أشياء قد لا تعرفها عن صوص التباسكو

أشياء قد لا تعرفها عن صوص التباسكو

- ‎فيمعلومات

يُعد صوص التباسكو من العناصر الموجودة بشكل أساسي على موائد أغلب المطاعم. ويُعرف صوص التوباسكو أيضًا باسم “صوص الفلفل الأحمر”، وقد اكتسب هذا الصوص شهرة عالمية ويُعد المفضل للعديد من الناس حول العالم.

وفيما يلي سنعرض بعض المعلومات التي قد لا تكون على دراية بها عن صوص التباسكو.

 

أشياء قد لا تعرفها عن صوص التباسكو

 

لون صوص التباسكو الأحمر دليل على المذاق الحار

صوص التباسكو

اللون الأحمر لصوص التباسكو يدل عن الصلصة الحمراء الطبيعية المصنوعة من الفلفل الحار، والتي تخضع لسلسة من التغييرات في اللون قبل أن تصل إلى شكلها النهائي، فضلًا عن النكهة والحرارة. عند بداية نمو الفلفل يأخذ اللون الأصفر، ثم يتحول اللون بالتدريج من الأصفر إلى البرتقالي، وأخيرًا يأخذ اللون الأحمر الغني. ويُستخدم الفلفل الأحمر، بعد التأكد من أنه أصبح جاهز تمامًا وغير سابق لأوانه، في عمل صوص التباسكو.

 

صلصة التباسكو هي خلطة سرية

tabasco sauceيتم توزيع صوص التباسكو على نطاق واسع، مما يعني بالضرورة أنه يُصنع بكميات كبيرة جدًا، لكن الخلطة السرية للصوص تقتصر فقط على المصنعيين الأصليين له. في عام 1868، قام “أدموند ماكيلهني” بزراعة المحصول الأول من الفلفل في جزيرة أفيري، في لويزيانا، منذ ما يقرب من 140 عامًا، وتوارثها ذريته من بعده، حيث قاموا بهرس الفلفل لعمل الصوص.

 

اكتسب صوص التباسكو شهرة عالمية

صوص توباسكو

على الرغم من عدم تغيير الوصفة الأساسية لصوص التباسكو، إلا أن العلامة التجارية تتغير. حيث تقوم شركة McIlhenny بترجمة المكونات إلى 22 لغة ولهجة مختلفة. ويتم شحن زجاجات الصوص إلى 180 دولة وإقليم حول العالم.

 

بذور الفلفل لها قبو خاص في بنك الحبوب العالمي

فلفل حار

تُعد زراعة المحاصيل من الأشياء غير المضمونة، لذا تقوم شركة McIlhenny بجمع أفضل النباتات من المحاصيل الموسمية كمصدر للبذور في العام المقبل. حيث يتم تخزين بذور الفلفل المجفف في قبو داخل أحد بنوك الحبوب المحلية، لحمايتها من التعرض للطقس السيء، ولضمان توافر الكثير من ثمار الفلفل.

 

استخدام ملح خاص في صوص التباسكو

ملح جزر أفيري

لا يُفضل صانعي صوص التباسكو استخدام الملح المتواجد في الأسواق المحلية، لذا يقومون باستخدام الملح المستخرج من جزيرة أفيري، واللازم لعمل صوص الفلفل الحار.

 

اسم “تباسكو” من أصل مكسيكي

اسم توباسكو

يشير اسم تباسكو في الأصل إلى اسم ولاية مكسيكية قبل أن يصبح علامة تجارية مسجلة. وعلى الرغم من أنه لا يوجد أي معلومات مؤكدة، إلا أن هناك تفسيرات عديدة حول تاريخ كلمة “توباسكو”، حيث صرح الموقع الرسمي لصوص التباسكو أن الكلمة تعني “المكان ذو التربة الرطبة” أو “مكان قشرة المحار والمرجان”. وتشير بعض الكتب التاريخية الأخرى إلى أن الاسم يشير إلى نهر، أو ربما يعني “الأراضي المغمورة بالماء”، ولكن الآن فقد أصبحت الكلمة هي المرادف للصلصة الحارة خارج المكسيك.

 

صلصة تباسكو كانت تُعبأ في الأصل في زجاجات الكولونيا

زجاجة صلصة

عندما قرر “أدموند” تعبئة الصلصة التي صنعها لأول مرة، استخدم زجاجات الكولونيا الفارغة. وبعد هذا طلب شحنة كبيرة من الزجاجات لضخ كميات كبيرة من الصلصلة إلى الأسواق التجارية، والتي أصبحت بعد ذلك علامة تجارية مميزة.

 

صوص التباسكو هو المفضل للجميع

صلصة توباسكو

كانت صلصة التباسكو هي الصلصة المفضلة للملكة إليزابيث الثانية، ومُنحت شركة McIlhenny تفويض لتعيينها كمورد أساسي للأسرة المالكة البريطانية، كما يتم تقديم صلصة التوباسكو على متن الطائرات.

 

تأتي صلصة تباسكو بمستويات مختلفة من الحرارة

أنواع من صوص التوباسكو

نطاق الحرارة الأصلي للصلصة يتراوح بين 2500-5000 وحدة من مقياس سكوفيل، أما صوص habanero فيأتي ممزوجًا بثمار الفلفل عالية الحرارة، في حين أن الأنواع الأخرى تتراوح بين مستويات الحرارة المتفاوتة.

 

استخدام صوص تباسكو في وجبات الطعام للجيش

عينات من صوص التوباسكو

استخدمت صلصة تباسكو في وجبات الطعام المُخصصة للجيش الأمريكي، وكانت تحظى على اعجاب الجنود، وقد تم ادراجها أيضًأ في طعام الجيش البريطاني.

 

صلصة التباسكو هي المفضلة لرواد الفضاء أيضًا

تصنيع التوباسكو

من المعروف أن رواد الفضاء يعتمدون على صلصة التباسكو أثناء مهماتهم الخاصة في الفضاء، لإضفاء نكهة مميزة للطعام.

 

يتم طحن الفلفل في براميل مصنوعة من أشجار البلوط

مسحوق الفلفل

يتم استخدام البراميل المصنوعة من أشجار البلوط بعد تجهيزها وإزالة الطبقة العُليا من الخشب لطحن ثمار الفلفل المُستخدمة لصناعة صلصة التباسكو، والتي قد تستغرق ثلاث سنوات لصنعها.

 

الجزء العلوي من زجاجة التباسكو مصنوع لغرض معين

فتحة الزجاجة

في البداية، تلقى “أدموند” العديد من الشكاوى والانتقادات بسبب الصلصة الحارقة، والتي لم يكن من المعتاد تناولها قديمًا، لذا قام بتصنيع الزجاجة مع فتحة علوية ضيقة حتى تتحكم بكمية الصوص المنسكبة منها.

 

يمكن شراء غالون كامل من صلصة تباسكو

جالون صلصة

تُعد الكمية الأكبر من صلصة تباسكو هي الغالون (حوالي 3.8 لتر)، والتي عادةً ما تكون متاحة تجاريًا لمنافذ بيع الطعام، لكن من الممكن الحصول عليها للاستهلاك الشخصي إذا أردت.

 

العديد من المنتجات تحمل اسم “تباسكو”

فشار بصلصة التوباسكو

توفر شركة McIlhenny العديد من المنتجات التي تحمل العلامة التجارية “تباسكو” مثل” الفشار، صوص اللحم، المايونيز، الخردل، المخللات، الفلفل الحار، الشوكولاتة والعديد من الأشياء الأخرى.

 

المصدر

مصادر الصور: 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14، 15

اترك رد