أكثر المقاهي عصرية حول العالم

أكثر المقاهي عصرية حول العالم

- ‎فيمعلومات

تعتبر القهوة من المشروبات المُفضلة للكثير من الأشخاص، وفي الفترة الأخيرة تم افتتاح العديد من المقاهي والتي تحاول جاهدة جذب الزبائن. لذا تتبارى هذه المقاهي في الظهور بالمظهر العصري لجذب جيل الشباب الذي يُفضل تناول القهوة في مكان عصري بدلًا من المقاهي التقليدية، ولكن في بعض الأحيان قد لا ترقى لتكون من أكثر المقاهي عصرية في العالم.

حيث يجب على المقهى أن يكون ذو تصميم جذاب ومناخ داخلي مريح لاجتذاب الزبائن، بالإضافة لتقديم أنواع متميزة من القهوة والتي يتم صنعها من مختلف حبوب البن من حول العالم باستخدام الطرق الصحيحة. لذا ولتعريفنا على هذه المقاهي قام موقع thedailymeal بعمل قائمة تحتوي على أكثر المقاهي عصرية حول العالم.

 

أكثر المقاهي عصرية حول العالم

 

مقهى Dreamy Camera Café بمدينة Yangpyeong في كوريا الجنوبية

 من أكثر المقاهي عصرية

هذا المقهى العصري موجود داخل نموذج كاميرا عتيقة عملاقة من نوع Rolleiflex 2.8F twin-lens، وعند الدخول للمقهى يُقدم لك بعض الوجبات الخفيفة اللذيذة، وهو مُحاط بالمناظر الطبيعية الأخاذة للبلدة.

 

مقهى Da Matteo بمدينة غوتنبرغ في السويد

 مقهى دي ماتيو

يعشق سكان السويد القهوة، لذا يوجد هناك العديد من المقاهي المميزة. ولكن ما يميز مقهى Da Matteo هو إمكانية طلب كوب من القهوة مصنوع من بن تم زراعته في أي مكان بالعالم، حيث يملك المقهى أكبر تشكيلة من حبوب القهوة في العالم، ويُصنف على أنه من أفضل المقاهي في السويد. ويوجد بالمقهى شرفة خارجية عصرية، حيث يمكنك تناول الاسبرسو اللذيذ الذي يتميز بنكهة الفواكه اللذيذة.

 

مقهى ستاربكس بمدينة دازايفو في اليابان

Starbucks

مقهى ستاربكس الموجود بمدينة دازايفو في اليابان مختلف عن أي مقهى آخر من مقاهي السلسلة، وقد يكون أكثر مقاهي السلسلة عصرية. وقام بتصميم المقهى شركة المهندس المعماري “كينجو كوما” Kengo Kuma & Associates، حيث تم وضع كتل من الخشب المتشابك لصنع ما يشبه غابة صغيرة. وهذا الفرع غير موجود في مبنى عتيق مثل باقي الفروع الموجودة في آسيا، ولكنه موجود في مبنى يجعلك تُقدر التصميم المُعاصرة أثناء استمتاعك بالقهوة والمشروبات المميزة.

 

مقهى Limestone Coffee Co بمدينة ميدفورد في أوريغون

مقهى لايمستون

هذا المقهى الموجود بولاية أوريغون الأمريكية يشبه غرفة معيشة واسعة ومشمسة، حيث يوجد مشرب مصنوع من خشب طاحونة مُعاد استخدامه وسلالم زرقاء تقود لصالة جلوس أكبر.

 

مقهى Kronotrop في إسطنبول

 مقهى كرونوتروب

إذا كنت تفضل شرب القهوة بطريقة معينة فيجب عليك تجربة مقهى Kronotrop، فسواء كنت تفضل القهوة المصنوعة باستخدام فلاتر القهوة، المعصرة الفرنسية، وعاء Moka pot، وعاء Hario الياباني، ماكينة صنع القهوة Chemex، ماكينة AeroPress أو قهوة تركية تقليدية فستجد كل الأنواع المصنوعة بمختلف الطرق في هذا المقهى. ويُمكن الاختيار من بين أنواع القهوة العديدة التي يتم تحميصها داخل المقهى مثل القهوة من كولومبيا، أثيوبيا، جواتيمالا، كينيا، نيكارغوا وتنزانيا.

 

مقهى Sightglass Coffee في سان فرانسيسكو

 مقهى سايتجلاس

هذا المقهى موجود في مصنع قديم للوحات الإعلانية، ويحتوي المقهى على معدات ضخمة وماكينات لإعداد القهوة تجعله يبدو كمسرح. ويعتبر مقهى Sightglass Coffee من أكثر المقاهي عصرية في سان فرانسيسكو، فهناك يُمكنك الاستمتاع بالقهوة المميزة المُحمصة يدويًا بمهارة.

 

مقهى Kaffeine في لندن

 مقهى كافينا

يُقدم هذا المقهى مشروبات عالية الجودة بالإضافة إلى المخبوزات الأسترالية الشهية، وهو مقهى صغير به القليل من الكراسي حول منضدة التقديم ولكنة يتميز بمنتجات عالية الجودة. ويجب على العاملين بهذا المقهى أن يكون لديهم خبرة ثلاث سنوات قبل أن يتم تعينهم، ويُقدم المقهى مشروبات رائعة بطبقة من الرغوة المصنوعة بشكل فني جميل.

 

مقهى Amethyst بمدينة تشيناي في الهند

 مقهى أميثيست

يُبرز مقهى Amethyst جوهر مدينة تشيناي المعروفة أيضًا باسم “مدارس القديمة”، حيث يوجد بالمقهى حديقة استوائية خارجية بها كراسي من الخيزران، بالإضافة لقاعة داخلية بأرضيات من الرخام مُعلق بها صور للعائلة التي كانت تملك القصر حيث يوجد المقهى الآن. ويوجد بالمقهى أيضًا بائع أزهار، وفي الطابق العلوي يوجد متجر لبيع الكتب، الملابس والمجوهرات ذات طابع مُستوحى من جنوب الهند. ويعتبر المقهى من أكثر المقاهي عصرية في الهند، حيث يتوافد عليه المغتربين والسكان المحليين على حدًا سواء والذين يذهبون للمقهى للاستمتاع بالطعام المميز والقهوة المُثلجة.

 

مقهى Necessary Provisions في سنغافورة

 مقهى في سنغافورة

يُقدم مقهى Necessary Provisions وجبات بسيطة مصنوعة من مكونات من الأسواق المحلية، بالإضافة إلى الشاي والقهوة المُختاران بعناية من العديد من الأماكن حول العالم. ويتميز المقهى بتقديم قهوة مميزة مصنوعة من خليط عدد من أنواع الحبوب مثل حبوب Fazenda Passeio البرازيلية، حبوب El Chollo من هندوراس وحبوب Finca San Andres من جواتيمالا. تصميم المقهى مُبهر يجمع ما بين تصميمات مقاهي بروكلين وأجواء الجُزر، حيث الأسطح ذات اللون الأخضر الباهت والنباتات المعلقة بالإضافة لدراجة موضوعة أمام منضدة التقديم.

 

مقهى The Grounds of Alexandria بمنطقة Alexandria في أستراليا

مقهى في أستراليا

هذا المقهى موجود بموقع مصنع سابق للفطائر، ويُقدم المقهى القهوة على صواني فاخرة. ويتم استخدام آلة dual Probatone لتحميص أنواع البن الفاخرة التي يقدمونها، ويتم صنع القهوة باستخدام العديد من الطرق منها فلاتر القهوة، المعصرة الفرنسية، ماكينة AeroPress والتقطير البارد cold drip. مساحة المقهى كبيرة جدًا، لذا يتم تأجير المكان في بعض الأحيان لإقامة الأعراس، ويوجد أيضًا بالمقهى حدائق واسعة وحديقة للحيوانات الأليفة.

 

مقهى Caffè Florian في فينيسيا بإيطاليا

مقهى فلورين

يعتبر مقهى Caffè Florian أقدم مقهى في أوروبا، وقد تم افتتاحه عام 1720 أي أنه أقدم من الولايات المتحدة. كل غرفه من غرف المقهى الفاخرة لها أسلوب مختلف، فهناك الغرفة الشرقية، قاعة الفصول Hall of Seasons بالإضافة للساحة الخارجية التي تطل على ميدان سان ماركو.

 

مقهى The Coffee Academics في هونج كونج

 مقهى في هونج كونج

يحاول مقهى The Coffee Academics دومًا ابتكار طرق جديدة للتطوير بالمقهى، حيث يقوموا كل شهر بعرض نوع جديد من القهوة مُستوحى من الثقافات المختلفة حول العالم. وأخر ابتكاراتهم كان اللاتيه المخفوق مع ملح البحر Sea Salt Whipped Latte، وهو عبارة عن لاتيه مُثلج بطبقة من الكريمة الخفيفة المصنوعة من ملح البحر من هاواي. بالإضافة لذلك فأن المقهى يتميز بتصميمات ذات طابع جامعي جذابة من الخشب، ماكينات تنقيط ضخمة مُذهبة وطاقم العمل العصري الأنيق.

 

مقهى ومحمصة Balzac’s Coffee Roasters في تورنتو

مقهى بلزاكس

يوجد لمقهى Balzac’s Coffee Roasters العديد من الفروع في تورونتو، وكل فرع له طابعه الخاص. ويتميز الفرع الموجود بمقاطعة Distillery في تورونتو بتصميم باريسي جذاب، وثريات مذهلة مُدلاة من الأسقف المرتفعة.

المقهى موجود في مبنى كان يحتوي على مضخات للمياه، وهو ذو تصميم عصري حيث اللوحات الفنية المُعلقة على الجدران من الطوب المكشوف والتي تُذكرك بإحدى لوحات الرسام الشهير “مانية”.

 

مقهى Truth Coffee في كيب تاون في جنوب أفريقيا

مقهى تروث

يعتبر مقهى Truth Coffee من أكثر المقاهي عصرية في كيب تاون، وهو يُقدم حبوب بن محمصة داخل المقهى ذات جودة مرتفعة حتى أنه يتم توريدها للعديد من الفنادق الفاخرة بالمدينة. والمقهى ذو طابع مُستوحى من أسلوب يُدعى steampunk، وهو أسلوب يجمع ما بين أسلوب العصر الفيكتوري العتيق مع الأسلوب العصري الحديث. حيث ستجد في المقهى الطاولات ذات الشفرات، الأنابيب المكشوفة، الآلات الكاتبة العتيقة، وآلات الخياطة من نوع Singer والعديد من العناصر العتيقة التي تلتقي مع العناصر الحديثة لصنع أجواء مميزة. بالإضافة لوجود مدرسة لتعليم صنع القهوة، وماكينة تحميص من نوع Probat يُطلق عليها اسم Colossus أي “العملاق”.

 

مقهى Barista Parlor في ناشفيل

 مقهى باريستا بارورل

مقهى Barista Parlor الموجود بمدينة ناشفيل الامريكية موجود بمكان جراج قديم تم تحويلة لمقهى عصري، ومن المألوف أن نرى العديد من الدرجات البخارية أمام المقهى، حيث يذهب سائقو الدرجات البخارية لشرب القهوة. وبالإضافة للقهوة المميزة يوجد بالمقهى عدد من الأطعمة اللذيذة مثل البسكوت بمخيض الحليب، والذي يُقدم مع مُربى الخوخ المصنوعة بالمقهى. حيث يتميز المقهى بتقديم أطعمة وقهوة مميزة بأسعار في متناول الجميع، بالإضافة لقاعدة عريضة مختلفة من الزبائن، عدد من الأعمال الفنية المُعلقة على الحائط ومكان ذو أضاءه وتهوية ممتازة وهو ما وضعة على رأس قائمة أكثر المقاهي عصرية في العالم.

يقوم المصممون المحليون بتصميم المآزر وربطات العنق لطاقم العمل بالمقهى، وفي عام 2014 تم افتتاح فرع آخر للمقهى في مبنى كان يُستخدم كأستوديو للتسجيل.

وبسبب مشاركة مقهى Barista Parlor في عدد من الأعمال بناشفيل أصبح المقهى مركز اجتماعي لسكان البلدة، وهو ما يُذكرنا بسبب نشأة المقاهي لتكون مركز للأحداث الاجتماعية.

 

المصدر

اترك رد