendy’s.

 

كان من المفترض أن يكون مطعم للطعام الراقي

مطعم راقي

كان الهدف من مطعم Arby’s الأول أن يكون أكثر رُقي من نظرائه الذين يقدمون البرجر، حيث تم دمج بعض التصميمات الراقية في المطعم، ولكن هذه الخطة لم تنجح.

 

السلسلة هي أول سلسلة وجبات سريعة تقوم بإدخال قائمة للأصناف الخفيفة

سلطة

تملك معظم سلاسل الوجبات السريعة حالياً قائمة للوجبات الخفيفة، ولكن سلسلة Arby’s كانت أول من أدخل هذه القائمة لمطاعم الوجبات السريعة، ففي عام 1991 أصدرت السلسلة سندوتشات وسلطات تحتوي على أقل من 300 سعرة حرارية.

 

كانت السلسلة هي الأولى في حظر التدخين في جميع فروعها

علامة ممنوع التدخين

كانت سلسلة Arby’s هي أول سلسلة وجبات سريعة تحظر التدخين في جميع مطاعمها في عام 1994.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد