مطاعم في الرياض يُنصح بتجربتها

مطاعم في الرياض يُنصح بتجربتها

- ‎فيتقارير

مطاعم في الرياض

منذ وقت ليس ببعيد كانت الرياض مدينة نائية ومهجورة، ولكنها الآن تعتبر وجهة تجارية حيوية فهي تجمع بين التقاليد العربية والثقافات الغربية في آنٍ واحد مما جعلها وجهة للعديدين، ولهذا السبب أصبحت مطاعم الرياض تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات الغربية بجانب الأطباق العربية التقليدية لترضي جميع الأذواق، وهذه هي مجموعة من أهم مطاعم الرياض التي يُنصح بتجربتها.

 

من أفضل مطاعم الرياض

 

مطعم The Globe

The Globe Restaurant

يتميز هذا المطعم بالجو الرومانسي الأنيق بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة وقائمة المأكولات المتنوعة، ويعتبر مطعم The Globe من أكثر مطاعم الرياض الراقية تميزًا، ويقع المطعم فوق برج الفيصلية فيما يشبه الكرة الزجاجية ليحصل الزوار على أطلاله رائعة للمدينة.

والمطعم المكون من ثلاث طوابق يقدم الأطباق العربية والأطباق الأوروبية الحديثة بلمحة فرنسية، ويقدم المطعم أيضاً قوائم طعام للوجبات المكونة من ثلاث أصناف مُجهزة خصيصًا لتكون ذات مذاق رائع وفي متناول اليد. ويقوم المطعم بإقامة حفل شاي تقليدي أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع الساعة الرابعة مساءً.

عنوان المطعم: طريق الملك فهد، برج الفيصلية، الرياض

هاتف: 966112732000

مطعم Elements

مطعم أليمنتس

يجذب مطعم Elements الزبائن للعديد من الأسباب فالمطعم يقدم تجربة مختلفة، فبينما يقوم رواد المطعم باختيار الأطباق من القائمة التي تحتوي على العديد من الأصناف المميزة والمختلفة والتي تتضمن أطعمة من جميع أنحاء العالم، يقوم الطهاة المحترفون بصنع الأطباق في مطبخ مفتوح لتسلية رواد المطعم. مطعم Elements الذي يعتبر جزء من سلسلة فنادق فورسيزونز، ويقدم وجبات الإفطار والغذاء وأطباق حسب الطلب بأسلوب يليق بسلسلة الفنادق العالمية.

يقوم بإدارة المطعم الطاهي “أحمد سليمان” الذي جعل المطعم بقعة عالمية حيوية مميزة وسط مطاعم الرياض. ويملك المطعم قوائم خاصة للعشاء في بعض الأمسيات من السابعة مساءً حتى منتصف الليل، حيث يقوم المطعم بتخصيص ليلة الأحد للطعام الآسيوي، ليلة الإثنين للمأكولات البحرية وليلة الثلاثاء للطعام الشرق أوسطي.

عنوان المطعم: برج المملكة، طريق العروبة، الرياض

هاتف: 966112115000

مطعم Spazio

مطعم سبازيو

مطعم Spazio هو أحد المطاعم المفضلة للأمير الوليد بن طلال، ويركز المطعم على المطبخ الإيطالي مع مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية المختلفة. وقد تم تصميم المطعم بأسلوب عصري حيث تم إضافة طاولة سوشي في منتصف المطعم، ولكن أهم ما يميز مطعم Spazio هي الإطلالة الرائعة خاصة بعد غروب الشمس. يقع المطعم في الطابق الـ 77 من برج المملكة وهو ناطحة سحاب بارتفاع 302.3 متر، كما يمكن للزبائن الاستمتاع بأخذ جولة على الجسر السماوي الموجود في أعلى المبنى.

عنوان المطعم: شارع رقم 94، حي العليا، الرياض

هاتف: 96612111888

مطعم القرية النجدية

مطعم القرية النجدية

يعتبر مطعم القرية النجدية هو المطعم المفضل للسكان المحليين والسياح على حد سواء، وبينما يفضل السكان المحليون المذاق الرائع للأطباق الأصلية والتمتع بالجو التقليدي، إلا أن السياح يفضلون التمتع بالثقافة السعودية التي يشهدونها للمرة الأولى.

ويرجع اختيار اسم “نجد” إلى الاسم الأصلي لمدينة الرياض، تصميم المطعم الذي يشبه المتحف وجو المطعم الساحر يجعل الزوار يشعرون أنهم في جولة في الزمن القديم، فالمطعم تم بناؤه من الطين أو الطوب السعودي، وهناك تمر معلق في الأسقف بالإضافة لوجود أشخاص يصنعون الشاي والقهوة على النار.

منذ عام 1996 قام المطعم بدمج الأسلوب التقليدي مع العصرية ليقدم أفضل الوجبات السعودية في المدينة، ويقدم المطعم قائمة طعام مناسبة للأشخاص النباتيين بالإضافة إلى قائمة لمُحبي اللحوم والتي تقدم أصناف مميزة مثل طبق المُقلقل وهو عبارة عن لحم الغنم بالفلفل، طبق المطازيز والزلابية السعودية الشهيرة.

يمكن للمطعم أن يستوعب المطعم حتى 1000 زائر، ويجلس الزوار على وسائد أرضية مريحة وفقًا للعرف السائد.

