مطعم سمسم اللبناني، الآن في نيويورك!

مطعم سمسم اللبناني، الآن في نيويورك!

- ‎فيتقارير

مطعم سمسم هو مطعم لبناني الأصل، افتتح أول فرع له في لبنان، ثم جدة في المملكة العربية السعودية، عُمان، الكويت ومؤخراً في نيويورك،  حيث أسسته الأختان  كريستينا وكارين صفير عام 2008، حيث كانت كريستينا، والتي صنفت بأنها واحدة من أقوى 100 امرأة عربية ،ذاهبة في طريقها إلى حضور مؤتمر في واشنطن، وإذ بسائق التاكسي يشكو لها عن الطعام اللبناني بأنه يحتاج إلى أفكار جديدة ونوعية، وبعد ذلك بعام تأسس مطعم سمسم في بيروت وله 3 أفرع في الأشرفية، مجمع السيتي مول في الدورة وفي جونية. حيث تقول: “فكرنا كثيراً في اختيار اسم للمطعم ورسى الأمر على “سمسم” كونه مكوناً أساسياً في المطبخ اللبناني والعربي فنحن أردنا أن نعكس الحضارة اللبنانية العريقة في المطعم من خلال الاسم أولاً وشكل المطعم وما به من مأكولات لبنانية تراثية من مختلف بلدات لبنان ولكنها بطريقة جديدة غير تقليدية  مثل تبولة العدس، تبولة الفيتا، عجينة العثملية المحشوة بالجبنة أو الدجاج، أما الحلويات فلا يمكن أن تغيب عيش السرايا عن القائمة إضافة إلى غزل الورد.”

 

مطعم سمسم

لبنة سمسم

 

مطعم سمسم

@مطعم سمسم

ورق عنب

وفي المملكة العربية السعودية، تم افتتاح مطعم سمسم في 2011 في جدة ويقع في شارع الأمير سلطان في مركز بن سليمان في حي الخالدية، حيث لقي نجاحاً كبيراً بين الناس كونه تجربة جديدة في جدة. فإن كنت من محبي الضجيج وتريد أن تستمتع بوجبة طعام لذيذة وفريدة من نوعها، فبإمكانك الاستمتاع بوجبة طعام هنا مثل بالكباب بالخشخاش، الحمص بالنعناع والشاورما.

 

 

 كباب بالخشخاش

تبولة حمراء

أكلات رمضانية

أكلات رمضانية

أكلات رمضانية

حلويات رمضان

 

أما في الكويت، فافتتح مطعم سمسم في البدع  بمجمع أرابيلا للمطاعم في مدينة الكويت، حيث تعتبر قائمة الطعام مميزة جداً إذ تضم مأكولات أساسية مثل كبة جزينية، الحمص بالسماق والزعتر، عثملية الجبنة والعديد من الأصناف الأخرى.  ولعلنا يجب أن نذكر بأن الهدف من إنشاء المطعم ليس فقط لتقديم ألذ الأطباق، بل لنشر نمط الحياة اللبنانية في كل أنحاء العالم.

 

الإفطار في رمضان

مطعم سمسم

 

قهوة

مطعم سمسم

 

وأخيراً وبعد تلقيه نجاحاً كبيراً في لبنان وبعض الدول بالشرق الأوسط، انتقل مطعم سمسم إلى نيويورك هذا العام 2015، لهدف خططت له الشقيقتان كريستين صفير وكارين لترسيخ الهوية اللبنانية عبر المأكولات اللبنانية الأصيلة إضافة إلى مأكولات معاصرة بحيث تلائم جميع الأذواق. يقع المطعم في شارع Astore Place  بين حييّ Noho  و East Village في منهاتن في نيويورك، ومن المحتمل جداً بأن يفتتح 4 فروع أخرى عام 2016، كما ويتوقع أن يفتتح 200 فرع في الولايات المتحدة الأمريكية في حلول عام 2020. ومن الجدير ذكره بأن المطعم يقدم طعاماً صحياً لمن يرغب هذا النوع من الطعام، فإن كنت نباتياً، سيقدم لك سمسم ألذ الأطباق النباتية للحفاظ على جسمك رشيقاً صحياً.

 

مطعم سمسم

مطعم سمسم

 

سلطات

مطعم سمسم

مطعم سمسم

بوظة

حلويات

حلويات

مطعم سمسم

مطعم سمسم

مطعم سمسم

اترك رد