سانتوريني .. مذاق الجزر اليونانية على كورنيش الإسكندرية

سانتوريني .. مذاق الجزر اليونانية على كورنيش الإسكندرية

- ‎فيتقارير

«سانتوريني».. مذاق الجزر اليونانية على كورنيش الإسكندرية

يشتهر بسلطة «الأخطبوط البحري» وينافس المطاعم التاريخية في المدينة

سانتوريني

إطلالة ساحرة على ساحل البحر المتوسط، وأنغام الموسيقى اليونانية التي تبعث على الاسترخاء ومفروشات تمزج مربعات اللونين الأبيض والأزرق، وديكور حرص مصممه على استحضار أجواء جزيرة «سانتوريني» اليونانية الشهيرة عبر نوافذ بيوت الجزيرة الزرقاء تطل على مناظر ثلاثية الأبعاد من الجزيرة في أجواء ممزوجة برائحة الزيتون والأسماك الطازجة، لكن في شرق الإسكندرية بالقرب من شاطئ ميامي الشهير بالمدينة.
ينفرد مطعم سانتوريني بفندق هيلتون على كورنيش الإسكندرية بإطلالة ساحرة على ساحل البحر، حيث الأفق الممتد فيأخذك في رحلة حقيقية إلى أجواء اليونان في تجربة رائعة لزواره باختياره لقائمة طعام تقدم أشهر أطباق المطبخ اليوناني والتي لا توجد في كثير من المطاعم اليونانية الباقية في المدينة، مما جعله يتربع على رأس أفضل المطاعم السياحية بالإسكندرية رغم أن عمره سنة واحدة. ورغم أنه لم يحظ بقائمة المشاهير والكتاب والفنانين الذين كانوا سببًا في شهرة بعض المطاعم اليونانية القديمة إلا أنه أصبح قبلة لأفراد الجالية اليونانية المقيمة بالمدينة والعائلات اليونانية السكندرية العريقة التي يعني وجودها بالمكان جودة المذاق. ومن أبرز زوار المطعم خلال عمره القصير الفنانة يسرا والفنان حازم سمير بطل مسلسل «هبة رجل الغراب» وفنانة ستار أكاديمي ميرهان، فضلا عن كبار رجال الأعمال بمصر.
ويقدم الشيف اليوناني فاسيليس سيجولاكيس ومساعده الشيف كارلوس أليكسيو الأطباق اليونانية التقليدية ولكن مع بعض اللمسات العصرية ونكهات من المطبخ الشرقي المصري والتي كان من السهل عليهما استلهامها من مدينة الإسكندرية التي لا تزال تحفل ببعض العبق اليوناني. وسوف تلمس حفاوة وترحابًا بالغين من نادلي المطعم خاصة عند التلعثم في طلب اسم أحد الأطباق اليونانية، فسوف يتولى النادل معرفة اختيارك دون محاولة تكرار النطق الصحيح وشرح ما يتضمنه الطبق وتشبيهه بمذاق الأطباق المصرية، مثلا كطبق المقبلات «تازازيكي»، الذي يتطابق مع سلطة الزبادي المعروفة.

اللونان الأبيض والأزرق المحيطان بك في كل أرجاء المطعم يبعثان على الأريحية والاسترخاء مما يجعلك تتأمل قائمة الطعام بمزاج مختلف عن أي مطعم آخر. بالطبع تتضمن قائمة الطعام «جريك سلاد» والجبن المشوي اللذيذ «الدولما» اليونانية و«الموساكا» الشهيرة وأطباق الساخاناكي بالدجاج أو بالجمبري، بأسعار في متناول الجميع بغض النظر عن أن المطعم تابع لسلسلة فنادق هيلتون. وننصح بتذوق طبق «تشيكن سوفلاكي» الدجاج المشوي المتبل مع سلطة البابا غنوج والسلطة الخضراء، والكاليماري المحشو بالأرز والسبانخ، كما ينفرد المطعم بسلطة الأخطبوط البحري مع المعكرونة وأوراق البقدونس وصوص الطماطم الطازج ونكهة الثوم المنعشة وبالطبع زيت الزيتون البكر. فضلا عن أطباق اللحوم والدجاج الأخرى التي تضيف لها الأعشاب اليونانية الطازجة وزيت زيتون الكالاماتا البكر مذاقًا منعشًا يحمل سحر الجزر اليونانية إلى معدتك.

أما أطباق الحلويات فهي تعكس التناغم المصري اليوناني، فهي تتضمن «لقمة القاضي» أو العوامات كما يطلق عليها في بعض الدول العربية، والبقلاوة وبودينج الأرز باللبن، المطعم بالزبيب واللوز. وننصح بتجربة فطيرة عين الجمل مع صوص القرفة التي يتميز بها «سانتوريني». كما يقدم المطعم مجموعة من المشروبات والكوكتيلات التي تناسب البانوراما البحرية التي لن تفارق ناظريك عبر أي طاولة تختارها.

أما التقليد اللطيف الذي ستجده في المطعم هو أنه في كثير من الأحيان يشهد حفلات الخطبة وولائم العشاء الخاصة بالزفاف وأعياد الميلاد في أجواء مميزة. كما يخصص طاولات ضخمة لعشاء العمل أو التجمعات الكبيرة والتي دائما ما تحرص عليها الجالية اليونانية بالإسكندرية. كما يخصص المطعم أركانًا خاصة للعائلات التي تفضل الخصوصية تطل من زاوية مميزة على الكورنيش، أما بالنسبة للأزواج فيعتبر العشاء في مطعم «سانتوريني» تجربة رومانسية رائعة، حيث يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس الساحر على شط الإسكندرية والذي لا يمكن مقاومته مع طبق يحمل عبقًا متوسطيًا.

ننصح بزيارة المطعم تحديدا أيام الخميس ،نظرًا للأجواء المرحة التي تغمر المطعم، حيث يبدأ الشباب السكندري العطلة الأسبوعية من عصر الخميس، وفي هذا اليوم سوف تحظى بوجبتك على أنغام الغيتار والكمان الحية ومعزوفات من أروع الأغاني الكلاسيكية الغربية. يفتح المطعم أبوابه من الواحدة والنصف ظهرا إلى منتصف الليل عدا يوم الثلاثاء. ويفضل الحجز مسبقًا على رقم 549 0935 – 03 – 002.

المصدر

اترك رد