خرافات غريبة لا تصدقها عن السوشي

خرافات غريبة لا تصدقها عن السوشي

- ‎فيمعلومات

sushi

الكثير من الأشخاص قد يعتبر السوشي مجرد قطع من الأسماك غير المطهوة التي يمكن تناولها مع الأصدقاء لكسر روتين الطعام التقليدي، وقبل أن ينتشر السوشي في أمريكا في بداية التسعينات كان للسوشي تاريخ غني ومثير للاهتمام في اليابان، والذي لم يصل منه إلا القليل إلى دول العالم. هناك العديد من الشائعات والأساطير حول السوشي تشمل أصناف السوشي نفسها، والتي صدقها الكثيرون الذين لم يقوموا بالتجربة. لذا قام موقع grunge بعمل قائمة لأشهر الأساطير المتعلقة بالسوشي التي ربما عليك التوقف عن تصديقها.

 

لا تتناول السوشي يوم الاثنين

طهاة السوشي

قبل اليوم كان يتم توصيل شحنات الأسماك للمطاعم فقط يومي الثلاثاء أو الأربعاء، حيث كان توصيل الأسماك يعتمد على المُتاح في سوق السمك المحلي، لذا فكان السمك الذي يتم تقديمه يومي الاحد والاثنين سمك فائض من الأسبوع الذي سبق. في حين أن هذا الأمر كان حقيقيًا من قبل إلا أن اليوم هناك عدد لا يحصى من شاحنات النقل، الشحن والعديد من تقنيات الطلب الحديثة التي جعلت من السهل الحصول على الأسماك الطازجة في أي وقت خلال الأسبوع. وتستطيع مطاعم السوشي المتخصصة الحفاظ على الطعام طازجًا لأطول فترة ممكنة.

 

كلما كان السوشي طازج كلما كان أفضل

دب قطبي

الحقيقة هي أن السمك الطازج لا يصنع بالضرورة سوشي أفضل، فمعظم الأسماك عادةً ما يتم تجميدها عند اصطيادها على ظهر المركب، وهذا الأمر يُبقي على الأسماك طازجة لفترة أطول وفي نفس الوقت يقتل الطفيليات العالقة التي ربما كانت موجودة في السمك. ويعرف خبراء السوشي أن الأسماك التي تم تركها لعدة أيام قد تكون في بعض الأحيان أفضل، فمع الوقت يصبح المذاق أفضل.

 

قد يسبب لك السوشي ديدان بالمعدة

السوشي

الحقيقة المؤسفة هي أن الدودة الشريطية يمكن أن تجدها في كل نوع من أنواع اللحوم، وتناول اللحوم غير المطهوة جيدًا هو سلوك محفوف بالمخاطر بسبب الطفيليات المُتعلقة بالأغذية. لكن لحسن الحظ فإنه من النادر أن تتناول طعام لم يتم تجميده في مرحلةً ما سواء كان لحم البقر، السمك أو أي نوع أخر من اللحوم وهو الأمر الذي قد يساعد بشكل كبير في حل مشكلة الطفيليات الموجودة في الأطعمة. لذا فمن الصعب أن تجد دودة في طبقك، حيث أن الديدان تكون مرئية للعين المجردة ويتم التخلص من قطع الأسماك المصابة بها حتى لا تصل إلى الزبائن في المطعم.

 

هريس الواسابي يقتل الباكتيريا

واسابي

أثبتت الدراسات العلمية أن الوسابي الياباني الأصلي من الممكن أن يقتل بكتيريا H. pylori بشكل فعال، والتي تسبب الكثير من المشاكل الخطيرة في الجهاز الهضمي. قديمًا كان الوسابي يُستخدم لقتل أنواع معينة من البكتيريا في الوقت الذي لم تكن وسائل حفظ الأغذية الحديثة متوفرة، ولكن للأسف فأن ما يتم تقديمه في المطاعم ليس هريس واسابي طبيعي، حيث من الصعب زراعة نبات الوسابي وبالتالي فهو غالي الثمن. وبدلًا من الواسابي غالبًا ما يتم تقديم مزيج من الفجل الحار وألوان الطعام الخضراء، والذي يُعرف عنه أيضًا قدرته على قتل أنواع من البكتيريا الضارة.

 

يجب مزج الوسابي مع صلصة الصويا

صلصة الصويا

في حالة أنه يتم تقديم وسابي حقيقي لك فلا يجب أن تمزجه بأي حال مع صلصة الصويا، حيث أن هذا الأمر يُفقد الوسابي قدرته على قتل المكروبات. ولكن على الرغم من ذلك فهناك بعض طهاة السوشي الذين يقومون بتغليف قطع السوشي بخليط من صلصة الصويا والوسابي، ولكن هذا الخليط يكون بمعايير ونسب محسوبة ليُبرز المذاق الأصيل للسوشي.

 

تنظيف عصيان الأكل في المطعم

عصي الأكل

هناك العديد من الأخطاء التي يُمكن ارتكابها عند الذهاب إلى مطعم السوشي إذا كنت مبتدئ، لذا عليك أن تعرف أنه لا يجب عليك أبدًا فرك عيدان تناول الطعام ببعضها لتنظيفها. على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن هذا إتباع للتقاليد اليابانية، إلا أن الكثيرون يقومون بهذا الأمر لإزالة شظايا غير مرئية من العصي الخاصة بهم. وهذا الأمر يُعطي الانطباع للطهاة أنهم يستخدمون عيدان أكل رخيصة مليئة بالشظايا وهو أمر عادةً ما يكون غير صحيح، ولكن إذا كنت ترغب في الاستمرار بفرك عصي الأكل فحاول عدم إظهار الأمر.

 

السوشي هو السمك غير المطهو

ساشيمي

كلمة “سوشي” تعني حرفيُا نوع معين من الأرز البارد بنكهة الخل الذي يُستخدم في صنع السوشي، والأسماك المُستخدمة معه أو فوقه هي فقط للزينة. أما إذا كنت تبحث عن قطع لذيذة من السمك غير المطهو فقم بالذهاب لمطاعم الساشيمي، وإذا كنت ترغب في تناول لفائف الأعشاب البحرية فقم بالسؤال عن سوشي maki.

 

تجنب دائمًا سوشي المياه العذبة

بحيرة

إنها لحقيقة أن الأسماك التي تعيش في المياه العذبة، البحيرات والجداول قد تحمل بكتيريا أكثر خطورة، وذلك لأن البيئة الأصغر تُفسح المجال لاحتمال نشر البكتيريا الضارة بسرعة أكبر. ولكن هذا لا يعني الامتناع عن تناول أسماك المياه العذبة، فأغلب الأشخاص عادةً ما يتناولون أسماك المياه العذبة مطهوة. وقد يكون من الصعب أن تجد مطعم سوشي يُقدم أسماك المياه العذبة، إلا إذا كان مطعم فاخر يملك المقومات التي تجعله يستطيع التأكد من أن الأسماك المُقدمة خالية من الجراثيم والميكروبات. وعلى الرغم من أنه من غير المستحسن الحصول على سوشي مصنوع من أسماك المياه العذبة من محلات البقالة أو مطاعم السوشي المحلية، لكن إذا أُتيحت لك الفرصة لتناوله في مطعم فاخر تثق في مصدر مكوناته فلا تفوت الفرصة.

 

السوشي طعام صحي

طبق سوشي

لا يمكن اعتبار السوشي من الأطعمة الصحية بطبيعتها، على الرغم من أنه يعتبر طعام صحي أكثر من الوجبات الأمريكية التقليدية، فأنه عادةً ما يُعتبر الخيار الأفضل من تناول طبق ضخم من اللازانيا. ولكن هناك الكثير المكونات غير المعروفة في السوشي التي يمكنها أن تضر النظام الغذائي الخاص بك، فملعقة كبيرة من صلصة الصويا بها عشرة سعرات حرارية، أما طبق من لفائف سوشي maki به 6 قطع يحتوي على ما لا يقل عن 30 جم كربوهيدرات وذلك قبل إضافة قطع التمبورا، المايونيز الحار، الجبن الكريمي واختيارك من الإضافات التي ترفع السعرات الحرارية بوجبة السوشي لأعلى المستويات.

 

اعتبار الزنجبيل نوع من أنواع البهارات والصلصات

زنجبيل

أسوء ما يمكن أن تفعله عند تناول لفائف السوشي هو إضافة الزنجبيل، على الرغم من أن المطاعم عادةً ما تقدم شرائح رفيعة من الزنجبيل إلا أنه لا يجب أن يتم إضافتها للسوشي، حيث من المفترض أن يتم تناول الزنجبيل بمفرده بعد تناول نوع معين من اللفائف للتحضير لتناول الصنف الثاني ليُبرز المذاق.

 

المصدر

اترك رد