مطعم Spyce يعمل كليا بالروبوتات

مطعم Spyce يعمل كليا بالروبوتات

- ‎فيمعلومات

Spyce

الآن يمكن للطلاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تناول طعام محضر بواسطة روبوتات، فطبقاً لموقع Tech Insider فقد قام مجموعة من الطلاب المتخصصين في الهندسة الميكانيكية وهندسة الكهرباء بابتكار مطعم يعمل بالكامل آليا، حيث يقوم بطهي وتحضير الطعام في أقل من خمس دقائق.

 

تصميم مطعم Spyce

فريق مطعم Spyce

وقد فاز الفريق الذي قام بتصميم هذا المطعم والذي أسموه Spyce Kitchen بجائزة مالية 10000 دولار أي حوالي 37500 ريال سعودي في مسابقة تكنولوجيا الطعام ويحتوي المطبخ على ثلاجة، غسالة أطباق، موقد ونظام آلي يقوم بطهي وتقديم الوجبات. وعلى الرغم من أنه يجب أن يقوم شخص بإعادة ملء مطبخ مطعم Spyce بشكل دوري بالمكونات، إلا أن المطبخ يمكنه العمل بدون الاعتماد على أي عنصر بشري.

وقد تم العمل بهذا المطبخ المبتكر Spyce Kitchen في قاعة الطعام بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث يمكن للطلاب طلب الطعام عن طريق شاشة لمسية أو تطبيق على الهاتف، وعند ذلك تقوم الروبوتات بتوصيل كميات محددو مسبقاً من المكونات إلى براميل دوارة والتي تقوم بطهي المكونات ثم صبها في أوعية يتم وضعها على الطاولة الموجودة تحتها. وتقوم الماكينة الآلية بطهي العديد من الأشياء مثل طبق jambalaya وهو عبارة عن خليط من اللحم والخضروات مع الأرز، المكرونة بالجبن أو أطباق الكاري. وتبلغ مساحة المطبخ فقط حوالي 1.85 متر مربع، ويحتوي المطبخ على مستشعرات لقياس الجودة والتي ترصد درجة حرارة الطعام المقدم.

أما في الصين فقد قامت بعض المطاعم بالتخلص من الروبوتات التي كانت تعمل كنُدل بعد اكتشافها أن العنصر البشري أفضل، إلا أن مثل هذه الروبوتات فعالة جداً فيما يخص صنع البيتزا، حيث تقوم مطاعم بيتزا دومينو في أستراليا باستخدامها.

ولمشاهدة كيفية عمل روبوتات مطعم Spyce يمكنك مشاهدة الفيديو التالي.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد