الطبق الوطني من كل مائدة حول العالم

الطبق الوطني من كل مائدة حول العالم

- ‎فيمنوعات

الطبق الوطني

الطبق الوطني الذي يتناوله الناس في بلد معين يوضح الكثير عن شخصية هذه البلد وثقافتها، وتملك العديد من الدول طبق مفضل يتم تناوله على نطاق واسع داخل حدودها. ولكن لتحديد أي هذه الوجبات هو الأفضل من حيث المذاق والمكونات المستخدمة قام موقع thrillist بتقييم أشهر الأكلات المحلية في بعض الدول وتصنيفها من الأقل إثارة للإعجاب وصولاً للأطباق التي يتم أعدادها بمستوى عالمي.

الطبق الوطني لبعض الدول حول العالم

 

آيسلندا

هكرال

يتم تقديم طبق Hakarl في آيسلندا وهو عبارة عن لحم سمك القرش المخمر، وقد قام الطاهي الشهر “أنتوني بوردين” بتجربة هذا الطبق وقال إنه أسوء شيء تناوله على الإطلاق على الرغم من أنه تناول أطعمة غريبة من قبل مثل مقلة عين الفقمة النيئة.

 

بولندا

بيجوس

يشتهر في بولندا طبق Bigos وهو عبارة عن مخلل الملفوف ويخنة لحم، وهذه اليخنة مفيدة في ليالي الشتاء الباردة ولكن مذاقها غير محبب للأشخاص غير المعتادين عليها.

 

إيرلندا

كولكانون

يعتبر طبق Colcannon هو الطبق الوطني في إيرلندا، وهو عبارة عن بطاطس مهروسة مع كرنب أجعد وهو مثل سابقة يحتاج للاعتياد عل مذاقه الغريب.

 

بلجيكا

Moules frites

يشتهر طبق Moules frites في بلجيكا وهو عبارة عن بلح البحر مع البطاطس المقلية، وإذا قمت بطلب المحار في أي مطعم من مطاعم بلجيكا فستحصل على كمية كبيرة منه إلى جانب البطاطس المقلية، ومذاق هذا الطبق يعتمد على مدى تفضيلك لبلح البحر.

 

مصر

فول مدمس

يعتبر الفول المدمس هو الطبق الوطني في مصر وهو عبارة عن فول مهروس مع الزيت والكمون، ويفضل تقديمه مع خبز البيتا (المفرود).

 

اليونان

فاسولادا

يشتهر في اليونان طبق Fasolada وهو عبارة عن يخنة بالفاصوليا البيضاء، زيت الزيتون والخضروات مثل الطماطم والفلفل. ويقال إن هذا الطبق كان مفضل للإغريق القدماء.

 

الدنمارك

فريكاديلر

يشتهر في الدنمارك طبق Frikadeller وهو عبارة عن كرات اللحم بالطريقة الدنماركية، وهي تتكون فقط من اللحم المفروم وغالباً ما يتم تقديمها مع البطاطس المسلوفة والمرق، مذاق هذا الطبق معقول ولكن يفتقر إلى الإبداع.

 

 الفلبين

أدوبو

طبق Adobo هو الطبق الوطني في الفلبين وهو عبارة عن لحم مطهو بالخل، وكلمة Adobo هي كلمة مقتبسة من اللغة الإسبانية وكان يستخدمها المستكشفون عندما اختبروا مطبخ جزيرة الفلبين وتعني “النقع” وهي كلمة تصف بدقة طبق Adobo، فالطبق عبارة عن أي نوع من اللحم يتم نقعه في الخل وصلصلة الصويا وعدد من المكونات الأخرى حتى يصير طري، وهو طبق لذيذ ولكنه ليس مميز.

 

المكسيك

تشيلي أون نجادا

يشتهر طبق Chiles en nogada في المكسيك وهو عبارة عن فلفل بوبلانو محشو باللحم ويقدم مع صوص الجوز، ومن المفترض أن تعبّر ألوان هذا الطبق عن ألوان العلم المكسيكي.

 

كولومبيا

 

كولومبيا

تشتهر كولومبيا بطبق Ajiaco وهو عبارة عن يخنة دجاج مع البطاطس والأعشاب، ويتميز الطبق بمذاقه الحار ونكهاته المتعددة، ويوجد في كوبا طبق بمثل هذا الاسم ولكنة مختلف قليلاً وليس منتشر مثل نظيره في كولومبيا.

 

إثيوبيا

إثيوبيا

يعتبر طبق Wat with injera هو الطبق الوطني في إثيوبيا وهو عبارة عن يخنة لحم وخضروات مع خبز طري، ويمكن صنع هذا الطبق باستخدام أي نوع من اللحوم وتتبيله بتوابل berbere. ويتم تناوله بخبز إينجيرا الذي يتم استخدامه بدلاً من أدوات المائدة ومفرش المائدة على طاولة الطعام الأثيوبية، وغالباً ما يكون مذاق هذا الطبق معتدل وليس حار.

 

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

تشتهر كوريا الجنوبية بتقديم أشهى أنواع المشويات ومن ضمنها طبق Bulgogi وهو عبارة عن لحم مشوي متبل بصلصة الصويا، السكر وزيت السمسم. ويتم استخدام أجزاء من اللحم الطري لصنع طبق مليء بالنكهات اللذيذة، وفي بعض المطاعم تقوم بشويه بنفسك.

