أقطف الفراولة بنفسك في طوكيو

أقطف الفراولة بنفسك في طوكيو

- ‎فيتقارير

مزرعة الفراولة

الأراضي الشاسعة والمناخ المعتدل في اليابان يسمح بزراعة أنواع مختلفة من الفاكهة في جميع انحاء الأرضي، فهناك العديد من المزارع في المناطق الريفية من البلاد، وهناك بعض الأماكن الخلابة في مناطق من المدينة تدعى المزارع الصغيرة micro farms.

 

تقويم الفاكهة

قطف الفراولة

وهناك تقويم ياباني لتوضيح الموسم الذي تتم فيه زراعة بعض أنواع الفواكه الشهيرة في اليابان، مثل الفواكه الصيفية مثل الشمام، البطيخ، الكرز الياباني sakuranbo cherries، والخوخ التي يمكن حصادها في الفترة ما بين مايو وأغسطس، وهناك الخوخ الأبيض الذي ستستمتع بكل بتناوله في كل قضمه.

وهناك محاصيل الخريف مثل التين، الخوخ، العنب، الكاكا، والكمثرى. إما المحاصيل الشتوية التي يتم حصادها في الموسم من يناير إلى أبريل هي الفراولة وبرتقال ساتسوما (الكلمنتينا)، وهناك أكثر من عشرة أنواع من برتقال ساتسوما التي تختلف من حيث الطعم، الملمس، والحموضة وغيرها من العوامل التي لا يمكن يشعر بها غير من هم على علم بالفاكهة جيداً، ولكنها جميعها لذيذة.

 

قطف الفراولة في طوكيو

strawberry japan

تشتهر اليابان بزراعة أفضل أنواع الفاكهة التي يمكن استخدامها كهدايا، وهذه الفواكه تباع أحياناً بسعر يصل إلى مئات الدولارات للقطعة الواحدة الممتازة. وفي قلب طوكيو يمكنك قطف الفاكهة بنفسك، حيث يمكن قطف الفراولة من مزرعة Setagaya Ichigo-juku في قلب سيتاجايا، وهي واحدة من المناطق السكنية في الجزء الغربي من طوكيو. ويمكن الاختيار ما بين عدد من العروض سواء العرض الذي يُمكِّنك من تناول كل ما تريد بسعر 2000 ين (حوالي 69 ريال سعودي) لمدة 30 دقيقة، أو العرض الذي يمكن فيه قطف وشراء 100 جم من الفراولة بسعر 300 ين (حوالي 10.35 ريال سعودي).

هناك 5 أو 6 صفوف لنوعين من الفراولة الحمراء، الكبيرة، اللذيذ، والمليئة بالعصارة الحلوة. ويعتبر قطف هذه الفراولة بدون سحقها أو أكلها تحدي، فيجب اختيارها من الجذع وتجنب سحبه أو هزّه.

وهناك العديد من مزارع قطف الفراولة في ضواحي طوكيو، أو بالقرب كاناغاوا، ياماناشي، أو سايتاما، ولكن مزرعة سيتاجايا تتفوق من حيث سهولة الوصول إليها والمذاق اللذيذ للفراولة الموجودة.

 

المصدر

اترك رد