أغلى الأطعمة الموجودة في العالم

أغلى الأطعمة الموجودة في العالم

- ‎فيمعلومات

يستمتع العديد من الأشخاص بتناول مختلف الأطعمة الشهية، وغالباً ما تكون أسعار هذه الأطعمة اللذيذة معقولة وفي متناول اليد. ولكننا نسمع كل حين وأخر عن بعض الأطعمة التي قد يصل سعرها لألآف الدولارات، وقد قام موقع mentalfloss بعمل قائمة بها أغلى الأطعمة الموجودة في العالم لنتحقق منها.

 

أغلى الأطعمة الموجودة في العالم

 

أغلى 3 أنواع برجر في العالم

أغلى برجر من أغلى الأطعمة

على الرغم من أن البرجر يعتبر من الأطعمة زهيدة الثمن والتي يتناولها الكثير من الأشخاص يومياً، إلا أنه أحتل ثلاث مراكز في قائمة أغلى الأطعمة في العالم.

  • برجر Le Burger Extravagant: قيمة هذا البرجر 295 دولار (حوالي 1109 ريال سعودي)، وهو مصنوع من لحم Wagyu الياباني الفاخر المنكه بزبدة الكمأة البيضاء مع طبقة من جبن الشيدر الفاخر من نوع James Montgomery، الكمأة السوداء (الفقع) وبيض السمّان المقلي. ويتم تقديم هذا البرجر على زبدة بالكمأة البيضاء قابلة للدهن ومرشوش بالذهب ومغطى بطبقة من الفطائر الرفيعة، الكريمة الطازجة والكافيار بالإضافة إلى أنه يتم تقديمه مع عود أسنان من الذهب الخالص المرصع بالألماس.
  • برجر Douche Burger: قيمته 666 دولار أمريكي (حوالي 2500 ريال سعودي) ويحتوي هذا البرجر على شريحة برجر مصنوعة من لحم Kobe الفاخر ومحشوة بكبد الأوز وورقة ذهبية صالحة للأكل، ويقدم البرجر مغطى بالكافيار، جراد البحر، الكمأة (الفقع)، جبن Gruyere الذائب وصوص الشواء المصنوع من قهوة Kopi Luwak وهي أغلى قهوة في العالم ولم يقم بشراء هذا البرجر حتى الآن إلا شخص واحد.
  • برجر FleurBurger 5000: ويقدم هذا البرجر الذي يباع بسعر 5000 دولار (حوالي 26 ريال سعودي) في مطعم Fleur في لاس فيجاس، ويحتوي البرجر على شريحة برجر مصنوعة من لحم Wagyu الفاخر وكبد الأوز مع صوص الكمأة (الفقع) وشرائح رفيعة من الكمأة السوداء.

 

أغلى نوع حلويات في العالم

Frrrozen Haute Chocolate

يتم تقديم آيس كريم صنداي The Frrrozen Haute Chocolate بسعر 25000 دولار (حوالي 93796 ريال سعودي) في مطعم Serendipity 3 في نيويورك، ويحتوي هذا الآيس كريم على مزيج من 28 نوع من الكاكاو منها 14 نوع من أغلى الأنواع في العالم. وهو مزين بالذهب الصالح للأكل ويقدم في كأس مزين بالذهب الصالح للأكل، وهناك سوار من الذهب عيار 18 قيراط مع 1 قيراط من الماس أسفل المثلجات، ويُقدم أيضًا مع ملعقة ذهبية مزينة بالماس الأبيض والبني وكلاهما يأخذهما الزبون حين يغادر.

 

أغلى أطباق الكاري في العالم

أغلى أطباق الكاري

 

يوجد طبق The Samundari Khazana أي “كنوز المأكولات البحرية” في مطعم Bombay Brasserie الموجود في لندن، ويباع بسعر 3200 دولار (حوالي 12006 ريال سعودي). ويحتوي هذا الطبق على سرطان البحر Devon الفاخر، الكمأة البيضاء (الفقع)، كافيار Beluga، ورقة ذهبية صالحة للأكل، جراد البحر الأسكتلندي المغطى بالذهب، 4 قطع صفيلح (أذن البحر) و4 بيضات من بيض السمان.

 

أغلى فطيرة في العالم

أغلى فطيرة

يمكن إيجاد هذه الفطيرة في حانة The Fence Gate Inn بمقاطعة لانكشر في إنجلترا، وتتكلف الفطيرة الواحدة 14260 دولار (حوالي 53475 ريال سعودي) أو 1781 دولار (حوالي 6679 ريال سعودي) للقطعة الواحدة.

وتحتوي الفطيرة على شرائح لحم Wagyu البقري الفاخر بقيمة 870 دولار (حوالي 3262 ريال سعودي)، فطر ماتسوتاكي الصيني والذي يباع بسعر 400 دولار (حوالي 1500 ريال سعودي) لكل 450 جم، الكمأة السوداء ومشروم bluefoot الفرنسي والذي يباع بسعر 160 دولار (حوالي 600 ريال سعودي) لكل 450 جم بالإضافة إلى ورقة ذهبية صالحة للأكل تغطي القشرة الخارجية للفطيرة.

 

أغلى عجة في العالم

أغلى عجة

يمكن إيجاد عجة The Zillion Dollar Lobster Frittata في مطعم Norma’s في نيويورك، وتعتبر من أغلى الأطعمة المخصصة للإفطار حيث تتكلف 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي).

وتحتوي هذه العجة على 284 جم من كافيار sevruga والذي يتكلف 65 دولار (حوالي 244 ريال سعودي) لكل 28 جم، 450 جم من جراد البحر، 6 بيضات، الكريما والثوم المعمر.

 

أغلى خبز بيجل في العالم

أغلى خبز بيجل

يمكن إيجاد هذا الخبز في مطعم فندق Westin Hotel في نيويورك، ويباع بسعر 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي). حيث يقوم رئيس الطهاة “فرانك توياج” بإضافة الجبن الكريمي بالكمأة البيضاء، مربى توت goji وورقة ذهبية صالحة للأكل لصنع أغلى خبز بيجل في العالم.

ويتم التبرع بجزء من العائدات لمنحة Les Amis d’Escoffier الدراسية، التي يستفيد منها طلاب مدارس الطهي الحاليين والمستقبليين.

 

أغلى بيتزا في العالم

أغلى بيتزا

من الصعب وضع البيتزا في قائمة أغلى الأطعمة في العالم، ولكن في مطعم Margo’s Pizzeri في مالطا يتم تقديم بيتزا بسعر 2400 دولار (حوالي 9000 ريال سعودي). ويتم إضافة 100 جم من الكمأة البيضاء وورقة ذهبية صالحة للأكل في البيتزا، وللحصول على البيتزا يجب الحجز المسبق قبل الميعاد بأسبوع كامل، ويقوم المطعم بالتبرع بكل أرباح هذه البيتزا للأعمال الخيرية.

 

أغلى هوت دوج في العالم

أغلى هوت دوج

يتم بيع ساندوتش هوت دوج The California Capitol City Dawg في مطعم Capitol Dawg بمدينة ساكرامنتو بسعر 145.5 دولار (حوالي 546 ريال سعودي)، ويحتوي الساندوتش على هوت دوج من اللحم الصافي بطول 46 سم ويزن 340 جم، ويتم إضافة الخردل الفرنسي، المايونيز بالثوم والأعشاب، الكراث المشوح، خضروات مشكلة، لحم مدخن، جبن لبن الموظ السويدي والذي يباع بسعر 200 دولار (حوالي 750 ريال سعودي) لكل 450 جم، الطماطم، العنبية المجففة والفلفل. ويتم تتبيل ساندوتش الهوت دوج بزيت الزيتون والريحان مع العنبية، الكمثرى، جوز الهند والخل البلسمي، ويقدم في خبز الفوكاتشيا بالأعشاب المحمص في زبدة الكمأة البيضاء.

 

أغلى طبق رامن نودلز في العالم

أغلى طبق رامن

يباع هذا الطبق الذي يتكلف 110 دولار (حوالي 412 ريال سعودي) بمطعم Fujimaki Gekijyo في طوكيو، حيث يقوم الطاهي “شيوتشي فوجيمكي” بفتح أبواب مطعمه لزبائن محددين من الذين قاموا بالحجز بعد تناولهم العشاء في أيًا من مطاعمه الأخرى، ويتم تقديم طبق الرامن Five-Taste Blend Imperial Noodles المصنوع باستخدام أكثر من 20 مكون ونوعين مختلفين من المرق.

 

أغلى شوربة في العالم

أغلى شوربة

توجد هذه الشوربة بمطعم Kai Mayfair في لندن وتباع بسعر 190 دولار (حوالي 712.5 ريال سعودي) لطبق الواحد، وتحتوي شوربة The Buddha Jumps Over the Wall على زعانف القرش، أذن البحر (الصفيلح) وفطر الزهرة الياباني، خيار البحر، الإسقالوب المجفف، الدجاج، اللحم المقدد والجنسنغ. ويجب أن يتم حجز الطلب قبل ميعاد الحضور بخمس أيام حتى يتمكن الطاهي من تجميع المكونات.

 

أغلى سوشي في العالم

أغلى سوشي

يقوم بصنع هذا السوشي الطاهي الفلبيني “أنجيلتو أرانيتا”، ويتكلف الطبق الذي يحتوي على 5 قطع من السوشي 1978.15 دولار (حوالي 7418 ريال سعودي). حيث يتم تغليف كل قطعة من السوشي بورقة ذهبية صالحة للأكل، ويتم تزينه بالكافيار، ثلاث لآلئ Mikimoto وماسة.

 

المصدر

مصادر الصور: 4، 7، 9، 10

اترك رد