أطعمة الشوارع تصنيف جديد في دليل ميشلان

أطعمة الشوارع تصنيف جديد في دليل ميشلان

- ‎فيمعلومات

للمرة الأولى في تاريخ ميشلان، يتضمن الدليل الأحمر تصنيف جديد لـ أطعمة الشوارع والأماكن الأفضل لتناول الطعام مع نشر أحدث طبعة لها خاصة بهونغ كونغ وماكاو.

عصائد الباربكيو

كما قال إيليس المدير الدولي لميشلان في بيان صحفي أن دليل ميشلان الجديد لعام 2016 ذات القسم الخاص بـ أطعمة الشوارع والذي تم إنشائه حديثًا يحتوي على 23 عنوان لمطاعم موجودة في هونج كونج و12 مطعم في مكاو والتي تمثل مشهد الطعام الأصيل وعادات السكان المحليين.

تصنيف أطعمة الشوارع في دليل ميشلان

حساء الفاصوليا الحمراء

وقال ” أطعمة الشوارع في هونج كونج هي جزء من طريقة حياة السكان المحليين في مدينة لا تنام، حيث تتميز المدينة بالشوارع مزدحمة باستمرار، ويحب سكان هونج كونج تناول الطعام بالخارج، دون اللجوء إلى الجلوس في مكان محدد وإنفاق الكثير من المال عليه”.

“على الرغم من أطعمة الشوارع لها مكانتها في مشهد الطعام الخاص بهونج كونج، إلا أن المفتشون لاحظوا وجود اهتمام حقيقي بنوعية الأطباق التي تقدم واستخدام المنتجات الموسمية المحلية على مدى السنوات القليلة الماضية”.

أطعمة الشوارع

وتشمل الفئة الجديدة أطعمة الشوارع المقلية مثل اللحم المقلي وأرز الشعرية التايلاندي، والأخطبوط المنقوع في صلصة الصويا والحلويات الكانتونية والفطائر والدجاج الكوري المقلي.

ومن الأخبار الجديدة الكبيرة في دليل هونج كونج ومكاو لعام 2016 هو مطعم  T’ang Court ذات ثلاث نجوم ميشلان الجديد الذي يقع في الفندق الفاخر Langham Hotel بهونج كونج، والذي يقدم المأكولات الكانتونية الأصيلة في تقليد سلالة تانغ.

كما قال إيليس” يتم إعداد المأكولات الكانتونية ببراعة مع النكهات المتناغمة والمواد المختلفة التي تعطيك الإحساس بالعمق والتوازن المثالي للطبق”.

يقدم المطعم قائمة حيوية خاصة مكونة من ست أزواج من الوجبات المميزة والتي تتضمن الحمام المقلي وطبق السلطعون المميز.

أما الأطباق التي تحصل دائما على جوائز في المطعم هي لحم البقر واجيو مع البصل الأخضر والوسابي وسمك القد المقلي مع الحفاظ على معجون الفاصوليا وسمكtaro .

كما قام المفتشين بترقية 4 مطاعم للحصول على اثنين من نجمة ميشلان، بينما رشحوا 11 مطعم للحصول نجمة ميشلان الأولى.

ترمز النجوم الثلاثة إلى مطعم يقدم المأكولات الاستثنائية الت تستحق الرحلة، ويرتفع رصيد هونج كونج ومكاو من المطاعم الحاصلة على 3 نجوم ميشلان بعدد 8، وذلك بعد إضافة حصول مطعم T’ang Court على ثلاثة نجوم ميشلان، ويعد رقم 8، هو رقم الحظ في الثقافة الصينية، لا تنسوا مشاركتنا أراءكم وتوقعاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر

 

اترك رد