حقائق عن مطعم Shake Shack

حقائق عن مطعم Shake Shack

- ‎فيمعلومات

مطعم شاك شاك

بدأ مطعم Shake Shack عمله كعربة لبيع الهوت دوج في حديقة ميدان ماديسون في نيويورك حين اكتشف صاحب المطعم “دانى ماير” أن هذا الموقع مثالي لازدحامه بالزبائن محبي الطعام السريع، ولكنة انتشر بعد ذلك كمحل لبيع البرجر في جميع أنحاء العالم. وكان الكثيرون قد قلدوه، ولكن يظل المطعم هو من بدأ هذه الفكرة، وإليك قائمة بأهم الحقائق المتعلقة بهذا المطعم.

بدأ المطعم عمله كجزء من معرض فني

مهرجان التاكسي

ففي عام 2001 تم عمل عرض فني باسم “I ♥ Taxi” في حديقة ميدان ماديسون، وكان يعرض العديد من المعروضات بشكل التاكسي، وكان به عربة صغيرة لبيع الهوت دوج والتي اشتهرت العربة بسبب الخدمة الجيدة والطعام اللذيذ، حيث كان يديره صاحب المطاعم الشهير “داني ماير”. وقد قام بتشغيل عدد من العاملين من مطعمه الفاخر بالعربة في غير أوقات الذروة، ولكنه حقق خسائر خلال هذه الفترة ولكن معدل حضور الزبائن شجع “ماير” علي طلب تصريح عمل لوقت كامل من إدارة الحدائق، وقد وافقوا بعد تعهده بالتبرع بنسبة من الأرباح لتطوير الحديقة، وفي عام 2004 تم افتتاح Shake Shack، وحقق نسبة إقبال كبيرة.

المطعم مستوحى من الغرب الأوسط الأمريكي

وجبة شاك شاك

كان “ماير” يملك شغف تجاه مطاعم البرجر الصغيرة وعربات بيع الكاستر بسبب نشأته بجانب مثل هذه الأماكن مثل Ted Drewes، Steak ‘n Shake وFitz’s. لذا فعندما قرر تطوير Shake Shack قام بتقديم الوصفات التي كان يعشقها في طفولته كالبطاطس المحمرة ومخفوق الشكولاتة.

وضع “ماير” خطة للقائمة في أقل من عشر دقائق

قائمة شاك شاك

حيث صرح ماير في تصريح لموقع Bon Appetit أنه كتب القائمة الأصلية لمطعم Shake Shack على منديل ورقى في تسع دقائق، ولكنها أثبتت أنها مناسبة للمكان، وكانت القائمة تحتوي على العديد من الأصناف الرئيسية المقدمة في المطعم الأن. ويملك رئيس مجلس إدارة السلسلة الحالي “راندى جاروتى” هذه القائمة في برواز بمكتبه.

يقدمون حلى الكونكريت مختلفة لكل منطقة

حلوي الكونكريت

حيث يقدمون في فلوريدا حلى الكونكريت (مثلجات الكاسترد الممزوجة مع مختلف الإضافات) المضاف إليها فطائر الليمون المصنوعة في مخبز Sugar Monkey bakery، وفي فيلادلفيا يقدمون حلى الكونكريت مع هريس الفراولة، جبن الريكوتا بالليمون وحلى الكانولي من مخبز Termini Brothers bakery. أما في بالتيمور فيقدمون حلى الكونكريت الممزوجة مع فطائر العنبية من مخبز Dangerously Delicious.

يقوم المطعم بالتدقيق في نوع اللحم المستخدم في البرجر

 

حيث يستخدمون مزيج من لحوم البقر عالية الجودة مصنوعة خصيصًا لهم من محل Pat LaFrieda، وهناك القليل من المديرين هم من يعرفون الوصفة الأصلية، حيث قام المطعم في بداياته بالاختيار من بين 20 خلطة ليختار الخلطة التي يستعملونها حالياً.

يقدم المطعم الإفطار في أربع مواقع فقط

إفطار شاك شاك

يتم تقديم الإفطار في موقعين داخل مطعم مطار نيويورك، في مطعم في وسط نيويورك، وفي الفرع الموجود في العاصمة واشنطن. قائمة الإفطار في المطعم صغيرة ولكنها شهية.

القائمة تحتوي علي أسماء لأصناف شهية

حلوي شاك شاك

حيث يتم تقديم كسترد الطماطم، المشروبات الغازية بكسترد الشكولاتة، وسجق الجبن الشيدر وفلفل الجالبينيو الحار اللذيذ والعديد من الأصناف الأخرى.

يمكن طلب برجر بزبدة الفول السوداني

برجر بزبدة الفول السوداني

تم وضع هذا الطبق لأول مرة في القائمة في عام 2010، ولكنه لم يحقق نجاح كبير، فقام ماير بمحوه من القائمة موضحاً أنه لن يتم تقديم هذا الصنف مرة أخرى. ولكن بعض الأشخاص اكتشفوا أن هذا الصنف مازال موجود في القائمة السرية للمطعم.

يتم بيع السجق المقلي بعجين طحين الذرة 3 مرات في العام

كورن دوج

يتم بيع السجق المقلي المصنوع من اللحم البقري الصافي والمغمس في عجين من طحين الذرة المصنوع خصيصاً، ويقدم مع المخلل الحلو. ولكن هذا الصنف اللذيذ لا يتم بيعة إلا في عيد العمال، الذكري السنوية للبلاد، الرابع من يوليو (عيد الاستقلال).

حققت شطيرة الجمبري أعلي مبيعات

زحام

مبيعات الفرع الرئيسي للمطعم دائماً مرتفعة، ولكن في العاشر من يونيو من العام الماضي كانت المبيعات مرتفعة بصورة كبيرة بسبب شطيرة الجمبري ” Momofuku Shrimp Stack”، المكونة من اللحم البقري والجمبري مع صوص الممفوكو هوزون. حيث تجاوز الطلب العرض المقدر بـ 1000 شطيرة برجر، وقدم المطعم اعتذار على تويتر.

المطعم مشهور جدًا بالشرق الأوسط

شاك شاك بالأمارات

حيث قام مطعم Shake Shack بفتح فروع عديدة في إنجلترا، تركيا، وروسيا، ولكن أفضل استثمار قام به المطعم هو الاستثمار الذي قام به المطعم حين قام بافتتاح 20 فرع في الشرق الأوسط ومنهم فروع في الكويت، لبنان، والإمارات العربية المتحدة والسعودية. وحاز المطعم على شعبية كبيرة.

يحاول ماكدونالدز تقليدهم

ماكدونالدز

تباطأت مبيعات مطعم ماكدونالدز في الفترة الأخيرة بسبب اتجاه الزبائن للمنافسين، وليستطيع ماكدونالدز استرجاع شعبيته بدء في استخدام بعض وصفات مطعم Shake Shack مثل برجر لحم الخاصرة، البرجر بالبصل المشوي المكرمل. وعلى الرغم من هذه الخطوة التي جعلت مطعم ماكدونالدز يقدم أصناف غريبة عن أصنافه التقليدية، إلا أن برجر لحم الخاصرة لم يحقق النجاح الكافي.

سيقوم المطعم بافتتاح فرع في كاليفورنيا

شطائر شاك شاك

حيث كانت الشركة قد قامت بالتوسع العام الماضي وفتح فرع في لاس فيجاس، والآن تخطط الشركة لأفتتاح فرع في كاليفورنيا هذا العام.

سيقوم المطعم بافتتاح فرع في اليابان

شطيرة

يخطط مطعم Shake Shack لافتتاح 10 فروع في طوكيو العام المقبل.

 

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14، 15

اترك رد