سلسلة تيلي بيتزا تفتتح 100 فرع في السعودية

سلسلة تيلي بيتزا تفتتح 100 فرع في السعودية

- ‎فيأخبار

Telepizza

وقعت سلسلة مطاعم توصيل البيتزا الأسبانية تيلي بيتزا Telepizza اتفاقية امتياز مع شركة الضيافة “امتياز” -وهي شركة تابعة بنسبة 100% لمجموعة البيان القابضة-لفتح 100 فرع من مطعم تيلي بيتزا في المملكة العربية السعودية خلال السنوات العشرة المقبلة، وهذه هي المرة الأولى الذي يتم فيه توقيه اتفاق يسمح لشركة مطاعم إسبانية بالدخول في البلد.

وتتواجد سلسلة تيلي بيتزا حالياً في 14 دولة وتمثل مبيعاتها الدولية أكثر من 30% من إجمالي مبيعات السلسلة، وتقوم السلسلة بتشغيل أكثر من 1300 مطعم في أوروبا، أمريكا اللاتينية (الجنوبية) وأفريقيا.

ويوضح “بابلو جوانتيجيو” الرئيس التنفيذي لشركة تيلي بيتزا أن التوسع عالمياً منحهم حافز قوي بعد الإطلاق الناجح الذي عززه الشركاء الدوليين الذين لديهم معرفة محلية واسعة وخبرة في الأسواق الرئيسية، والذين يُبدون اهتمام في توسع العلامة التجارية تيلي بيتزا عالمياً.

 

افتتاح سلسلة تيلي بيتزا في المملكة

سلسلة تيلي بيتزا

وقد بدأ بناء المطاعم الأربعة الأولى بالفعل في الرياض، ومن المفترض أن يتم افتتاحهم قريبًا. وتهدف الشركة إلى مواصلة توسيع علامتها التجارية إلى مواقع سعودية أخرى مثل مدينة جدة في الغرب بالإضافة إلى المنطقة الشرقية.

ويشارك سلسلة تيلي بيتزا محلياً عدد من المجموعات المختلفة التي لها مصالح في العديد من الشركات في قطاعات مثل الأغذية، المشروبات وكذلك التطوير العقاري والبناء. ومع وجود هذا الشريك الاستراتيجي الجديد تهدف السلسلة لأن تصبح الشركة الرائدة في السوق لتوصيل البيتزا في السعودية، وكان موقع Euromonitor قد قيم القيمة السوقية للسلسلة في عام 2016 بمبلغ 1.3 مليار يورو (حوالي 5.44 مليار ريال سعودي) مع توقعات بنمو يبلغ 6% (معدل نمو سنوي مركب) خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويوضح “جورجيو ميناردي” الرئيس الدولي لسلسلة تيلي بيتزا أنه لديهم ميزة تنافسية كبيرة وهي قدرتهم على الاستجابة بسرعة والمرونة في تطبيق المفاهيم المحلية على الصناعة، وبالإضافة إلى ذلك فإن لديهم القدرة على تميز المنتج المبتكر وهي ميزة تتزايد قيمتها بشكل كبير في الأسواق العالمية.

ويقول “ناصر الحماد” نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة البيان القابضة أنهم سعداء للغاية للانضمام إلى شركة تيلي بيتزا، وأن مفاهيم الشركة الفريدة والدرجة العالية من ابتكار منتجات –مثل البيتزا الطازجة على طريقة دول حوض البحر لمتوسط- كانت حاسمة عند اختيار الشريك الجديد. ويضيف “ناصر” أن سلسلة تيلي بيتزا تملك قيم ثقافية قوية تشبه الى حد ما القيم التي تم وضعها في مجموعة البيان القابضة، وأنهم يتطلعون إلى النمو جنباً إلى جنب في هذه الشراكة الناجحة على المدى الطويل.

 

المصدر

اترك رد