مطعم بارك شينواه انطلاقة في عالم الأناقة والسحر

مطعم بارك شينواه انطلاقة في عالم الأناقة والسحر

- ‎فيأخبار

افتتح منذ فترة طويلة مطعم بارك شينواه الأسطوري لأول مرة في شارع بيركيلي بحي مايفير الراقي بالعاصمة لندن، وكانت واجهة المطعم من أكثر الواجهات روعة وفخامة، وقد أنشأ المطعم “آلان ياو”، وتم اعتبار المطعم من ضمن مطاعم الأثرياء الخيالية الرائعة مثل مطعم Sexy Fish ومطعم Novikov وNobu Berkeley St.

 

مالا تعرفه عن مطعم بارك شينواه

طاولات بارك شينواه

ولد “آلان ياو” صاحب المطعم في مدينة هونغ كونغ بالصين، وبدأ إبداعه في فن الطهي عندما افتتح أول مطعم صغير للنودلز وأسماه Wagamama عام 1992، ثم قام بافتتاح المطعم الصيني Hakkasan عام 2001 ثم مطعم Yauatcha عام 2004 وجميعهم في شرق الولايات المتحدة، وفي الآونة الأخيرة أصبح “آلان ياو” مشغول بمطعم Babaji Pide الموجود بتركيا ومطعم the Duck and Rice الموجود بالولايات المتحدة. كان ظهور “آلان ياو” الأول في صورة مع مسؤلوي مطعم Hakkasan وهم Adnan Ozkara و Kevin Lansdown و GM and Lee Che Liang وكانت هذه الصورة في المطبخ.

 

وجبات مطعم بارك شينواه

وجبة دجاج

يقدِّم المطعم بعض الأصناف الكلاسيكية مثل دجاج بانج-بانج bang-bang chicken، ضلوع اللحم المدخنة بشاي الياسمين، والحبار المتبل بالملح والفلفل حيت يتم استخدام  المكونات الفاخرة مثل المحار الأسترالي، لحوم Kagoshima wagyu الفاخرة، الكركند الفرنسي، وأسقلوب Hokkaido المجفف، بالإضافة إلى التقنيات الصينية والذوق الأوروبي الرفيع لصنع أشهى الأطباق. ومن أشهر الوجبات المقدمة وجبة السلطعون النرويجي مع نودلز الأرز، وأيضًا طبق لحم الضأن المليء بالنكهة مع لحوم البقر المجففة والروبيان المجفف مع الفلفل الأحمر.

وللتحلية يقدم مطعم بارك شينواه حساء الشوكولاتة الداكنة المكثف مع آيس كريم اللوز المزين بأوراق الذهب القابلة للأكل، قد يكون شكل هذا الطبق غير جذاب ولكنه معبأ بالنكهات القوية. إذا كنت تشعر أن الأسعار مرتفعة، حيث ستجد طبق كسلطة الجزر والزنبق بسعر 14 جنية أسترليني (حوالي 74 ريال سعودي) أو  وجبة اللحم البقري المسفوع بسعر 45 جنية أسترليني (حوالي 238 ريال سعودي)، فيجب أن تضع في اعتبارك نسبة الندل للزبائن والذين يمنحون كل فرد القدر الكافي من الاهتمام.

 

تصميم مطعم بارك شينواه

تصميم بارك شينواه

يمكنك الاستمتاع بجمال فترة الثلاثينات في شنغهاي، حيث سوف تستمتع في مطعم بارك شينواه بالعشاء والرقص جنبًا إلى جنب. حيث قام كل من “آلان ياو” ومصمم الديكور “جاك غارسيا” مبتكر التصميم الداخلي لفندق Costes بابتكار التصميم الخيالي للمطعم الذي يشعرك بأنك تجلس لمشاهدة فيلم سينمائي. وهناك العديد من المؤثرات التي تجعل هذه التجربة ممتعة كفريق عمل المطعم ذي السترات البيضاء، منسق الموسيقي وفريق عمله من العازفين، فريق المصممين الذين استوحو التصميمات الداخلية من المطاعم الفرنسية بالقرن الثامن عشر واستخدمو الحرير الفرنسي، السجاد الأحمر الفاخر، والثريات المتلألئة التي ستبهرك.

 

الأطباق التي يشتهر بها مطعم بارك شينواه

بط مع أرز

يقدم المطعم أطباق كطبق البط والأرز، حيث يتم التركيز علي البط وطبخة عند الطلب وتقديمه مع الفطائر، الخيار التايلاندي، البصل الأخضر وصلصة البط، بالإضافة إلى اختيارك من 8 أنواع من الكافيار مثل كافيار الحوت الإيراني الأبيض. ويمكنك تجربة وجبة Park Carbonara المكونة من النودلز على الطريقة الآسيوية، اللحم المجفف المالح، مع قنقد البحر االمدهون بالقليل من صفار البيض الذهبي. بالنسبة لشاي ما بعد الظهيرة (Afternoon Tea) فهو المشروب المفضل لدى الجميع في فنادق مايفير، فإذا كنت ترغب بالتأنق وارتداء الأزياء الراقية للتمتع بشاي الظهيرة أو وجبة الغداء، فهذا هو المكان الناسب لك. المطعم يظل مفتوحًا حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

 

المصدر 

مصدر الصور: 2، 3، 4، 5

اترك رد