مهرجانات الطعام حول العالم

مهرجانات الطعام حول العالم

- ‎فيأخبار

للخريف رونق خاص، حيث تبدأ مهرجانات الطعام حول بريطانيا وأوروبا ويأتي الكثير من المسافرين محبي الطعام من بلادهم إلى بلاد أخرى كي يتذوقوا الأطعمة المختلفة ويجربوا نكهات محلية.

مهرجانات الطعام

1- مهرجان أبيرجافيني:

مهرجان أبيرجافيني

ويبدأ مهرجان أبيرجافيني للمأكولات من 18-20 سبتمبر (abergavennyfoodfestival.com)، حيث يكون أشهر الطهاة في العالم مثل ياتوم أوتولنغي، رايموند بلانك، توم كيريدج، وهيمسلي، ويعد هذا المهرجان من أجمل مهرجانات الطعام في العالم.

2- المهرجان الأول في غيرنزي:

وفي ذات الوقت، تستضيف جزيرة غيرنزي المهرجان العالمي الأول للطعام (visitguernsey.com/foodfestival) ما بين 18-27 سبتمبر.

3- مهرجان غالوي للمأكولات البحرية:

مهرجان إيرلنداأما في إيرلندا، فيبدأ مهرجان غالوي العالمي للمحار والمأكولات البحرية (galwayoysterfestival.com) ما بين 24-27 سبتمبر، ويعد هذا المهرجان واحداً من أكثر المهرجانات التي تعقد كل عام، فهذا العام هو الواحد والستين لافتتاح المهرجان الذي يعد من أفخم مهرجانات الطعام في العالم.

 

مهرجان المحار

4- مهرجان صقلية:

مهرجان صقليةوفي صقلية يحتفل الناس بالتراث الثقافي للأكل مع وجود العديد من الأطباق من جيرانهم الأفارقة. يبدأ مهرجان “سان فيتو لو كابو كوكو فيست” ما بين 18-27 سبتمبر (couscousfest.it).

5- مهرجان ألبا:

مهرجان ألبانبات الكمأة من أشهر النباتات التي تنبت في فصل الخريف. يبدأ مهرجان ألبا للكمأة (fieradeltartufo.org) في 10 أكتوبر إلى 15 في المحافظة الإيطالية  الشمالية لمدينة بيدمونت حيث تعد هذه المدينة من أكثر الأماكن فخامة. وينفق الطهاة والمطاعم من جميع أنحاء العالم الآلاف حتى يحافظوا على سير المهرجان الذي يعد من أضخم مهرجانات الطعام في العالم.

6- مهرجان سانت أغاتا فيلتريا:

أما في سانت أغاتا فيلتريا في إيطاليا (santagatainfiera.com)، فيكون مهرجان وايت ترافل (الكمأة البيضاء) كل أحد ما بين 4 إلى 25 أوكتوبر.

مهرجان سانت أجاتا

لا يهم إن كنت في فرنسا ما بين 25 و27 سبتمبر، فبكل تأكيد ستتمكن من المشاركة في واحدة من 9300 مهرجاناً في فرنسا للاحتفال بتراث الأطعمة الفرنسية. وستستمتع بالنزهات، الأسواق والأكلات الجديدة في المهرجانات. كما سيكون الجمبري هو نجم المهرجان السنوي “هونفلور لا فيت دو لا كريفيت” والذي يبدأ ما بين 3-4 أوكتوبر على ساحل نورماندي.

وبكل تأكيد لا يمكننا أن ننسى أفضل المأكولات البحرية في إسبانيا من جاليسيا، والتي تعرض في المهرجان السنوي للمأكولات البحرية في 1 -12 أوكتوبر.

إن كنت ترغب في حضور مهرجانات الطعام العالمية، فلا تتردد واحجز تذكرتك من الآن كي لا تفوتك هذه الفرصة.

المصدر

 

 

اترك رد