محظورات استخدام عصا الأكل اليابانية

محظورات استخدام عصا الأكل اليابانية

- ‎فيمعلومات

hashi chop stick mannerإذا كنت تعرف كيفية استخدام عصا الأكل اليابانية، فيجب عليك معرفة المحظورات عند استخدامها والتي من الممكن أن تؤدي إلى إحراجك. وهذه هي أهم المحظورات التي يجب أن تتجنبها عند استخدامك عصا الأكل اليابانية.

عادات خاطئة نفعلها عند استخدام عصا الأكل اليابانية

غرس عصا الأكل Saguri-bashi

غرس عصا الأكل في الطعاملا تغرس عصا الأكل لاستكشاف ما بداخل الطعام لاختيار ما تريد، فهذا يعتبر عدم تهذيب.

التقاط الطعام Sashi-bashi

التقاط الطعاملا تلتقط الطعام عن طريق غرس عيدان تناول الطعام فيه، فعلى الرغم من أن بعض الأطعمة وخصوصاً الدائرية منها قد يكون من الصعب التقاطها بعصا الأكل حتى مع استخدام الطريقة الصحيحة، ولكن لا يجب بأي حال من الأحوال غرس العصا في الطعام.

لا تستكشف الأطباق Mayoi-bashi

تحريك عصا الأكلحيث أن Mayoi-bashi تعنى تحريك عصا الأكل خلال العديد من الأطباق عندما لا تستطيع أن تقرر ماذا تختار من الأطعمة الموجودة، فهذا يعطي الانطباع بأنك شخص طماع، فيجب عليك أن تقرر ماذا تريد أن تتناول فبل أن تلتقط عصا الأكل.

لعق العصا Neburi-bashi

لعق عصا الأكللا يجب عليك لعق عصا تناول الطعام، فهذا شيء فظ خاصةً أنك تستخدم العصا في التقاط الأطعمة من عدد من الأطباق المشتركة.

سحب الأطباق Yose-bashi

سحب الأطباقكلمة Yose-bashi تعني سحب الأطباق لتكون قريبة منك باستخدام عصا الأكل، وبدلاً ن فعل هذا الأمر يمكنك الوصول للأطباق البعيدة عن متناولك باستخدام يدك.

التنقيط على الطعام Namida-bashi

تنقيط الصوصتنقيط الصوص أثناء استخدام عصا تناول الطعام يعتبر من المحظورات أثناء تناول الطعام، فمن الممكن أن تقطر العصا في الأطباق الأخرى وأيضاً ستجعل الطاولة غير نظيفة.

الضرب على الأطباق Tataki-bashi

الخبط على الأطباقلا تحاول الضرب على الأطباق أو الأكواب باستخدام عيدان تناول الطعام الخاصة بك لصنع ضوضاء، فسواء كان ذلك للحصول على اهتمام شخص ما أو بغرض صنع الموسيقى، فهو سلوك غير مقبول على الطاولة.

إراحة (سند) عصا تناول الطعام Watashi-bashi

إراحة عيدان الأكللا يجب عليك أن تقوم بإراحة عيدان تناول الطعام عن طريق وضعها في أعلى الوعاء، في حين أنه قد يكون من المقبول أن تفعل ذلك في التجمعات العرضية، إلا أنه من غير اللائق فعل هذا الأمر خلال المواقف الرسمية. ومن الأفضل أن تقوم بإراحة عيدان تناول الطعام على مسند عيدان الأكل hashi-oki، ولكن إذا كان غير متوفر فيمكنك سند عيدان تناول الطعام على الغلاف الورقي الذي كان يغلفها في البداية hashi bukuro.

تمرير الطعام Hashi-watashi

تمرير الطعامتمرير الطعام من عيدان شخص ما لعيدان شخص أخر يعتبر من المحظورات، لأنه يشبه فعل يتم أثناء حرق الموتى، فعندما يموت شخص ما في اليابان ويتم أحراق جثته فأن الأسرة وأصدقاء الفقيد يلتقطون العظام ويمررونها بواسطة عيدان الأكل.

قضم عصا الأكل Kami-bashi

قضم عصا الأكلقد يكون على عيدان تناول الطعام بقايا طعم لذيذ، ويرجع ذلك إلى أن المواد الخشبية المصنوعة منها يمكن أن تمتص بعض الصلصة ولكن يجب الامتناع عن قضم عيدان تناول الطعام.

وهذه هي بعض من المحظورات المرتبطة باستخدام عيدان تناول الطعام، ولا يجب ارتكاب هذه المحظورات وعندها سيكن لك الأشخاص اليابانيين الذي تتناول معهم الطعام كل الاحترام. وعلى الرغم من ذلك، يمكنك أن تكون أقل صرامة مع بعض القواعد إذا كنت تتناول الطعام مع الأصدقاء المقربين والعائلة.

المصدر

اترك رد