مطعم إنتي ريمي يدمج المطبخ الياباني ومطبخ بيرو

مطعم إنتي ريمي يدمج المطبخ الياباني ومطبخ بيرو

- ‎فيتقارير

مطعم إنتي ريميلقد مر أكثر من 110 عام على الهجرة الجماعية الأولى لليابانيين في عام 1899 إلى بيرو، وبدأ المهاجرون اليابانيون حياتهم من جديد في بيرو في السنوات التي تلت، فقاموا بدمج بعض العناصر الهامة لثقافة بيرو في ظل ممارستهم للعادات والتقاليد اليابانية. وأدى ذلك إلى خلق ثقافة فرعية جديدة تعرف باسم ثقافة نيكي Nikkei culture أو مطبخ نيكي، ومطعم يدعى إنتي الريمي Inti Raimi الذي تديره عائلة اوكيناوا Okinawan هو دليل واضح على هذا الانصهار ما بين اليابان وبيرو في مجال الطهي.

وقد استغرق الأمر أكثر من 20 عام قبل أن يظهر مطعم إنتي ريمي الأصيل الذي يجمع ما بين المطبخ الياباني ومطبخ بيرو في كاواساكي بمحافظة كاناجاوا. وقبل إنشاء المطعم بفترة، قامت “ماياهيرا روزا هاتسو” أحد مواليد اوكيناوا وواحدة من اليابانيين الذين هاجر أجدادهم أثناء الهجرة الجماعية الأولى، بتبني ثقافة الأنديز في بيرو بعد أن هاجرت مع والدتها وشقيقها الأصغر سنا في عام 1964 لتعالج جدتها المريضة، وبعد سنوات تزوجت من زميل مهاجر من اوكيناوا وبدأوا تجارة بيع بالجملة في بيرو.

وبعد 27 عام قررت “ماياهيرا” العودة إلى اليابان بسبب الاقتصاد غير المستقر في بيرو وصعود “سانديرو لومينوزو” للسلطة في الفترة من عام 1980 حتى 1990، ومع عودة العديد من اليابانيين من بيرو قامت “ماياهيرا سان” بفتح مطعمها الخاص وأسمته أنتي ريمي Inti Raimi أي مهرجان الشمس في كيشوا. حيث أن أنتي ريمي Inti Raimi هو مهرجان يقام في الشتاء في بيرو ويعتبر من أهم احتفالات طائفة الإنكا، وتأمل “ماياهيرا” بتعريف الشعب الياباني بالثقافة البيروفية.

نكهات مطعم أنتي ريمي Inti Raimi

inti raimi foodمطعم إنتي ريمي يعمل بمبادئ الطهي الأساسية التي تجمع ما بين المأكولات اليابانية ومأكولات بيرو، مما يعني أن التوابل المميزة من بيرو يتم إضافتها إلى المكونات الأساسية وتشمل مجموعة واسعة من الفلفل الحار ولا يتم تعديله نكهات الأطباق لتناسب الذوق الياباني.

يعمل بالمطعم طهاة من بيرو، لضمان بقاء النكهات كنكهات الطعام البيروفي، ولكن يجمع حب صلصة الصويا المطبخ الياباني ومطبخ بيرو. وعلى الرغم من بقاء النكهات بيروفية، إلا أنه يتم تقديم التوفو المقلي كبديل عن لحم البقر عند صنع طبق lomo saltado حتى يتمكن النباتيين من تناول الطعام في المطعم. ويقدم مطعم إنتي ريمي Inti Raimi أيضاً طبق Nikkei tiradito، والذي يجمع ما بين الطبق البيروفي ceviche وكعكة السمك اليابانية kamaboko، ولكن الاختلاف الوحيد هو أنه يتم استبدال صلصة الوسابي على الساشيمي بصلصة خاصة هي مزيج من الفلفل البيروفي aji Amarillo، الليمون وصلصة الصويا.

ويتم تقديم مشروبات كمشروب Inca Kola، وهي عبارة عن مشروب غازي منكهه بالأعشاب مع مشروب chichi morada المصنوع من الذرة القرمزي. أسعار الأطباق تتراوح ما بين 4000 ين حتى 5000 ين، وقد تبدو الأسعار مرتفعة ولكن الطعام يستحق هذا المبلغ. فلكل محبي نكهات مع الطعام البيروفي المنصهرة مع المطبخ الياباني، يمكنك زيارة مطعم إنتي ريمي Inti Raimi في موقعه الجديد في أزابو جوبان Azabujuban في طوكيو.

المصدر

اترك رد