فطائر صينية مبتكرة للإفطار في نيويورك

فطائر صينية مبتكرة للإفطار في نيويورك

- ‎فيتقارير

jiang bing

يفضل سكان نيويورك تناول وجبات إفطار لذيذة ومبتكرة، فهم من ابتكروا وجبات مثل وجبة اللحم المقدد مع البيض والجبن وساندوتشات خبز البيجل مع السمك المدخن. ولكن كما يعرف ساكني نيويورك المحبين للطعام، فإن المدينة تحتاج إلى التجديد في أنواع إطعمة الإفطار، وجاء هذا التجديد في صورة فطائر صينية جديدة تسمى jian bing.

فطائر صينية jian bing

فطائر صينية

فطائر jian bing هي نوع من أنواع فطائر الكريب المرتبطة بمنطقة بكين ومنطقة تيانجين المجاورة لها، ويتم صنعها عن طريق صب طبقة خفيفة من العجين فوق صاجة مسطحة. ويتم إضافة بيضة، صوص حار، صوص hoisin، الكزبرة، البصل الأخضر وشرائح الـ wonton المقلية والمقرمشة ويتم طهي كل هذه المكونات داخل الكريب لصنع فطيرة تجمع ما بين الشكل الرائع، مزيج النكهات الحلوة والحارة المذهل والقرمشة. وفي المنطقة التي جاءت منها فكرة هذه الفطائر، فإن فطائر jian bing محبوبة مثل حب الناس للبيتزا في باقي مناطق العالم.

وكباقي الأطعمة الصينية اللذيذة في المدينة فإنه يصعب العثور على فطائر jian bing، وغالباً ما يمكنك الحصول على فطائر jian bing في منطقة Flushing حيث يعيش عدد كبير من الأشخاص الذين ترجع أصولهم إلى شمال الصين، لذا ستجد العديد من الأماكن الي كانت تقدم هذه الفطائر منذ عدة سنوات. وهناك العديد من الأنواع من فطيرة jian bing، ولكن هناك القليل منها الذي قد يعجبك.

بدأت فطائر jian bing في الانتشار مؤخراً، فقد تم افتتاح عربة طعام تدعى the Flying Pig متخصصة في هذا النوع من الفطائر، وتقدم الساندوتشات في وسط المدينة. وهناك منفذ بيع في مول Golden Mall التجاري في منطقة Flushing يقدم هذه الفطائر اللذيذة، وسيقوم عدد من الأمريكيين الذين يحبون هذا النوع من الساندوتشات بافتتاح مطعم لبيع هذه الفطائر يدعى Jian Bing Company قريباً.

وقد تم افتتاح متجر Mr. Bing الغير دائم والذي يعمل من الحادية عشر صباحاً حتى العاشرة مساءً حتى 31 من مارس، وقد افتتحه “براين جولدبيرج” وهو شخص من نيويورك قضى عام في الدراسة في بكين، وقد بدأ عمله بافتتاح مطعم في هونج كونج، ولكنه كان دائماً ما يرغب في تقديم هذه الأطعمة في مكان نشأته. ويقدم “براين” فطائر jian bing التقليدية وبعض النكهات الغير تقليدية مثل الفطائر بالبط Peking duck، اللحم المشوي، ونسخة حلوة مطورة من هذه الفطائر. وكان “براين” قد افتتح متجر مفاجئ غير دائم في ديسمبر الماضي في سوق Garment Street Holiday Market، والذي كان يقدم فيه نسخة من فطيرة jian bing بالجبنة السويسرية، اللحم المقدد والبيض.

وفي حديث سابق أجراه مع South ChinaMorning Post، أوضح “براين” أنه أحضر خبير في صنع فطائر jian bing لتدريب طاقم العمل، وقد أعطى هذا الأمر النتائج المرجوة.

ويقدم “براين” فطائر صينية مصنوعة من فطيرة كريب مثالية مع قرمشة من شرائح الونتون wonton المقلية، ومزيج صلصات حلو وحار رائع ولكنه مالح قليلاً. أما بالنسبة للنكهات الغير تقليدية ففطيرة البط Peking duck لذيذة ومقرمشة ولكن يغلب عليها الطعم الحلو، ولكنها خفيفة ولا تسبب التخمة وتجعل كل من يتناولها يدرك سبب أهمية فطائر jian bing في بكين.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد