أفضل مدارس تعليم الطهي في الولايات المتحدة

أفضل مدارس تعليم الطهي في الولايات المتحدة

- ‎فيتقارير

 

أفضل مدارس تعليم الطهي

العمل كطاهي بالمطاعم مختلف تمام الاختلاف عن الطهي في المنزل، فالعمل كطاهي محترف قد يكون صعب حتى على أمهر الطهاة. وقد لا يقدر البعض الجهد، الوقت والتفاني الذي قد يبذله الطاهي للعمل في مطعم.

كل طاهي طموح يريد أفضل تعليم يستطيع الحصول عليه ليصبح أفضل طاهي ممكن، وهناك العديد من مدارس تعليم الطهي حول العالم التي تُخرج بعض أفضل الطهاة. وقد لا يعرف البعض أي هذه المدارس هي الأفضل للتعلم فيها، لذا قام موقع thedailymeal بالاشتراك مع شركة Voss Water للمياه بعمل قائمة لأفضل مدارس تعليم الطهي في أمريكا. حيث قاموا بجمع معلومات عن المرافق، المدربين، الدرجات العلمية، سمعة تلك المدارس، الخريجين المشهورين، مدة الدراسة، وتكلفة الرسوم الدراسية لتقييم هذه المدارس.

هناك العديد من المدارس التي تُقدم برامج لتعليم صنع المعجنات، درجة البكالوريوس ودورات لتعليم إدارة الضيافة وقد تم تقييم البرامج والشهادة الجامعية وما إذا كانت التكلفة وطول مدة الدراسة مناسبين. لذا فإذا كنت ترغب في تعلم الطهي لتصبح يومًا ما واحد من أشهر الطهاة في العالم فألق نظرة على قائمة موقع thedailymeal لأفضل مدارس تعليم الطهي في الولايات المتحدة.

 

أفضل مدارس تعليم الطهي في الولايات المتحدة

 

معهد سان دييغو للطهي بمدينة سان دييغو

 مؤسسة سان ديجو من مدارس تعليم الطهي

يُقدم معهد سان دييغو للطهي برنامج به عدد من المحاضرات التي تشمل دورات السلامة والنظافة ودورات لتعلم تنظيم المشاريع، ويكون حوالي 80% من المحاضرات في المطبخ. تكون الفصول التدريبية صغيرة حيث يُسمح فقط بعدد لا يتعدى 16 طالب، وتنتهي الدورة التدريبية في المعهد ببرنامج تدريب خارجي يتطلب حوالي 220 ساعة عمل في مطابخ حقيقية. كل الطهاة الذين يقوموا بالتدريب من كبار الطهاة في المطاعم الراقية، وعملوا في مجال الطهي لمدة لا تقل عن 25 عاما.

يُقدم المعهد دبلوم مهني متقدم في عدد من المطابخ العالمية، بالإضافة إلى الدبلوم المهني المتقدم في المعجنات. تكون مدة الدراسة ثمان شهور بما فيها فترة التدريب الخارجية، وتتكلف الدراسة بالمعهد 23,556 دولار (حوالي 88,335 ريال سعودي) للحصول على الدبلوم المُتقدمة المتخصصة في المطابخ.

 

المركز الوطني بجامعة سوليفان لدراسات الضيافة بمدينة لويفيل بولاية كنتاكي

جامعة سوليفان لدراسات الضيافة

يشتهر قسم دراسات الضيافة بجامعة سوليفان بأستاذته من الطهاة المميزين، والذين يقدمون خبرة سنوات عديدة من الدراسة والعمل لطلابهم. بالإضافة لتميز فريق الجامعة في مسابقات الطهي، حيث تحمل الجامعة الرقم القياسي للفوز في المنافسة الإقليمية، الوطنية والدولية. وقد حازت على أكثر من 400 ميدالية ذهبية، فضية وبرونزية.

مدة الدراسة في جامعة سوليفان هي 18 شهر، أو 33 شهر إذا كان الطالب يرغب في الحضور أيام الإجازات والفصول الليلية فقط. وتكلف الدراسة 19,740 دولار (حوالي 74,025 ريال سعودي) للحصول على شهادة في فنون الطهي، وهذا المبلغ لا يشمل الإقامة والمصاريف الأخرى.

 

مدرسة Auguste Escoffier School of Culinary Arts لفنون الطهي بمدينة بولدر

 auguste escoffier school

تقع هذه المدرسة في جبال روكي، وتعتبر من أفضل مدارس الطهي في الولايات المتحدة وقد سُميت باسم أيقونة عالم الطهي “أوغست أسكوفير”، وهي تابعة لمؤسسة Auguste Escoffier الحائزة على شهرة عالمية. المدرسة تقوم بإعداد الطلاب لسوق العمل في مجال الطهي سواء العمل في المطاعم، الأندية، المنتجعات والفنادق أو غيرها من الفرص في مجال الخدمات الغذائية. كما يتم تدريب الطلاب على فهم من أين يأتي الطعام، وتشجيعهم على احترام الموارد المحلية والممارسات الزراعية المستدامة.

تُقدم المدرسة شهادة في فنون الطهي وشهادة في فن صنع المعجنات، ويجب على الطالب قضاء مدة دراسية 40 أسبوع شاملة 10 أسابيع فترة تدريب خارجية. ويكلف دبلوم فنون الطهي 27,700 دولار (حوالي 103,875 ريال سعودي).

 

أكاديمية الطهي L’Academie de Cuisine بمدينة غايثرسبيرغ في ماريلاند

 أكاديمية الطهي

قامت أكاديمية L’Academie de Cuisine بتعليم مهارات الطهي لأكثر من 40 عام في العاصمة واشنطن، حيث يوجد بهذه المدرسة أربع مطابخ متخصصة وقاعتين للشرح في منشأتها التي تقع على مساحة 1300 متر مربع.

المنهج الدراسي لبرنامج فنون الطبخ يتكون من ثلاث مراحل تعليمية أولية:

  • الدراسة النظرية بالفصول وأساسيات المطبخ
  • التدريب العملي المُتقدم في المطبخ
  • تدريب مهني مدفوع الأجر لمدة 26 أسبوع في مطبخ راقي

ومن أشهر خريجين أكاديمية L’Academie de Cuisine الطاهية “كارلا هول” التي ظهرت في برنامج الطهي The Chew، وطاهية المعجنات “أنجيلا بينكرتون”.

تمنح الأكاديمية شهادة في فنون الطهي وشهادة في فن المعجنات، وتستغرق الدراسة 50 أسبوع أو 62 أسبوع للبرنامج الليلي. وتكلف الدراسة 29،500 دولار (حوالي 110،625 ريال سعودي) لدراسة برنامج فنون الطهي.

 

كلية كيندال لفنون الطهي في شيكاغو

كلية كيندال لفنون الطهي

يوجد بكلية كيندال لفنون الطهي 12 طبخ تجاري متخصص، مطبخ مخصص للحلويات والشكولاتة والمأكولات الباردة، حديقة يتم زراعتها بأساليب الزراعة المُستدامة وفرن خارجي للخبز. منهج الطهي يحتوي على أكثر من تدريب الطهي التقليدي، بالإضافة إلى أنه يتطلب دورات تعليمية عامة في مجالات مثل اللغة، العلوم الإنسانية وعلوم الحاسب الآلي. ومن أبرز الخريجين الطهاة “مايكل وايت” و”خوسيه غارسيس”.

تمنح كلية كيندال بكالوريوس علوم فنون الطبخ، شهادة الزمالة في العلوم التطبيقية لفنون الطهي وشهادة في فن الخبز والمعجنات. وتستغرق مدة الدراسة حوالي عام ونصف للحصول على شهادة في العلوم التطبيقية لفنون الطهي.

تكلف الدراسة 48،246 دولار (حوالي 180،922 ريال سعودي)، ولا يشمل المبلغ الإقامة والمصاريف المدرسية الأخرى.

 

معهد نيو انغلاند للطهي بمدينة مونبلييه في ولاية فيرمونت

معهد نيو انغلاند للطهي

يعتبر معهد نيو انغلاند من أفضل مدارس تعليم الطهي حيث يتم وصفة بأنه جنة لمحبي طهي الطعام الطازج، وهو موجود في الأراضي الزراعية الخصبة بولاية فيرمونت. ويُقدم المعهد درجة الزمالة في فنون الطهي بعد إنهاء دورتين تعليميتين لمدة سنة تشملان تدريب عملي مكثف لتعلم فن الطهي في مطابخ المعهد، وتدريبين خارجيين تصل مدة كل تدريب منهم إلى ستة أشهر أو إجمالي 700 ساعة عمل في مطبخ حقيقي. وعادةً ما يكون حجم الفصول صغير للغاية، ومن أشهر الخريجين الطاهي “ألتون براون” الذي يعمل بقناة Food Network والطاهي “جافين كايسن”.

يمنح المعهد بكالوريوس أو درجة الزمالة في الدراسات المهنية لفنون الطهي، بكالوريوس أو زمالة في الدراسات المهنية في مجال إدارة الأغذية والمشروبات. بالإضافة لدرجة الزمالة في الدراسات المهنية في الخبز الاحترافي، شهادة في الطهي الاحترافي أو في الخبز الاحترافي وصنع المعجنات.

تستغرق الدراسة في المعهد عامين للحصول على درجة الزمالة في الدراسات الحرفية لفن الطهي، وتكلف 31،165 دولار (حوالي 116،868 ريال سعودي) للحصول على هذه الدرجة العلمية.

 

جامعة جونسون وويلز لفنون الطهي

جامعة جونسون وويلز

يوجد فروع لهذه الجامعة بمدينة بروفيدنس في ولاية رود آيلاند، مدينة تشارلوت بولاية كارولينا الشمالية وبمدينة دنفر بشمال ميامي. ويسعى برنامج منح شهادة الزمالة في الطهي بجامعة جونسون وويلز لتزويد الطلاب بالتربية العملية لإنتاج الطعام وفي نفس الوقت تطوير الاحترافية والتميز في الإنجازات الأكاديمية.

الفصول الدراسية المعيارية تحتوي على معلم لكل 18 طالب، وتم تصميم المناهج الدراسية للسنة الأولى لتعليم الطلاب التقنيات الأساسية ومهارات الطبخ، أما المناهج الدراسية للسنة الثانية تُقدم تقنيات متقدمة لكلٍ من المطابخ التقليدية والعالمية. ومن الأشياء المميزة لهذه الجامعة هو برنامج التبادل الدولي للطهي، حيث يتبادل مجموعة مختارة من طلاب السنة الثانية الأماكن مع طلاب مدارس تعلم الطهي في إيرلندا والبرتغال لفصل دراسي واحد. ويحظى الحرم الجامعي الموجود بمدينة بروفيدنس في ولاية رود آيلاند على معظم الشهرة والمكانة، ومن أشهر الخريجين الطاهي “شون بروك” والطاهي “إمريل لجاسي”.

تمنح الجامعة درجة بكالوريوس في علوم فن الخبز والمعجنات، فنون الطهي وإدارة الخدمات الغذائية، التغذية، فن الخبز والمعجنات. بالإضافة لدرجة الزمالة في تعلم فن الخبز والمعجنات وفنون الطهي، وتستغرق الدراسة عامين للحصول على هذه الدرجة العلمية وتكلف 61،142 دولار (حوالي 229،282 ريال سعودي).

 

مركز الطهي الدولي بمدينة نيويورك في ولاية كاليفورنيا

مركز الطهي الدولي

قامت “دورثي كان هاملتون” بتأسيس مركز الطهي الدولي عام 1984، ويتبع المركز برنامجين الأول بمدينة نيويورك والثاني بمدينة كامبل بولاية كاليفورنيا. وبالإضافة للتدريب على الطهي الفرنسي الكلاسيكي تُقدم المدرستين برامج محددة لشرح مفهوم “من المزرعة إلى المائدة”، فن المعجنات والدراسات الإيطالية. ويتضمن برنامج الدراسات الإيطالية دورات في اللغة، بالإضافة للتدريب على الطهي وبرنامج تدريب خارجي في بارما في إيطاليا.

ويعتبر المركز من أفضل مدارس تعليم الطهي حيث يحقق نسبة تخرج للطلاب تصل إلى 91.5%، ويعمل كلًا من الطاهي الشهير “جكوس بيبين” والطاهي “جكوس توريس” كعمداء للمركز. وقد قاموا بالكتابة عن المركز وأوضحوا أن الحرم الجامعي في مدينة نيويورك يوفر تعلم كيفية صنع أطعمة بعض أفضل المطابخ في العالم، أما الحرم الجامعي في وادي السيليكون فيوفر الوصول إلى بعض أفضل مزارع الكروم في كاليفورنيا لتوضيح مفهوم “الطهي من المزرعة إلى المائدة”. ومن أشهر الخريجين الطاهي “ديفيد شانج”، الطاهي “بوبي فلاي”، الطاهي “كريستيان توسي” والطاهي “دان باربر”.

