سلوكيات التعامل الخاطئة التي يجب تجنبها في المطاعم

سلوكيات التعامل الخاطئة التي يجب تجنبها في المطاعم

- ‎فيتقارير

سلوكيات التعامل الخاطئة في المطاعم

قام مطعم فرايديز مؤخراً بطلب المغادرة لثلاثة من الشرطة بسبب أنهم كانوا يحملون السلاح، وأثار هذا الموقف ضجة لكونه من أغرب المواقف التي حدثت في تاريخ المطاعم، بعدها قامت الشركة بنشر اعتذار ودعت الشرطيين للحصول على غداء مجاني.

وعلى الرغم من أن هذه الحالة توضح كيف يمكن للمطاعم أساءة معاملة الزبائن إلا أن هناك بعض الأمثلة الشائعة لزبائن قاموا ببعض سلوكيات التعامل الخاطئة التي أساءت للعاملين في المطاعم، لذا قام موقع restaurantmealprices بوضع قائمة ببعض سلوكيات التعامل الخاطئة الشائعة التي يجب تجنبها عند الذهاب للمطاعم.

سلوكيات التعامل الخاطئة التي يجب تجنبها في المطاعم

Restaurant

  • إحضار الأطفال الأشقياء للمطعم: على الرغم من أن الأطفال محببين لأغلب الأشخاص إلا أن معظم العاملين بالمطاعم يفضلون ألا يقوم الأهل بإحضار أبنائهم للمطعم، حيث أن الأطفال الأشقياء غالباً ما يسببون الضجيج والإزعاج لرواد المكان وللعاملين بالمطعم.
  • الطلب من العاملين أخذ طلبك وأنت لم تقرر بعد: ففي أفضل المطاعم يتم منح الزبائن بعض الوقت لتفحص قائمة الطعام حتى لا يشعروا أنهم مضطرين للطلب سريعاً، لذا فإذا سألك النادل عن طلبك يجب عليك التصريح بأنك لم تقم بالاختيار بعد حنى يقوم النادل بمتابعة الطاولات الأخرى حتى تقرر، ولا يجب عليك أن تجعله ينتظرك حتى تقرر ماذا تريد أن تطلب.
  • لا تقم بطلب أشياء غير موجودة بالقائمة: يقوم بالعديد من الأشخاص بطلب أشياء غير مدرجة على قوائم المطاعم، مما جعل العديد من مطاعم الوجبات السريعة تتبنى فكرة “القوائم السرية” التي تحتوي على أطباق غير مدرجة بالقائمة الرئيسية. ولكن في معظم الأحيان فإن عدم وجود طبق معين على القائمة يعني أنه لا يتم تقديمه بالمطعم، فعلى سبيل المثال لا يجب أن تقوم بطلب البرجر في مطعم بيتزا أو أن تصر على طلب أطباق انتهى موعد تقديمها بالمطعم.
  • طلب الأطباق التي تريدها بشكل متفرق: هذا النوع من سلوكيات التعامل الخاطئة يثير استياء العاملين بالمطاعم، حيث أن بعض الزبائن عندما يقوم النادل بإحضار وجبتهم يقومون بطلب شيء آخر وعندما يحضره يطلبون شيء آخر وهكذا. وعلى الرغم من أن وظيفة العاملين بالمطاعم تنفيذ رغبات الزبائن إلا أنه يجب مراعاة العاملين، حيث يمكنك طلب كل ما تريده من النادل مره واحدة.
  • وعلى الرغم من أن البعض قد يظن أن دفع بخشيش مناسب قد يسمح لهم بالتصرف كما يريدون إلا أن المال لا يُعوض العاملين عن التصرفات غير اللائقة التي يقوم بها بعض الزبائن والتي تعطلهم عن أداء عملهم، لذا حاول تجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء السابقة.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد