ماذا تعرف عن شركة نستله

ماذا تعرف عن شركة نستله

- ‎فيمعلومات

قد يكون كم كبير من المنتجات التي نشتريها عادة تابع لشركة نستله للأغذية والمشروبات، ولكن على الرغم من ذلك فمعظمنا لا يعرف أي معلومات عن هذه الشركة السويسرية العالمية. مقر الشركة موجود في بلدة فيفي في سويسرا، وطبقاً لتقرير الأرباح الذي أصدرته الشركة فإن شركة نستله يتم تصنيفها على أنها الشركة الأكبر في العالم، ولتعرف أكثر عن هذه الشركة يمكنك إلقاء نظرة على هذه المعلومات.

 

منتجات شركة نستله

منتجات نستله

غالباً لا يستطيع الأشخاص حصر عدد المنتجات التي تنتجها الشركة، فالشركة تنتج المياه المعبأة، طعام الأطفال، القهوة والشاي، حبوب الإفطار، الآيس كريم، الوجبات الخفيفة (السناكس)، أغذية الحيوانات الأليفة، الحلويات، منتجات الألبان، الأطعمة المجمدة والعديد من الأشياء الأخرى.

 

أشهر منتجات الشركة

عبوات نستله

هناك 29 علامة تجارية تابعين لشركة نستله يقومون بإنتاج أشهر المنتجات التي تولد أرباح للشركة تصل لـ 1.1 مليار دولار أي حوالي 4.12 مليار ريال سعودي، وبعض هذه العلامات هي منتجات ماجي، مياة Vittel، نسكويك، حلوى حبوب الشكولاتة Smarties، نسكافية Nescafé، قهوة نسبرسو Nespresso، منتجات الطعام المجمدة Stouffer’s وشكولاتة كيت كات. وأيضاً فأن الشركة من أكبر المساهمين في شركة L’Oreal لمستحضرات التجميل.

 

مصانع الشركة

nestle

تملك شركة نستله 447 مصنع و333 ألف موظف وعامل في 194 دولة حول العالم.

وقد تم إنشاء الشركة عام 1905، وكانت نتيجة عملية دمج بين أثنين من الشركات الكبيرة وهما شركة Farine Lactée Henri Nestlé التي أنشأها “هنري نستله” عام 1866، وشركة Anglo Swiss Milk التي أسسها “جورج بيج” و”تشارليز بيج” عام 1866.

 

نمو الشركة

نستله

بعد الدمج أصبحت شركة نستله من أكبر الشركات في العالم، وقد توسعت بشكل ملحوظ خلال الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، وبدأت في توسيع تشكيلة منتجاتها لتشمل منتجات أكثر من منتجات الألبان وحليب الأطفال الرضع. وقامت الشركة بالاستحواذ على عدد من الشركات الأخرى في الفترة ما بين 1950 حتى 2007، حيث قامت الشركة بالاستحواذ على شركة Gerber عام 2007، شركة Libby’s عام 1971، شركة Findus عام 1963 وشركة Crosses & Blackwell عام 1950. وقد تم تصنيف شركة نستله الأكثر ربحية في عام 2011 في قائمة Fortune Global 500.

 

شركة Delta Ice Cream 

آيسكريم نستله

قامت شركة نستله بشراء شركة الآيس كريم اليونانية Delta Ice Cream في ديسمبر عام 2005 والتي كانت قيمتها آنذاك حوالي 240 مليون يورو أي حوالي 1.014 مليار ريال سعودي، وقامت شركة نستله أيضاً بشراء شركة Dreyer’s في عام 2006 مما جعلها أكبر شركة منتجة للآيس كريم في العالم.

 

شركة Ovaltine

مشروب أوفلتين

كانت العلامة التجارية Ovaltine من أفضل العلامات المنتجة لمنتجات الحليب في العالم وقد قامت شركة نستله بشرائها عام 2007، والآن أصبحت الشركة تملك حوالي 800 علامة تجارية لتشكيلة واسعة من المنتجات مثل الحليب المخفوق، المياه المعبئة، القهوة، الشاي، طعام الأطفال الرضع، أنواع الصوص، الشوربات، التتبيلات، الأغذية الصحية والكثير من العلامات التجارية الأخرى.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 5، 6

اترك رد