أفضل أطعمة المطبخ الإيطالي

أفضل أطعمة المطبخ الإيطالي

- ‎فيمعلومات

Foods in Italy

يعشق العديد من الناس أطعمة المطبخ الإيطالي بنكهاتها المميزة الغنية، وهناك العديد من الأطباق الإيطالية التي أصبحت من أشهر وأشهى الأطعمة العالمية، لذا قام موقع pacsafe بعمل قائمة لأشهى وأفضل أطعمة المطبخ الإيطالي لتعريفنا بها.

 

أفضل أطعمة المطبخ الإيطالي

 

بيتزا المارجريتا

بيتزا المارجريتا

بيتزا المارجريتا تعتبر البيتزا الإيطالية التقليدية، وهي عبارة عن بيتزا رقيقة تشبه خبز البيتا من حيث المذاق والملمس. وتملك كل عائلة وصفتها للبيتزا التي تحتوي على صلصة خاصة، الريحان وجبنة الموتزاريلا. وعلى الرغم من بساطة المكونات إلا أنها تعتبر من أفضل وأشهر أطعمة المطبخ الإيطالي حول العالم.

 

الجيلاتي الإيطالي

الجيلاتي

يوجد العديد من محلات بيع الجيلاتي في إيطاليا، والتي تقدم الكثير من النكهات اللذيذة المختلفة. ويتميز الجيلاتي بقوامه الكريمي الناعم الذي يختلف عن الآيس كريم العادي، وقد تم ابتكاره لأول مرة في شمال إيطاليا. وهناك الجيلاتي الخالي من منتجات الألبان الذي تم ابتكاره في جنوب إيطاليا ويُطلق عليه sorbets، وستجد العديد من النكهات من الجيلاتي التي تُرضي جميع الأذواق مثل الفواكه، شكولاتة نوتيلا، المكسرات والعديد من النكهات الأخرى.

 

وجبات الرومان

باستا

وتُعرف أيضًا باسم “قائمة توريستا”، وتتكون هذه الوجبات من أربع إلى خمس أصناف والتي تختلف في كل مطعم، وتتراوح أسعارها ما بين 12 إلى 20 يورو. وعادةً ما تبدأ الوجبة بتقديم طبق المقبلات antipasto يليه طبق primo وهو عبارة عن طبق باستا من اختيارك، طبق SECONDO والذي يحتوي على اللحوم مع صنف جانبي، طبق dolce أي الحلوى بالإضافة إلى المشروبات.

 

حلوى التيراميسو

تيراميسو

يُمكن إيجاد حلوى التيراميسو في إيطاليا بمختلف الأحجام والأشكال، وأغلب الأنواع تتكون من الطبقات التقليدية للكريما والكيك. ولكن بعض المطاعم تقوم بتقديم التيراميسو في أكواب الآيس كريم، والتي تتميز بطبقات كثيفة من الكريما وطبقة رقيقة من الكيك.

 

باستا كربونارا

باستا كاربونارا من أطعمة المطبخ الإيطالي

ويشتهر هذا النوع من الباستا في الولايات المتحدة بقوامة الكريمي، أما في إيطاليا فلا يتم إضافة الكريما. ويحتوي هذا النوع من الباستا على البيض، اللحم المقدد والعصير الذين يتم إضافتهم للإسباجيتي.

 

القهوة الإيطالية

قهوة

تُعرف القهوة الإيطالية باسم caffee، وهي عبارة عن كمية من الاسبرسو الإيطالي التقليدي. ويُمكن لمحبي القهوة بالحليب طلب الاسبرسو، أما محبي القهوة ذات النكهة القوية فيمكنهم طلب قهوة داكنة تُعرف باسم Americana.

 

الريزوتو

ريزوتو

يُمكن إيجاد الريزوتو في العديد من المدن الإيطالية، ولكنه من أشهر الأطباق في فينيسيا، حيث يتم تقديم الريزوتو بالمشروم والمأكولات البحرية. وهناك أطباق الريزوتو الموسمية، والتي يتم إضافة الخضروات والأعشاب الموسمية المختلفة إلى الطبق.

 

الرافيولي

رافيولي

يُقال إنه تم ابتكار الرافيولي في العصر الروماني، ولكنها لم تصبح من الأطعمة التقليدية حتى عودة المُستكشف “ماركو بولو” من الصين. ومن أشهر أنواع الرافيولي هي الرافيولي المحشوة بجبن الريكوتا والسبانخ، ويتم تقديم حوالي قطعتين أو ثلاثة من الرافيولي في الوجبة الواحدة.

 

طبق gnocchi

جينوتشي

الـ gnocchi هي نوع من أنواع الزلابية الإيطالية، ويتم صُنعها بالعديد من الطرق والنكهات. ويتم تقيم الـ gnocchi النباتية بصوص الجبن في العديد من المطاعم، بالإضافة للأنواع الأخرى التي تحتوي على مختلف أنواع اللحوم.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 3، 4، 5، 7، 8، 9، 10

اترك رد