يمنح المركز درجة في فنون الطهي الاحترافي، فن المعجنات الاحترافي، دورات مهنية في صنع الخبز العالمي، تقنيات الكيك والتصميم. وتمتد الدراسة المنتظمة إلى ستة أشهر أي حوالي 600 ساعة من العمل، حيث يقضي الطالب 400 ساعة في المطبخ المدرسي و200 ساعة في برنامج تدريب خارجي، ويوفر المركز أيضًا فصول في العطلات وفصول ليلية. تتكلف الدراسة في نيويورك 39،900 دولار (حوالي 149،625 ريال سعودي)، وتكلف 31،900 دولار (حوالي 119،625 ريال سعودي) للتدريب على فن الطهي الاحترافي.

 

معهد الطهي الأمريكي ببلدة هايد بارك في نيويورك ومدينة سانت هيلينا في كاليفورنيا

معهد الطهي الأمريكي

يعتبر معهد الطهي الأمريكي من مدارس تعليم الطهي الرائدة في أمريكا، وقد درس فيه عدد من أفضل الطهاة في العالم مثل الطاهي “غرانت أشتاز”، الطاهي “أنريكي أولفيرا” والطاهي الشهير “أنتوني بوردين”. يُقدم المعهد تجربة الكلية التقليدية بالإضافة إلى التدريب المهني، ويُوفر عدد من الأنشطة خارج المنهج مثل النوادي والفرق الرياضية.

هناك ما يقرب من 3000 طالب في هذا المعهد، الذين التحقوا للحصول على واحدة من العديد من الدرجات العلمية التي يُقدمها المعهد. وتصف هذه المدرسة نفسها بـ “المعيار الذهبي” لتعليم الطهي، وتُحافظ على سمعتها المرموقة المشهورة في جميع أنحاء الصناعة.

يُقدم المعهد درجة البكالوريوس في إدارة فنون الطهي، فن إدارة الخبز والمعجنات وعلوم الطهي ودرجة الزمالة في فنون الطهي أو فن الخبز والمعجنات. ويشمل الحصول على درجة الزمالة دروس رياضيات الطهي، سلامة الأغذية، التغذية، الكتابة الجامعية ومقدمة لعلم الإدارة.

تستمر مدة الدراسة في المعهد 21 شهر للحصول على درجة الزمالة في فن الطهي، وتشمل 15 أسبوع تدريب خارجي في المطاعم. وتكلف الدراسة 67،100 دولار (حوالي 251،625 ريال سعودي)، ويوضح موقع المعهد أن حوالي 90% من الطلاب يتلقون مساعدات مالية.

 

مؤسسة تعليم الطهي بمدينة نيويورك

معهد تعليم الطهي

تأسست مؤسسة تعليم الطهي عام 1975، ومنذ ذلك الوقت وهي تُصنف بكونها أفضل مدارس تعليم الطهي في العالم. ويستند المنهج على تعلم تقنيات الطهي الفرنسية الكلاسيكية، بالإضافة لدراسة المطابخ ذات التأثير العالمي مثل المطبخ التايلاندي، المطبخ الهندي، المطبخ الياباني، المطبخ الإيطالي والمطبخ الإسباني.

وفي تقييم تم إجراؤه عام 2015 وُجد أن 93% من الخريجين يُوصون بالمؤسسة لمن يرغب في العمل في مجال الطهي أو الضيافة، ومن أشهر الخريجين الطاهية “غيل سيمونز”، الطاهي “مارك ميرفي”، الطاهي “ماكسيم بيلت” والطاهية “إيفي ستارك”.

تمنح المؤسسة درجة علمية في كلًا من فنون الطهي، فن المعجنات، إدارة المطابخ وإدارة الضيافة. وتستغرق مدة الدراسة التقليدية بدوام كامل لدراسة فنون الطهي ثمانية أشهر، وتتكون من 650 ساعة تعليمية. حيث يجب على الطلاب حضور 440 ساعة في الفصول الدراسية و210 ساعة في فترة تدريب خارجية لاكتساب الخبرة في العالم الحقيقي في مجال الطهي. ويوجد أيضًا إمكانية للدراسة في عطلة نهاية الأسبوع وفصول ليلية. تكلف الدراسة 40،100 دولار (حوالي 150،375 ريال سعودي)، وتشمل جميع المواد الغذائية، الزي المدرسي، الكتب، السكاكين وأدوات الطهي، رسوم التقديم وجميع الضرائب المعمول بها.

 

المصدر

اترك رد