جرب أيس كريم Chirin-Chirin الجذاب في ناغازاكي

جرب أيس كريم Chirin-Chirin الجذاب في ناغازاكي

- ‎فيأخبار

chirin chirin yellowتلقى التشكيلات الفنية رواجاً في اليابان حتى إذا كانت في أبسط الحلويات التي قد تجدها تباع في الشوارع، ففي ناغازاكي في اليابان يتم بيع أيس كريم chirin-chirin منذ ما يقرب من 50 عام. وهذه الحلوى اللذيذة لا تتميز فقط بالمذاق اللذيذ ولكنها تتميز أيضاً بشكل جمالي لا يقاوم، حيث أن هذا النوع من الأيس كريم لا يتم وضعه بطريقة عادية ولكن يتم تشكيلة على شكل أزهار جميلة. وهو ببساطة نوع من الفن الذي قد تجد صعوبة في تناوله من بسبب جماله.

نشأة أيس كريم chirin-chirin

صانعة أيس كريمويبدو أن اليابانيون لديهم ولع بتسمية طعامهم بكلمات غريبة، وأيس كريم chirin-chirin ليس استثناء، حيث أن chirin-chirin هو الصوت الذي يصدره الجرس النحاس ويدعى ring-a-ling باللغة الإنجليزية. حيث أن صوت الجرس النحاسي في ناغازاكي لطالما ارتبط عند الأطفال بمرور عربات الأيس كريم، ومن هنا حصل الأيس كريم على شكل زهرة على أسمه.

أيس كريم تشيرين تشيرينولكن قبل ظهور أيس كريم chirin-chirin، كان يباع على شكل أيس كريم تقليدي، ولكن مع إدراك البائعين أن الأطفال لا يستطيعون تثبيت كرة الأيس كريم في مكانها فوق البسكويت المخروطي، قرروا أن يقوموا بتشكيلة بشكل أكثر ثباتاً من كرة الأيس كريم التقليدية وهو الشكل الذي تحول بالصدفة لشكل الزهرة.

أيس كريم chirin-chirin لكل الفصول

أيس كريميعتبر الأيس كريم واحد من أفضل الحلويات التي تم اختراعها للتغلب على حرارة الشمس الحارقة في فصل الصيف، ولكن أيس كريم chirin-chirin يباع على مدار العام بمحاذاة قنوات مدينة ناغازاكي وبسعر معقول وهو 100 ين، حيث يمكنك أن تجد عربات لبيع أيس كريم chirin-chirin في منطقة أونوماشي Unomachi بجانب جسر ميجان Megane Bridge.

ومن المفارقات فإن المبيعات عادة ما تكون أعلى في يوم رأس السنة الجديدة مقارنة بالأيام الأخرى من السنة لأنه خلال هذا الوقت أن الأطفال لديهم الكثير من الأموال بعد تلقيهم هدية العام الجديد Otoshidama، وهي عبارة عن أظرف صغيرة بها مبالغ مالية.

أيس كريم chirin-chirin يشبه نوع من الأيس كريم الموجود في الفلبين ويدعى dirty ice cream، وهو عبارة عن مثلجات الفواكه تباع في عربات صغيرة ويكون لديها أدوات لتشكيل الأيس كريم. غير أن السيدات العجائز اللاتي تبيعن الأيس كريم، غالباً ما يقوموا بتشكيلة باستخدام مغرفة مسطحة صغيرة لصنع شكل الوردة. وهناك العديد من الألوان، النكهات والأشكال لأيس كريم chirin-chirin، وأشهر النكهات هي نكهة الفانيليا والتي تكون بيضاء وأشهر الأشكال هو شكل الوردة، ويمكن لبعض البائعين تشكيلة على شكل زهور الأقحوان.

ويعرض الفيديو السابق طريقة تشكيل أيس كريم chirin-chirin

المصدر

اترك رد