إذا كنت من محبي الطعام فعليك زيارة كويبك هذا العام

إذا كنت من محبي الطعام فعليك زيارة كويبك هذا العام

- ‎فيأخبار

كويبك

تعتبر مدينة كويبك في كندا واحدة من أقرب المدن لـ الولايات المتحدة، وتعتبر هذه المقاطعة الضخمة هي الوحيدة المتحدثة بالفرنسية في كندا. ومن الممكن أن يكون التأثير الفرنسي مع وجود العديد من أنواع المنتجات واللحوم المميزة، هو ما جعل المطبخ في كويبك من أهم الوجهات العالمية لمحبي الطعام. وإليك أهم الأسباب التي تجعل كويبك على قائمة محبي الطعام لعام 2016.

صنع حلوى التافي في المهرجان الشتوي لمدينة كويبك لعام 2016

حلوي التافي

يعتبر المهرجان الشتوي لمدينة كويبك من أكبر المهرجانات الشتوية في العالم، وثالث أكبر مهرجان في العالم. فالمهرجان ملئ بالقصور الجليدية العملاقة، مسابقة لصنع منحوتات الجليد، المسيرات الليلية، والعديد من الأنشطة الأخرى. ولكن أهم ما يميز هذا المهرجان هو إمكانية صنع حلوي التافي المصنوعة من شراب القيقب بنفسك.

حيث يمكنك أن تتجه إلى كوخ الحلوى في قصر Bonhomme الجليدي لتصنع هذه الحلوى بنفسك، حيث يتم صنع هذه الحلوى الشهية عن طريق صب شراب القيقب الساخن على الثلج ثم وضعه على عصا حلوي لتستمتع بالحلوى اللزجة اللذيذة.

يمكنك تذوق أكثر من 20 نوع لطبق البوتين الشهير

بوتين

حيث يعتبر طبق “البوتين” من أشهر الأطباق اللذيذة في مدينة كويبك، والذي يتكون عادةً من البطاطس المقلية مع الجبن وصلصة اللحم. ولكن إذا كنت تملك الوقت الكافي فيجب عليك المرور بإثنين من مهرجانات البوتين المقامة في المنطقة، حيث يقدم مهرجان Festival de la Poutine في Drummondville العروض الموسيقية مع وجود العديد من بائعي البوتين للعام التاسع على التوالي. وأيضاً يمكنك زيارة مهرجان Montreal Poutine Fest في مونتريال، والذي يقام للعام الثاني علي التوالي، حيث يقدم حوالي 20 بائع نسختهم الخاصة لوصفة البوتين، ويستقبل المهرجان أكتر من 150000 زائر. ويبدو أن هذا العام سيكون أفضل من سابقة حيث يقوم مهرجان Montreal Poutine Fest بتقديم عروض موسيقية، بائعين جدد، وعروض ترفيهيه عديدة.

استمتع بتذوق الجبن الكندي الشهي من كويبك

تشكيلة أجبان

يمكنك الاستمتاع بالجبن في الطريق المسمى طريق الجبن Route des Fromages، حيث يقوم 20 من بائعي الجبن بتقديم عينات مجانية للعابرين. ومن أهم الأصناف التي سوف تجدها هي خثارة الجبن cheese curds، التي يتم وضعها علي كل أطباق البوتين. وتنتج خثارة الجبن في المراحل الأولى لصنع الجبن، ويجب أن تؤكل طازجة وفي نفس اليوم الذي تم صنعها فيه.

تذوق خبز البيجل المصنوع يدوياً في Fairmount بمونتريال

خبز البيجل

يتفق معظم محبي خبز البيجل، أن مونتريال يتم فيها إنتاج أفضل أنواع خبز البيجل في العالم، والسر في ذلك هو أنه يتم صناعته يدوياً ويخبز في أفران من الحطب. وغالباً ما يكون خبز البيجل في مونتريال صغير الحجم، أكثر حلاوة، وغير جاف ولكن أكثر ما يميزه هو العلامات الخفيفة للهب فرن الحطب والتي تجعل خبز البيجل فريد من نوعه. ويعتبر خبز البيجل من محل Fairmount هو الأفضل،حيث يعتبر من أقدم بائعي خبز البيجل في المدينة وأول من صنع البيجل في كويبك.

يمكنك الاستمتع بتناول منتجات البلاك كرنت في The Cassis Monna & Filles

الكشمش الأسود

كان “بيرنارد مونا” قد وصل إلى كويبك في عام 1970، ومزرعة The Cassis Monna & Filles تعتبر من أكبر إنجازاته في جزيرة Ile de Orleans المليئة بالمنتجين الزراعين والبائعين. حيث تقوم المزرعة بإنتاج المربى، الجيلي، والمياه الغازية بنكهة الكشمش الأسود.

تناول الطعام الفاخر بأرخص الأسعار

أموال

كان الاقتصاد الكندي قد تباطأ في الفترة الأخيرة، مما جعل الدولار الكندي يصل لسعر 0.7 دولار أمريكي. مما جعل سعر الوجبة في أحد أغلي المطاعم في مونتريال Le Club de Chasse بمبلغ قد يقل عن 50 دولار أمريكي. ويعتبر هذا السعر زهيد جداً حيث أنك من الممكن أن تتناول وجبة مشابهة بالولايات المتحدة بما لا يقل عن 100 دولار وقد يزيد.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7

اترك رد