 

فرنسا

كريب

تشتهر فرنسا بتقديم الكريب وهو عبارة عن فطائر رفيعة، ويوجد أماكن لبيعها في معظم مركز التسوق وهي لذيذة سواء تم تحضريها كطبق مالح أو كطبق حلو.

 

الصين

 

بط بكين

يعتبر طبق Peking duck هو الطبق الوطني في الصين، وهو عبارة عن بط مشوي ومدهون بالصلصة. وطبق Peking duck هو طبق قديم كان يتم صنعة في بكين لأكثر من ألف عام، وغالباً ما يكون لحم البط طري وشهي والجلد مقرمش ولذيذ.

 

المملكة المتحدة

بطاطس وسمك مقلي

طبق Fish and chips هو من أشهر الأطباق التي يتم تناولها في المملكة المتحدة، وعلى الرغم من أن المطبخ الإنجليزي ليس مشهور عالمياً إلا أنه مشهور بتقديم أشهى المأكولات المقلية مثل الحلويات والشكولاتة المقلية إلى جانب أشهر اطباقهم على الإطلاق طبق Fish and chips. والطبق مكون من سمك وبطاطس مقليين، وغالباً ما يتم بيعه ملفوف في ورق جرائد حتى يمكنك قراءة الجريدة أثناء تناوله.

 

البرازيل

البرازيل

تشتهر البرازيل بطبق Feijoada، وهو عبارة عن يخنة اللحم والحبوب والتي يتم تقديمها غالباً مع طبق farofa المصنوع من طحين نبتة الكسافا المحمص في الدهن. وقديماً كان يتم استخدام الأمعاء وأجزاء أخرى في اليخنة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد تغير الآن إلا أن الطبق ما زال يحتفظ بنكهته المالحة والمدخنة.

 

تايلاند

تايلاند

يشتهر طبق Pad Thai في تايلاند وهو مكون من النودلز المطهوة مع الجمبري أو اللحم، وينتشر تناول هذا الطبق في معظم المطاعم وأكشاك الطعام بسبب مذاقه الحلو والمالح ونكهته الرائعة ولكنه غير مناسب لمن يعانون من الحساسية من الفول السوداني.

 

اليابان

رامان

قد نعتقد أن الطبق الوطني لليابان هو السوشي ولكن على عكس التوقعات فطبق شوربة النودلز Ramen هو طبق اليابان الوطني، وتنتشر محلات بيعه في كل الشوارع ويتهافت عليه الأشخاص من كل المستويات.

 

ألمانيا

ألمانيا

يشتهر طبق Currywurst المصنوع من السجق مع صوص وتوابل الكاري في ألمانيا، وهذا الطبق يعكس الأذواق المختلفة في ألمانيا، وتشير الإحصاءات أنه يتم تناول أكثر من 800 مليون طبق Currywurst كل عام في ألمانيا.

 

النمسا

النمسا

تشتهر النمسا بطبق Wiener schnitzel، وهو عبارة عن لحم العجل الطري المغطى بالخبز المطحون المقلي.

 

فنزويلا

فنزويلا

يعتبر طبق Arepa هو طبق فنزويلا الوطني وهو مصنوع من خبز الذرة المسطح المحشو بمختلف الحشوات مثل الأفوكادو، الجبن المالح، الدجاج المدخن والعديد من أنواع الحشوات واللحوم الأخرى.

 

فيتنام

 

فيتنام

طبق Pho والذي يعتبر طبق فيتنام الوطني عبارة عن حساء نودلز، ولكن هذا الحساء مختلف عن حساء النودلز الياباني Ramen حيث أنه مصنوع من نودلز الأرز بدلاً من نودلز الطحين التقليدية، وغالباً ما يكون الـ Pho أكثر حرارة وبه كمية حساء أكثر من الـ Ramen. وفي بعض الأحيان يتم إضافة بعض الإضافات الأخرى مثل لحم الخاصرة، كرات اللحم أو أجزاء أخرى من العجل.

 

تركيا

تركيا

يشتهر كباب Doner kebab في تركيا وهو عبارة عن ساندوتشات ملفوفة محشوة باللحم الذي تم شويه على مشواة عمودية مثل الشاورما، ويرجع أصله إلى زمن الإمبراطورية العثمانية عندما كان الباعة يقومون بوضع شرائح رفيعة من اللحم المقرمش المشوي على عمود أفقي في خبز الـ lavash الرقيق مع الخس، الطماطم، البصل، الكرنب والصوص، وفي بعض الأحيان يتم إضافة البطاطس المقلية.

 

إيطاليا

إيطاليا

تشتهر إيطاليا بأطباق الباستا، وهناك العديد من الأنواع من الباستا ولكن ليس هناك أفضل من الباستا التي تتناولها في قلب إيطاليا.

 

الولايات المتحدة الأمريكية

برجر

يعتبر البرجر من أشهر الأطعمة في الولايات المتحدة حيث يعتبر روح الأطعمة الأمريكية، ويتم تناوله بالعديد من الأشكال سواء بوضع الجبنة، إضافة صلصة الأيولي أو اختيارك من العديد من الإضافات الأخرى.

 

كندا

البوتين

طبق البوتين هو الطبق الوطني في كندا، وهو عبارة عن بطاطس مقلية تقدم مع طبقة من خثارة الجبن والمرق، وهو من أشهى الأطباق التي من الممكن أن تتناولها على الرغم من بساطته.

 

المصدر

اترك رد