أشهر مهرجانات الطعام حول العالم

أشهر مهرجانات الطعام حول العالم

- ‎فيمعلومات

إذا كنت من محبي السفر فستعرف أن ليس هناك طريقة أفضل لمعرفة المكان الموجود فيه إلا عن طريق تجربة الأطعمة المحلية المقدمة، لذا تقام في بعض الدول العديد من مهرجانات الطعام والتي تقدم أشهى الأطعمة التي تأخذك في آفاق أبعد من النكهات الشهية. فإذا كنت من محبي السفر وتذوق الأطعمة الجديدة أو الغريبة فتفقد هذه القائمة التي قام بجمعها موقع dmarge والتي توضح أفضل مهرجانات الطعام في العالم.

أشهر مهرجانات الطعام حول العالم

 

مهرجان Taste of Chicago بمدينة إلينوي في شيكاغو في الولايات المتحدة

أكبر مهرجانات الطعام في العالم

لمدة خمسة أيام في شهر يوليو تتحول حديقة Grant Park في شيكاغو لأكبر مهرجان طعام في العالم، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية في المهرجان. ولكن أبرز الأطعمة المحلية المقدمة هي بيتزا شيكاغو، هوت دوج شيكاغو وتشيز كيك إليز Eli’s Cheesecake، ويتم إقامة مجموعة كبيرة من الحفلات الموسيقية لترافق عرض هذه الأطعمة.

 

مهرجان Salón del Chocolate بمدينة كيتو عاصمة الإكوادور

مهرجان الشكولاتة بالإكوادور

إذا كنت من محبي الحلويات فيجب عليك زيارة مهرجان Salón del Chocolate في الإكوادور، حيث يقدم مهرجان حبوب الكاكاو السنوي أماكن للتذوق، ورش العمل، محاضرات وشرح للهواة والمحترفين بالصناعة. ولا يعتبر هذا المهرجان هو مهرجان الشكولاتة الوحيد في العالم ولكن الإكوادور تعتبر رائدة إنتاج الكاكاو عالي الجودة في العالم وتعتبر واحدة من أفضل المنتجين.

 

مهرجان White Truffle Festival of Alba بمدينة ألبا في إيطاليا

مهرجان الكمأة

يقام هذا المهرجان في منطقة بيدمونت بشمال إيطاليا وهي منطقة شهيرة تحيط بمدينة ألبا، وبقدم المهرجان السنوي أطعمة تستخدم كل أنواع الفطر الشهيرة. حيث يتم تقديم العديد من الأطباق المميزة الحلوة والمالحة بالإضافة لوجود طهاة يشرحون كيفية الطهي ومزاد للكمأة (الفقع) يقوم فيه الخبراء بأنفاق الآلاف على أنواع الدرنات النادرة.

 

مهرجان Wildfoods بمدينة هوكيتيكا في نيوزيلندا

مهرجان الأطعمة الغريبة

الأطعمة المقدمة في هذا المهرجان تعبر عن اسم المهرجان الذي يعني “الأطعمة الغريبة”، فالأطعمة المقدمة تحتاج أن يملك من يتناولها براعم تذوق جريئة لتذوق أكثر الأطعمة غرابة على الأرض بدايةً من الآيس كريم بيرقات الدبابير، يرقات خنفساء huhu المشوية والعديد من الأشياء الغريبة الأخرى.

 

مهرجان Good Food & Wine Show في جنوب أفريقيا

طهاة مشهورين

يجمع مهرجان Good Food & Wine Show ما بين ثلاث مدن في جنوب أفريقيا وهي كيب تاون، ديربان وجوهانسبرغ. ويتم تقديم برنامج كامل من الأحداث المتعلقة بالطعام والتي تجذب الآلاف من الرواد كل عام، حيث يمكن للزوار حضور المحاضرات والعروض التي يقدمها الطهاة الخبراء وعدد من المتحدثين، تذوق الأطعمة في أكشاك بيع الطعام الموجودة في الشوارع ومشاهدة مسابقات اختيار أفضل ذوق في الصناعة.

 

مهرجان Galway Oyster & Seafood Festival بمدينة غالواي في إيرلندا

مهرجان المحار

يتجمع محبي تناول الأصداف البحرية سنوياً في غالواي في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر سبتمبر منذ عام 1954، حيث يحتفل مهرجان Galway Oyster & Seafood Festival بالمحار المحلي الشهير بوجود أماكن للتذوق، بطولة في التقشير، مسيرات في الشوارع، حفلات موسيقية، حفلة تنكرية وتوضيح لطرق الطهي وعدد من المسابقات.

 

مهرجان Cayman Cookout في جراند كايمان بجزر كايمان

مهرجان كايمن

تقع جزر كايمان بموقع كاريبي رائع، ويعتبر مهرجان Cayman Cookout المقام هناك من المهرجانات الغالية الثمن، ولكن بالنسبة لعشاق الطعام فهذا ليس بأمر مهم عند الخوض في مثل هذه التجربة. وقد أسس هذا المهرجان الطاهي الشهير “أريك ريبير”، ويقدم فاعليات تضم عشاء فاخر، أماكن للتذوق في الهواء الطلق وعروض حية يحضرها مجموعة من الطهاة الكبار مثل أنتوني بوردين، خوسيه أندريس، توم كوليكتشيو ومايكل مينا.

 

مهرجان الأطعمة العالمية بمنطقة بويرتو فالارتا في المكسيك

mexico

قدم مهرجان الأطعمة المكسيكية العديد من الأطعمة الشهية لأكثر من عقدين من الزمن لمدة عشرة أيام كل عام، حيث تقوم كل المطاعم المشاركة بدعوة نجم من نجوم الطهي لتبادل خبراتهم مما يُوجد سلسلة مصغّرة من مهرجانات الطعام التي تقدم قوائم بمستوى عالمي، وتشمل الفعاليات الأخرى خلال المهرجان غداء وحفل عشاء تقليدي يُعرف باسم The Spirit of Mexico أي “روح المكسيك” والذي يختتم المهرجان.

 

مهرجان الذواقة World Gourmet Summit في سنغافورة

مهرجان الطعام الراقي

انطلق هذا المهرجان في عام 1997 كجزء من مبادرة لجعل سنغافورة وجهة لمحبي الطهي، وقد تطور المهرجان ليصبح من مهرجانات الطعام المُعترف بها عالمياً. حيث يجتمع هواة الطعام الراقي مع كوكبة من نجوم ومشاهير مجتمع الطهي على المستوى المحلي والعالمي، للتمتع بتناول أشهى الأطعمة.

 

مهرجان Pizzafest بمدينة نابولي في إيطاليا

مهرجان البيتزا

مهرجان Pizzafest هو احتفال يقام في شهر سبتمبر لواحدة من الوجبات الخفيفة المفضلة في العالم في مدينة نابولي التي تعتبر مسقط رأس البيتزا، حيث ينتشر وجود الجبن، العجين وصلصة الطماطم في المدينة لمدة أسبوع واحد من كل عام. ويتوافد مئات الآلاف من الزوار لتناول الآلاف من فطائر البيتزا بعشرات من الأشكال والأنواع.

 

المصدر

مصادر الصور: 4

اترك رد