ما لا تعرفه عن مطاعم صب واي !

ما لا تعرفه عن مطاعم صب واي !

- ‎فيمعلومات

ما لا تعرفه عن صب واي !

على ما يبدو بأن صب واي لا يمكن أن تكون بعيدة عنك، فبإمكانك الذهاب إلى أي فرع في بلدك يكون قريباً على منطقتك. صب واي تقدم لك عروضها المميزة في كل موسم، ونضمن لك وجبة لذيذة هنية، سواء كنت في المكسيك، براغا في البرتغال، أو بيرويا (إلينوي). فإن كنت تعتقد بأنك تعرف كل شيء عن سلسلة مطاعم الصب واي، فأنت مخطئ لأن ما زال هنالك الكثير من الأشياء عن الشركة التي ستفاجئك.

وبعدما أنشئ مطعم الصب واي عام 1965 في بريدجبورت في كونيتكت على أنه مطعم واحد وحيد للسندويتشات، أمسى اليوم من أكبر سلسلة مطاعم في العالم.

في البداية، سمي المطعم ب Pete’s Super Submarines، ولكن أعيدت تسميته إلى صب واي في عام 1968، وبعدها أنشأ مؤسسوا الصب واي شركة شريكة تدعى .Doctor’s Associates Inc. جاء هذا اللقب من اسم واحد من المؤسسين حيث لديه درجة دكتوراة في الفيزياء، والآخر يأمل في الالتحاق بكلية الطب.

كبرت سلسلة مطاعم صب واي بشكل سريع جداً واستمرت بالنمو. وهناك الكثير من المعلومات الممتعة التي لا تعرفها. فعلى سبيل المثال، هل تعلم بأن مؤسس صب واي فريد ديلوكا أسس شركته منذ كان في السابعة عشر من عمره؟

1- سندويتش (BMT):

صب واي

سمي بهذا الاسم نسبة إلى نقطة عبور بروكلين مانهاتان في خطوط الصب واي، ويتميز هذا السندويتش بأنه الأكبر حجماً، والألذ طعماً مع البيبروني والسلامي بين سندويتشات الصب واي.

2- المؤسس فريد ديلوكا بدأ بداياته في عمر مبكر:

فريد ديلوكا

أسس فريد ديلوكا مطعم الصب واي عام 1965 عندما كان في ال17 من عمره، بعدما أخذ قرضاً من صديق لعائلته بمبلغ 1000$ يدعى بيتر باك.

3- سندويتش فيجي باتي:

فيجي باتي

متوفر الآن في الصب واي سندويتش بالخضار فقط، حيث يتكون من صوص الصويا، الفطر، الماء، الكستناء، البصل، الجزر، الفلفل الأحمر والأخضر الحلو، الزيتون الأسود والأرز البني.

4- رائحة خبز صب واي:

خبز صب واي

تبدو رائحة خبز الصب واي متشابهة بالرغم من اختلاف أنواع الخبز، ويقال بأن رائحة كراميل السكر هي ما تميز رائحة الخبز، ولكن لا تزال قصة الرائحة غامضة حتى الآن.

5- الكثير من مكونات الطعام في السندويتشات:

كومبوز

هناك 22 مليون من مكونات الطعام التي تستخدمها مطاعم صب واي في السندويتشات المختلفة.

6- إنه أكبر مما تتخيل:

صب واي

يعتبر الصب واي أكبر سلسلة مطاعم في العالم، وحتى تجاوز سلسلة مطاعم ماكدولندز.

المصدر

اترك رد