ازدياد شعبية قهوة فلوجرز

ازدياد شعبية قهوة فلوجرز

- ‎فيأخبار

قهوة فلوجرزالقهوة المميزة موجودة في كل مكان هذه الأيام، حتى أن ستاربكس بدأت باستعمال أنواع قهوة بجودة أعلى، فلقد مل الناس من شرب القهوة التقليدية التي تكون على شكل كبسولات صغيرة لصنع كوب واحد single-serve pods من القهوة. وفي مثل هذا الوضع لا نتوقع أن تحصل قهوة فلوجرز Folgers على حصة في السوق، ولكن يبدو أن المستهلكين لديهم رأي أخر. حيث توضح الشركة الأم J.M. Smucker أن بسبب انتشار مبيعات القهوة الرديئة، فإن مبيعات قهوة فلوجرز أفضل من توقعات الجميع.

حيث ظهر مقال في جريدة Wall Street Journal يوضح أن دليل أرباح شركة J.M. Smucker قد ارتفع بشدة الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت اربحاها بنسبة 15% في الربع الأخير، وتغلبت على توقعات سوق المال Wall Street بشأن النشاط المتواصل في تجارة القهوة.

كبسولات قهوة فلوجرز

coffee podsوأرجع الرئيس التنفيذي ريتشارد سموكير سبب هذه القفزة إلى عدد من المنتجات التي تلاقي رواج هذه الأيام والتي كانت الشركة قد كشفت عنها، وبالتحديد كبسولات القهوة جديدة K-Cups والتي تنتجها لـ دانكن دونتس Dunkin’ Donuts. وتجاوزت مبيعات القهوة في هذا الربع 577 مليون دولار، بسبب خط انتاج K-Cups التابع لشركة فلوجرز، وأيضاً بسبب بعض أنواع القهوة الفورية المنخفضة السعر. وقد كان تسويق المنتجات صعباً هذا العام للشركات، للدرجة التي جعلت شركة Maxwell House بالقيام بحملة إعلانية تستجدي فيها عملائها بخفض توقعاتهم، حيث أن في هذا المجال الذي كلما كانت القهوة تبدو فاخرة كان أفضل.

وقد تنبهت شركة فلوجرز أن المنافسين لا يقدرون أهمية القهوة السهلة السريعة، حيث أن بيع القهوة في كبسولات محددة المقاس مسبقاً لتصنع كوب من القهوة تزداد شعبيتها بين المستهلكين، حيث أن الشباب هذه الأيام لا يريدون صنع أشياء تستهلك وقت أو جهد.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد