طريقة صناعة بيض الشكولاتة بالكريمة

طريقة صناعة بيض الشكولاتة بالكريمة

- ‎فيمعلومات

Cadbury Creme Egg

لسنوات قامت شركة كادبوري بسؤال عملائها عن كيفية تفضيلهم تناول بيض الشكولاتة بالكريمة، ولكن لم يكن الجميع على علم بكيفية صناعة هذا النوع من الشكولاتة، حيث كان البعض يظن أنه يتم حقن الكريمة داخل بيض الشكولاتة الفارغ ولكن لم يكن هذا هو الحاصل.

 

صنع بيض الشكولاتة بالكريمة

بيض الشكولاتة بالكريمة

طبقاً لمتحدث باسم الشركة، فإنه يتم وضع كريمة السكر داخل نصفين على شكل نصف بيضة ثم يتم ضمهم لصنع بيضة واحدة كاملة. ويضيف أن العملية تبدأ بصنع غلاف البيضة من الشكولاتة، ويتم إضافة السائل اللزج الذي يمثل صفار البيضة قبل ضم نصفي البيضة سوياً. ويتم لصق النصفين سويا عن طريق جهاز بقالب مزدوج، وهو جهاز يقوم برفع الصواني المقولبة وضغطها في مقابل أحدها الآخر لصنع هذه الحلوى المفضلة لأعياد الربيع. ويوضح الفيديو التالي طريقة العملية:

ويشرح المتحدث باسم الشركة أنه يتم ترك الشكولاتة لتبرد وهي مكتملة مما يجعلها تندمج وتصبح بالشكل المعروف، ثم يتم لف بيض الشكولاتة في ورق الألومنيوم وتعبئتها في علب كارتونية.

وتقوم شركة Mondelez والتي قامت بشراء شركة كادبوي عام 2010 بتصنيع بيض شكولاتة كادبوري بالكريمة في مصنع بقرية بورونفيل Bournville بالقرب من برمنجهام، ويمكن للمصنع إنتاج حتى 1100 بيضة في الدقيقة.

ويتم صنع أكثر من 300 مليون بيضة شكولاتة كل عام، ولكن يتم بيعهم فقط في الفترة ما بين يناير حتى عيد الفصح، مما قد يفسر الضجة الموسمية التي تتعلق بالشكولاتة من هذا النوع.

وكانت شركة كادبوري تقوم بإنتاج بيض الشوكولاتة بالكريمة Creme Eggs منذ عام 1971، مما يعني أن هذا هو عيد الفصح الخامس والأربعين لصدور شكولاتة كادبوري بالكريمة، وتنتج الشركة أنواع أخرى من شكولاتة بحشوة الكريمة منذ عام 1923.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد