أفضل الأطعمة الصينية التي يجب عليك تجربتها

أفضل الأطعمة الصينية التي يجب عليك تجربتها

- ‎فيمعلومات

تشتهر الصين بالعديد من الأشياء التي تجذب السياح عادةً، وتعتبر الأطعمة الصينية اللذيذة من عوامل الجذب السياحي القوي. حيث يشتهر المطبخ الصيني بتاريخ عريق، مميزات فريدة من نوعها والعديد من أساليب الطهو المميزة مما جعله جزءًا أساسيًا من الثقافة الصينية. وتتميز الأطعمة الصينية بلون، رائحة، مذاق ومظهر جذابين.

وقد قام موقع chinahighlights بعمل قائمة لأكثر الأطباق الصينية شعبية بين الأجانب والصينيين على حدٍ سواء، وهذه الأطباق موجودة في معظم المطاعم الكبيرة في الصين.

 

أشهر الأطعمة الصينية

 

اللحم الحلو والحمضي

من الأطعمة الصينية دجاج حلو وحامض

يتميز هذا الطبق بلونه البرتقالي والأحمر المشرق، ومذاقة اللذيذ الذي يتمتع بنكهة حلوة وحمضية. ويتم صنع هذا الطبق باستخدام مختلف أنواع اللحوم مثل الدجاج، لحم البقر أو الأضلع.

 

دجاج Gong Bao

دجاج جونج باو

يشتهر هذا الطبق بمحافظة سيتشوان الصينية، وهو طبق مُفضل للصينين والأجانب. المكون الرئيسي بهذا الطبق هو مكعبات الدجاج، الفلفل الحار المجفف والفول السوداني المقلي.

وقام عدد من الطهاة في الدول الغربية بصنع نسخة مختلفة من دجاج Gong Bao، حيث يتم تغطية مكعبات الدجاج بطحين الذرة، الخضار، صلصة حلوة وحامضة بالإضافة إلى الثوم المهروس.

 

توفو Ma Po

توفو ما باو

يعتبر طبق توفو Ma Po واحد من الأطعمة الصينية الأكثر شهرة في مطبخ منطقة سيتشوان، وله تاريخ عريق يرجع لأكثر من 100 عام. ويتم طهي التوفو الكريمي مع اللحم المفروم المحمر والبصل الأخضر المُقطع، ويتميز هذا الطبق الشهي بمذاق حار حاد يأتي من استخدام مسحوق الفلفل، وهو نوع من البهار الذي عادةً ما يُستخدم في مطبخ سيتشوان.

 

فطائر وونتون

فطائر وونتون

منذ عهد أسرة تانغ -والتي حكمت الصين منذ عام 618 حتى عام 907- كان الناس يتناولون فطائر الوونتون في بداية الشتاء، ويتم صنع فطائر الوونتون بالعديد من الأشكال، ومن أشهرها شكل المثلث الذي يشبه باستا التورتيليني الإيطالية. ويتم حشو فطائر الوونتون باللحم المفروم أو الجمبري، ويتم غليها وتقديمها في الحساء أو قليها.

 

الزلابية الصينية Dumpling

tofu dumplings

يرجع تاريخ الزلابية الصينية لأكثر من 1800 سنة، وهي من الأطعمة التقليدية التي تشتهر على نطاق واسع في شمال الصين، وهي عبارة عن قطعة رقيقة جدًا من العجين محشوة بالخضار المقطعة واللحم المفروم.

وتعتبر الزلابية الصينية من الأطباق التقليدية التي يتم تناولها في ليلة رأس السنة الصينية، ومن أكثر الحشوات شعبية هي اللحم المفروم، الجمبري المقطع، لحم الدجاج المفروم والخضروات. ويمكن طهي الزلابية بعدة طرق سواء غليها، قليها أو طهويها على البخار.

 

طبق شاو ين

طبق شاو ين

وهذا الطبق هو عبارة عن نودلز مطهوة بطريقة الستير فراي Stir fry، وغالبًا ما يحتوي هذا الطبق على النودلز واللحم سواء الدجاج، لحم البقر أو الجمبري بالإضافة إلى البصل والكرفس.

ولصنع طبق شاو ين يجب طهو النودلز في الماء المغلي لفترة من الوقت، وبعد أن تصبح باردة يتم طهوها في مقلاة الستير فراي مع باقي المكونات.

 

بط بكين المشوي

بط بكين

يعتبر هذا الطبق من أشهر وألذ الأطعمة التي يرجع أصلها لمدينة بكين، ويتمتع بشهرة عالمية حيث يُعتبر واحد من الأطباق الوطنية للصين.

ويتميز هذا الطبق بجلد البط الرقيق والمقرمش، وغالبًا ما يتم تناول شرائح البط مع الفطائر الرقيقة، صلصة الفاصوليا الحلوة أو فول الصويا مع الثوم المهروس.

 

السبرنغ رولز

سبرنغ رولز

غالبًا ما تكون لفائف السبرنغ رولز بشكل أسطواني، وتكون عادةً محشوة بالخضار أو اللحم، ويُمكن أن يكون مذاقها حلو أو مالح. ويتم صنعها باستخدام لفائف مخصصة يتم حشوها بمختلف الحشوات ثم قليها، ويتمتع هذا الطبق بشعبية كبيرة في الصين خاصةً في محافظة جيانغشى، محافظة جيانغسو، شانغهاى، هونغ كونغ والعديد من المدن الأخرى.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8

اترك رد