عنوان المطعم: ملاصق لقاعة النجم، الواحة، الرياض

هاتف: 966014646530

مطعم ست الشام

مطاعم الرياض مطعم ست الشام

يعتبر مطعم ست الشام من أشهر مطاعم الرياض حيث يتميز بتصميمه المبتكر المستوحى من التصاميم المصرية، السورية، واللبنانية التي تجذب العديد من الزوار الذين يفضلون التمتع بالخصوصية، حيث يوجد غرف خاصة مزينة بالفوانيس، الخشب بالإضافة إلى نافورة على الطراز السوري. يقدم مطعم ست الشام بوفية كبير من المقبلات الشرقية التقليدية، وهو المكان المناسب للتعرف على الأطعمة العربية بالاختيار من التشكيلة الكبيرة المقدمة أو بسؤال طاقم العمل. ويتم تقديم الأطباق الرئيسية بأسعار معقولة وتشمل مجموعة من الأطباق اللبنانية التقليدية مثل الفلافل، الشاورما، الكباب والحمص. ومن الحلويات المميزة حلوى أم علي ذات المذاق المميز والبودنج بماء الورد.

عنوان المطعم: شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز (الثلاثين)، حي العليا، الرياض

هاتف: 96612930803

مطعم ميراج

مطعم ميراج

مطعم ميراج هو الخيار الأمثل لتذوق أشهى المأكولات الصينية الممتازة، وبحسب تقرير موقع Lonely Planet يدير المطعم واحد من أمهر طهاة الأكل الصيني في شبه الجزيرة العربية. ويقدم المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق الصينية مع لمسة تايوانية، ولكن من أهم ما يميز مطعم ميراج هي تصميمه الرائع المتمثل في حوض السمك الضخم المليء بالأسماك الملونة، قاعات الانتظار المتلألئة والبحيرة الموجودة في وسط قلعة الطعام. ويجذب هذا التصميم الفريد الأطفال مما يجعل المطعم مكان مناسب للعائلات، وعلى الرغم من رقي المطعم إلا أنه يقدم الطعام بأسعار معقولة وفي متناول الجميع.

عنوان المطعم: شارع التخصصي، شمال غرب الرياض

هاتف: 96614834127

مطعم لوسين

مطعم لوسين

يقدم لك مطعم لوسين فرصة فريدة لتناول الطعام الأرميني الأصلي، حيث يعرض لك لمحة عن الثقافة الأرمينية ونكهات الطعام المختلفة، ويقدم المطعم مجموعة واسعة من المأكولات المميزة مثل الكباب، التبولة، السبوراك، المنتي والعديد من الأطباق الأخرى. التصميم الداخلي للمطعم يجعلك تشعر بالاسترخاء بإضاءته الخافتة والموسيقى الأرمينية الهادئة الصادرة من آلة duduk الموسيقية، وهي آلة خشبية أرمينية تقليدية.

عنوان المطعم: مجمع سنتريا، شارع العليا، حي العليا، الرياض

هاتف: 966920002690

 

مطعم فيروز جاردن

الفيروز جاردن

مطعم فيروز جاردن يعتبر واحة لمحبي الطعام اللبناني، وعلى الرغم من كميات الطعام الصغيرة المقدمة إلا أن الطعام المقدم ذو جودة عالية. حيث يقدم المطعم أطعمة لبنانية أصيلة مثل التبولة، الحمص، بابا غنوج، الكبة والعديدة من الأطباق التقليدية اللذيذة الأخرى. تصميم المطعم المميز راقي ومريح، فالتصاميم الداخلية رائعة حيث تجتمع الأضواء الخافتة مع الأثاث العصري بالإضافة لوجود نافورة كبيرة داخل بهو المطعم. وقد تم إنشاء المطعم على مساحة كبيرة، ويوجد به أماكن مخصصة للعائلات أو الأفراد، وكذلك يمكن الجلوس داخل المطعم أو خارجه للاستمتاع بالهواء الطلق حيث يمكن للزوار رؤية برج المملكة.

عنوان المطعم: شارع وادي حنيفة، حي العليا، الرياض

هاتف: 966112167171

مطعم النخيل

مطعم النخيل

مطعم النخيل متخصص في الأطعمة العربية وشمال أفريقيا. يقدم المطعم وجبات الإفطار الباردة والدافئة بالإضافة لقائمة كاملة من الوجبات المختلفة على مدار اليوم، الخدمة وأطباق المطعم عالية المستوى جعلته يرقى ليصبح واحدًا من أفضل المطاعم العربية الرائدة ليس فقط ضمن مطاعم الرياض ولكن في السعودية بإكملها. يقع المطعم في الطابق العلوي من مركز الخزامي مما يتيح التمتع بإطلالة رائعة لمدينة الرياض، وأفضل وقت لزيارة مطعم النخيل هو في الفترة ما بين أبريل إلى نوفمبر، حيث يفتح المطعم شرفته البانورامية مما يتيح للضيوف الاستمتاع بالهواء الطلق والطعام اللذيذ مع إطلالة رائعة على مناظر المدينة الخلابة.

عنوان المطعم: طريق العليا، الرياض

هاتف: 966112732222

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 4، 6، 7، 9، 11

اترك رد