ماكدونالدز تعمل على نظام جديد للمكافآت

ماكدونالدز تعمل على نظام جديد للمكافآت

- ‎فيأخبار

mcdonalds3

تحاول سلسلة مطاعم ماكدونالدز جاهدة لنشر العلامة التجارية الجديدة McCafés والتي تقدم القهوة، وفي خلال هذه السعي وعدت السلسلة بطرح برنامج للولاء loyalty program كالذي تستخدمه سلسلة ستاربكس.

والتخطيط لنسخة خاصة من البرنامج لسلسلة مطاعم ماكدونالدز سيستغرق بعض الوقت حيث قد يتم أطلاقه عام 2017، ولكن قد تكون السلسلة قد وعدت بالكثير بعد أن قامت ستاربكس بتخفيض المكافآت في برنامجها مما أغضب العديد من حاملي كروت الولاء.

 

نظام الولاء من ماكدونالدز

برنامج ولاء ماكدونالدز

وكانت السلسلة قد طرحت تطبيق للهاتف في أكتوبر الماضي لتحديد مواقع McCafés، والذي كان يقوم بتحديد أماكن مقاهي السلسلة وحساب عدد المشروبات التي تم شراءها وإعطاء مشروب كهدية على كل خمسة مشروبات.

ووفقا لـ “مايك أندرس” رئيس السلسلة في الولايات المتحدة الأمريكية، فأن برنامج الولاء الجديد سيكون أكثر قوة، ولكنه لم يعطي أي تفاصيل مكتفيا بالقول ان المكافآت ستكون أكثر من مشروب مجاني، وأنها سوف تكون مرتبطة بعدد الزيارات، مما يجعل النظام يبدو مثل نظام ستاربكس قبل أن يتم تجديده، ويبدو أنه سيتم ضم بعض بنود الإفطار المجانية للبرنامج بعد نجاح نظام تقديم الإفطار طوال اليوم.

ولكن سيظل هناك السؤال القائم عما إذا كان هناك شخص سيتناول كل هذه الكميات من ماكدونالدز فقط ليحصل على ساندوتش مجاني، حيث أنه سيتم الإعلان عن أن المكافآت ستنتهي صلاحية استلامها في حال مر عليها فترة من الوقت، مما يعني المزيد من الطعام الغير صحي.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد