تعرف على أفضل سلاسل المطاعم المتخصصة في الطعام الصحي

تعرف على أفضل سلاسل المطاعم المتخصصة في الطعام الصحي

- ‎فيمعلومات

مع الانتشار الكبير لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة ظهرت بعض سلاسل المطاعم المتخصصة في الطعام الصحي لتلبية الطلب المتزايد على الوجبات الصحية، ونعرض هنا أبرز هذه السلاسل التي حازت على شهرة واسعة في الولايات المتحدة.

 

أفضل سلاسل المطاعم المتخصصة في الطعام الصحي في أمريكا

 

سلسلة مطاعم Noodles & Company

سلسلة نودلز من المطاعم المتخصصة في الطعام الصحي

سلسة Noodles & Company هي سلسلة شهيرة متخصصة في النودلز وأنواع مختلفة من الباستا، ويمكن اعتبار الأطعمة المُقدمة في السلسلة صحية حيث أنهم يستخدمون فقط زيت الصويا، البروتينات الخالية من الدهون، الدجاج الخالي من المضادات الحيوية، لحم البقر والجمبري والتوفو العضوي. بالإضافة إلى أنهم يقدمون العديد من أنواع الشوربات والسلطات التي تحتوي على 250 سعر حراري أو أقل لكل وجبة.

 

سلسلة مطاعم صب واي

صب واي

يمكن اعتبار سلسلة صب واي من المطاعم المتخصصة في الطعام الصحي حيث تحاول السلسلة أن تروج للطعام الصحي من خلال تقديم العديد من الأصناف الصحية منخفضة السعرات في قائمة fresh fit، والتي تشمل دجاج الترياكي بالبصل الحلو، اللحم المشوي، بالإضافة إلى وجبات الطعام الطازجة للأطفال والتي تُقدم مع شرائح التفاح والحليب.

 

سلسلة مطاعم شبوتل

سلسلة شبوتل

على الرغم أن المأكولات التي تقدم ليست كلها من الأطعمة الصحية إلا أن المكونات الرئيسية المستخدمة كلها صحية، وقد زاد سعي شبوتل مؤخرًا لتقديم الطعام فقط بمكونات غير معدلة وراثيًا، والتوقف عن استخدام الزيوت المهدرجة في طبق التورتيلا، واللحوم الخالية من المضادت الحيوية وتقديم التوفو كنوع من البروتين للأشخاص النباتين.

 

سلسلة مطاعم بانيرا بريد

سلسلة بانيرا بريد

استطاعت السلسلة تحقيق نجاح باهر والتفوق على سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأخرى من خلال تقديم وجبات صحية تعتمد على مكونات نظيفة لا تحتوي على دهون صناعية، مواد حافظة ولا منكهات. وتشمل قائمة السلسة الخبز الطازج والحساء والسلطات.

 

سلسلة مطاعم Veggie Grill

فيجي جريل

تقوم السلسلة بتقديم أطعمة تحتوي على الخضار المشوي كمكون رئيسي في كل الوجبات، وتشمل القائمة عدة أقسام ومنها السلطات والمقبلات والسندوتشات، ويحتوي كل قسم من هذه الأقسام على عدد متنوع من الأصناف اللذيذة مثل الخضروات المشوية بالأعشاب، الكرنب الأجعد المطهو على البخار، التوفو العضوي، الباذنجان المشوي والعديد من الأصناف الأخرى.

 

سلسلة مطاعم Just Salad

جست سالاد

هذه السلسلة متخصصة فقط في تقديم السلطات، وتوفر أطعمة صحية عضوية وغير معدلة وراثيًا، ويقوم أخصائي تغذية بإعداد قائمة الطعام ويتم تقديم الطعام طازج يوميًا، بالإضافة إلى أنه يمكنك تحضير نوع السلطة المفضل بنفسك. كما تقوم السلسلة بتقديم سلطات موسمية مثل سلطة Tulum Getaway التي تحتوي على الأفوكادو، الفاصوليا السوداء ورقائق التورتيلا؛ السلطة الآسيوية مع صلصة السمسم والتي تحتوي أيضًا على الملفوف الأحمر والدجاج المشوي وأصناف أخرى لذيذة.

 

سلسلة مطاعم Protein Bar

بروتين بار

على الرغم من أن السلسلة تقدم وجبات سريعة إلا أنها تسعى لتغيير نمط الوجبات السريعة من خلال تقديم وجبات صحية والتي تشمل البوريتو، السلطات، اللحم المشوي وطبق التشيلي النباتي، بالإضافة إلى كوكتيلات المشروبات والعصائر المثلجة.

 

سلسلة مطاعم Tender Greens

Tender Greens

تعتمد السلسلة على استخدام منتجات طازجة فقط من المزارع والمصانع المحلية، بالإضافة لاستخدام المواد المُعاد تدويرها، وتختلف قائمة الطعام وفقًا لما هو جديد في الموسم. وتشمل القائمة عدة أقسام ومنها البروتينات مثل دجاج شوبتل المشوي وشرائح اللحم المشوي والتونة، أما السلطات فتشمل سلطة الدجاج الصيني والدجاج المشوي، وهناك أيضًا القسم النباتي الذي يشمل استخدام أصناف عديدة مثل التوت البري، الحمص، التبولة، سلطة الكينوا والعديد من الأصناف الأخرى.

 

سلسلة مطاعم Sweetgreen

سلسلة سويت جرين

تهتم هذه السلسلة بتوفير الأطعمة العضوية الصحية والنظيفة من خلال استخدام منتجات طازجة من المزارع الموثوق فى جودة منتجاتها، بالإضافة إلى قائمة الطعام التى تتيح لك معرفة مكونات الأطباق الموجودة والتي تشمل عدد متنوع من المكونات مثل حبوب الكينوا العضوية، اللفت، الجرجير والبطاطا الحلوة.

 

سلسلة مطاعم Lyfe kitchen

لايف كيتشن

تأسس المطعم في عام 2011 واستطاع أن يلفت إليه الأنظار لطريقته المميزة في تقديم وجبة الإفطار يوميًا في الساعة 11 صباحًا، والتي تشمل أصناف عديدة مثل بان كيك الكينوا بالحليب والأفوكادو. أما وجبة الغداء بالسلسلة فتشمل أيضًا عدد من الأصناف اللذيذة مثل الدجاج المشوي مع الذرة الحلو، البصل المكرمل، تاكو السمك والعديد من الأصناف الصحية الشهية الأخرى.

 

المصدر

اترك رد